سالت على أرضها دماء الأبرياء وشهدت على كابوس داعش وها هي اليوم تعلو فيها أصوات الترانيم من جديد بينما سار أبناؤها في زياح ممجدين الله      حبيب افرام رئيس ​الرابطة السريانية: دور المسيحيين في لبنان ليس حصص في السلطة بل منارة ثقافية في الشرق      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من عائلات ضحايا انهيار جسر في مدينة جنوة الإيطالية      66 كنسية ومنشأة قبطية دمرها الإخوان يوم فض رابعة.. الجماعات الإسلامية استهدفت منشآت فى 9 محافظات ونهبت منازل الأقباط.. المنيا المحافظة الأكثر عنفا بـ17 عملية.. وفشل اقتحام 20 كنيسة أخرى بعد حصارهم      نائب لبناني تعليقا على تدني أعداد السوريين المسيحيين بسوريا:هل من أولوية أهم من عودة النازحين؟      بلد عربي يغلق الكنائس ويضيّق على المسيحيين      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يتقدم باحر التهاني الى الحزب الديمقراطي الكوردستاني      بالصور.. قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقيم قداسا بمناسبة تذكار مريم العذراء في كنيسة مريم العذراء - دهوك      محاضرة ثانية للدكتور روبين بيت شموئيل في طهران: اللغة الأم والأرض الأم      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية كوماني      احتفال كبير في كنيسة انتقال مريم العذراء في سيدني      حكومة إقليم كوردستان توزع رواتب المتقاعدين قبل حلول عيد الأضحى      البابا تواضروس يعزي شعب الكنيسة في رحيل الأنبا أرسانيوس      علماء يكتشفون أثر قدم عمرها 3000 عام      7 أرقام قياسية تنتظر ميسي في غياب رونالدو      موجات الحر مستمرة في العالم لغاية 2022      بنس: الأفضل لتركيا ألا تختبر تصميم ترامب      بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني      مؤسسة الجالية العراقية الامريكية تقيم مهرجانها الاول للصغار والشباب في ولاية مشيكان الامريكية      أردوغان يطمئن العراق بشأن حصته من المياه
| مشاهدات : 616 | مشاركات: 0 | 2018-04-23 17:25:17 |

كندا تفاجئ العالم بنظام راداري يكشف الطائرات الشبحية

الطائرة الشبحية B2 الامريكية

 

عشتارتيفي كوم- المواطن/

 

تبنى عدد من الباحثين في كندا عملية تطوير نظام راداري جديد ذي قدرات خاصة تؤهله للكشف عن الطائرات الشبحية والصواريخ، حتى في أصعب الظروف القتالية.

ووفقاً لما جاء في صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن تكلفة البرنامج التطويري للنظام الراداري بلغت 2.7 مليون دولار، وتموله وزارة الدفاع الكندية بشكل رئيسي.

ويعتمد النظام الراداري في طوره الحدي على تقنيات الإضاءة الكوانتية لتحديد الأشياء غير المرئية للأنظمة التقليدية مثل موجات الراديو وغيرها، حيث يؤكد القائمون على الأبحاث أن النظام بإمكانه اعتراض الطائرات والكشف عنها دون إشعار طاقمها.

وعلى الرغم من هذا التطور الهائل، إلا أنه لا يزال هناك عدد من المشكلات الفنية التي تقف في طريق النظام الراداري، على رأسها العوامل البيئية، حيث قال جوناثان بوغ، عضو هيئة التدريس في معهد الحوسبة الكمية (IQC): “في المنطقة القطبية الشمالية، فإن الطقس الفضائي مثل العواصف المغناطيسية الأرضية والتوهجات الشمسية يتداخل مع تشغيل الرادار ويجعل التعرف الفعال على الأجسام أكثر صعوبة”.

وقد بدأت بالفعل عملية تجهيز الطائرات الشبحية بأنظمة للكشف عن ضوضاء اصطناعية، بالإضافة إلى استخدام طلاء خاص وتصاميم لإحباط الكشف عن طريق موجات الراديو، وهو ما يعني إمكانية تطبيق التطوير الراداري بشكل أكثر وضوحًا خلال الفترة المقبلة.

وتشهد العسكرية الجوية بشكل عام حالةً من التطور الواضح خلال الفترة الماضية، حيث وجهت الولايات المتحدة الأميركية جانباً كبيراً من دعم وزارة الدفاع “البنتاغون” لتطوير الصواريخ الفائقة، والتي يمكنها الطيران بنمط يفوق أضعاف سرعة الصوت، وذلك في إطار الحاجة إلى الاستمرار في التنافس مع الدول التي تولي أهمية كبيرة لتطوير القذائف عالية الجودة مثل الصين وروسيا.

وزارة الدفاع الأميركية أعلنت أنها ستسعى لتطوير الأسلحة بشكل واضح خلال الفترة الماضية، بحيث تتفوق على القدرات التحديثية المعتادة للعسكرية الأميركية.

ومن بين عوامل التطوير المتوقعة في الصواريخ الفائقة الأميركية، هي القدرة على حمل رؤوس نووية حربية ذات قدرة على توجيه ضرباتها المدمرة في العديد من أنحاء الكوكب.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2301 ثانية