الكنيسة في العراق تشدد على أهمية بناء علاقات جديدة مع الآخرين      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص ضرورة تمثيل طائفة السريان الكاثوليك بوزير في الحكومة اللبنانية الجديدة      فريق مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يوزع منظومات تصفية وتحلية المياه المنزلية على 103 عائلة      اختتام الدورة التطويرية الحادية عشر لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في بغداد      مشاركة راديو مريم عراق وأقليم كوردستان في مؤتمر راديو ماريا العالمي في أيطاليا      بالصور .... ابرشية اربيل الكلدانية وجمعية الكتاب المقدس والرابطة الكتابية في الشرق الاوسط يقيمون العمل الجماعي بحسب الكتاب المقدس/ كنيسة ام المعونة في عنكاوا      السيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني لمجلس عشائر السريان / برطلي يشارك في ورشة عمل تتضمن خطة استراتيجية للسلام في سهل نينوى      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البطريرك ساكو يستقبل السيد مارك كرين مسؤول المساعدات الامريكية للأقليات في العراق      مسيحيو لبنان رقم صعب عام 2040      أمن كوردستان يعلن القبض على مجموعة تهرب النفط ضمنها عناصر أمن      مخاوف من انتشار وباء الكوليرا في البصرة      ترامب يهدد باستدعاء الجيش وغلق الحدود مع المكسيك      وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه      نافذة على سينودس الأساقفة: الترحيب بالمهاجرين هو التزام مسيحي      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      رئيس الوزراء العراقي يعلن تشكيل الحكومة الإثنين المقبل      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم
| مشاهدات : 682 | مشاركات: 0 | 2018-04-23 17:25:17 |

كندا تفاجئ العالم بنظام راداري يكشف الطائرات الشبحية

الطائرة الشبحية B2 الامريكية

 

عشتارتيفي كوم- المواطن/

 

تبنى عدد من الباحثين في كندا عملية تطوير نظام راداري جديد ذي قدرات خاصة تؤهله للكشف عن الطائرات الشبحية والصواريخ، حتى في أصعب الظروف القتالية.

ووفقاً لما جاء في صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن تكلفة البرنامج التطويري للنظام الراداري بلغت 2.7 مليون دولار، وتموله وزارة الدفاع الكندية بشكل رئيسي.

ويعتمد النظام الراداري في طوره الحدي على تقنيات الإضاءة الكوانتية لتحديد الأشياء غير المرئية للأنظمة التقليدية مثل موجات الراديو وغيرها، حيث يؤكد القائمون على الأبحاث أن النظام بإمكانه اعتراض الطائرات والكشف عنها دون إشعار طاقمها.

وعلى الرغم من هذا التطور الهائل، إلا أنه لا يزال هناك عدد من المشكلات الفنية التي تقف في طريق النظام الراداري، على رأسها العوامل البيئية، حيث قال جوناثان بوغ، عضو هيئة التدريس في معهد الحوسبة الكمية (IQC): “في المنطقة القطبية الشمالية، فإن الطقس الفضائي مثل العواصف المغناطيسية الأرضية والتوهجات الشمسية يتداخل مع تشغيل الرادار ويجعل التعرف الفعال على الأجسام أكثر صعوبة”.

وقد بدأت بالفعل عملية تجهيز الطائرات الشبحية بأنظمة للكشف عن ضوضاء اصطناعية، بالإضافة إلى استخدام طلاء خاص وتصاميم لإحباط الكشف عن طريق موجات الراديو، وهو ما يعني إمكانية تطبيق التطوير الراداري بشكل أكثر وضوحًا خلال الفترة المقبلة.

وتشهد العسكرية الجوية بشكل عام حالةً من التطور الواضح خلال الفترة الماضية، حيث وجهت الولايات المتحدة الأميركية جانباً كبيراً من دعم وزارة الدفاع “البنتاغون” لتطوير الصواريخ الفائقة، والتي يمكنها الطيران بنمط يفوق أضعاف سرعة الصوت، وذلك في إطار الحاجة إلى الاستمرار في التنافس مع الدول التي تولي أهمية كبيرة لتطوير القذائف عالية الجودة مثل الصين وروسيا.

وزارة الدفاع الأميركية أعلنت أنها ستسعى لتطوير الأسلحة بشكل واضح خلال الفترة الماضية، بحيث تتفوق على القدرات التحديثية المعتادة للعسكرية الأميركية.

ومن بين عوامل التطوير المتوقعة في الصواريخ الفائقة الأميركية، هي القدرة على حمل رؤوس نووية حربية ذات قدرة على توجيه ضرباتها المدمرة في العديد من أنحاء الكوكب.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3004 ثانية