تقارير اخبارية: ردود افعال المسيحيين لما تعرضت له الكنائس من أعمال تجريف ونبش للقبور في الموصل      أسقف جديد في الموصل.. "مصدر أمل للمسيحيين والمسلمين"      ناطق مخول باسم منظمة حمورابي لحقوق الانسان يدين ما ارتكبته مجموعات رفع الانقاض ضد موجودات كنائسية في الجانب الايمن من الموصل      الدراسة السريانية تستقبل مدير عام تربية كركوك      مراد من بيت الكتائب للجميّل: أنتم السبّاقون دائمًا في دعم القضايا المحقّة      غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية      المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      بيان صادر من مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق بمناسبة تأهيل كنيسة القديسة مريم العذراء في محلة الميدان/ بغداد      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      جوازات اربيل الأفضل في اقليم كوردستان لعام 2018      الحداد: أكدت لعبدالمهدي ضرورة عزل رواتب موظفي كوردستان والبيشمركة في الموازنة عن جميع الخلافات      ترمب يلغي رحلة الوفد الأمريكي إلى "دافوس"      رسميًا.. تحديد مواجهات ثمن نهائي كأس آسيا      تحدي الـ 10 سنوات.. فيسبوك تخرج عن صمتها أخيراً      البابا يحذّر من مغبة التعنّت في الحياة المسيحية      إلغاء النقاط والرسوم الجمركية بين بغداد وإقليم كوردستان      معركة" إيران والعراق تنتهي سلبية.. واليمن يودع كأس آسيا      الازمات الدولية تتوقع ان يتحول العراق ساحة مواجهة بين امريكا وايران      موجة حارة تضرب استراليا ودرجات الحرارة تقترب من 50
| مشاهدات : 2533 | مشاركات: 0 | 2018-04-21 10:05:57 |

لقاء حول اطلاق موقع Mesopotamia للحفاظ على التراث المسيحي والايزيدي

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

 منذ اقل من شهرين قامت ابرشية ليون بفرنسا مع مؤسسة سانت ايرينيSaint Erinée  بانشاء موقع الكتروني  للحفاظ على التراث المسيحي والايزيدي في العراق – مهد الحضارات، وقد رصدوا حتى الان 100 موقع تاريخي: من كنائس، اديرة، معابد، ومعظمها قد طالتها يد تنظيم داعش الإرهابي وخربها.

 ومساء يوم الجمعة 20 نيسان 2018  حضر السيد Pascal Maguesyan  مدير الموقع مع وفد من ابرشية ليون ضم: Etienne Piquet-Gauthier   وMarie-Ange Denoyel ماري انج والأب مهند الطويل الدومنيكي مسؤول كنيسة الكلدان في ليون وعرضوا المشروع بالتعاون مع منظمة حمورابي لحقوق الانسان في قاعة كنيسة مار يوسف للكلدان في الكرادة – بغداد.

 وفي كلمته شكرهم غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو على هذا الجهد الكبير لرصد هذا التراث الثري  والحفاظ عليه اقله في الذاكرة حتى لا يندثر وشدد على ان التراث هو حي في بقاء شعبه على ارضه والحفاظ عليه والتواصل معه. كما تم عرض فلماً عما تم إنجازه.  

 حضر اللقاء  فضلا عن غبطة ابينا البطريرك، المطران باسيليوس يلدو، المعاون البطريركي  والقائم باعمال السفارة  الفاتيكانية وسفير اندونيسيا والسيدة امير خضير عن ممثل امين عام الأمم المتحدة في بغداد وعدد من الاباء الكهنة والاخوات الراهبات  ومنظمات  المجتمع المدني  والسيدة باسكال وردة رئيسة منظمة حمورابي وزوجها السيد وليم وردة واخرون أعضاء فيها وعدد من العلمانيين.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3082 ثانية