بالصور.. قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقيم قداسا بمناسبة تذكار مريم العذراء في كنيسة مريم العذراء - دهوك      محاضرة ثانية للدكتور روبين بيت شموئيل في طهران: اللغة الأم والأرض الأم      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية كوماني      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية بيناثا      المطرانان موشي وعبّا يزوران البطريركية الكلدانية      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم العذراء الكلدانية في كركوك      اعلان صادر عن السينودس الكلداني 7-13 اب 2018      شاهد .. وجود أكثر من خمسين دير اثري في النجف      في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      شاهد .. كنيسة اللاتين الأثرية في الموصل تثبت الوجود المسيحي بالمدينة      أردوغان يطمئن العراق بشأن حصته من المياه      واشنطن تهدد العراق بعقوبات شبيهة بالمفروضة على إيران      بريطانيا: تقارير إعلامية تكشف هوية منفذ الاعتداء بسيارة على البرلمان      نيجيرفان بارزاني وبومبيو يتباحثان ملف تشكيل الحكومة العراقية المقبلة      راموس يفتح النار على رونالدو بعد تصريحاته عن "العائلة"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال العذراء بالنفس والجسد إلى السماء في دير الشرفة      المحكمة الاتحادية تؤجل جلسة حسم "دستورية بيع نفط إقليم كوردستان مباشرةً"      لا يكفي ألا أفعل الشر لأكون مسيحيًا صالحًا؛ إذ ينبغي أن أفعل الخير      بعد 45 عامًا.. (مازنجر) أول سوبر روبوت عملاق يعود من جديد      مع "الدواء العجيب".. كل ما شئت ولن تسمن
| مشاهدات : 1057 | مشاركات: 0 | 2018-04-21 10:05:57 |

لقاء حول اطلاق موقع Mesopotamia للحفاظ على التراث المسيحي والايزيدي

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

 منذ اقل من شهرين قامت ابرشية ليون بفرنسا مع مؤسسة سانت ايرينيSaint Erinée  بانشاء موقع الكتروني  للحفاظ على التراث المسيحي والايزيدي في العراق – مهد الحضارات، وقد رصدوا حتى الان 100 موقع تاريخي: من كنائس، اديرة، معابد، ومعظمها قد طالتها يد تنظيم داعش الإرهابي وخربها.

 ومساء يوم الجمعة 20 نيسان 2018  حضر السيد Pascal Maguesyan  مدير الموقع مع وفد من ابرشية ليون ضم: Etienne Piquet-Gauthier   وMarie-Ange Denoyel ماري انج والأب مهند الطويل الدومنيكي مسؤول كنيسة الكلدان في ليون وعرضوا المشروع بالتعاون مع منظمة حمورابي لحقوق الانسان في قاعة كنيسة مار يوسف للكلدان في الكرادة – بغداد.

 وفي كلمته شكرهم غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو على هذا الجهد الكبير لرصد هذا التراث الثري  والحفاظ عليه اقله في الذاكرة حتى لا يندثر وشدد على ان التراث هو حي في بقاء شعبه على ارضه والحفاظ عليه والتواصل معه. كما تم عرض فلماً عما تم إنجازه.  

 حضر اللقاء  فضلا عن غبطة ابينا البطريرك، المطران باسيليوس يلدو، المعاون البطريركي  والقائم باعمال السفارة  الفاتيكانية وسفير اندونيسيا والسيدة امير خضير عن ممثل امين عام الأمم المتحدة في بغداد وعدد من الاباء الكهنة والاخوات الراهبات  ومنظمات  المجتمع المدني  والسيدة باسكال وردة رئيسة منظمة حمورابي وزوجها السيد وليم وردة واخرون أعضاء فيها وعدد من العلمانيين.

 









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6515 ثانية