المجلس الشعبي في امريكا يستقبل الناشط المدني كامل زومايا      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يلتقي بمدير عام شؤون المسيحيين في إقليم كردستان العراق      النتائج النهائية التفصيلية والخاصة باصوات مرشحي قوائم كوتا المسيحيين، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      النتائج النهائية لكافة المحافظات والخاصة باصوات قوائم كوتا المسيحيين... والمجموع الكلي الخاص بكل القوائم، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      المدير التنفيذي للمرصد الاشوري لحقوق الانسان يزور متحف التراث السرياني في بلدة عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يتّصل بغبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو لتهنئته بتسميته كردينالاً      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تبارك حصول البطريرك ساكو على مرتبة الكردينال      شبكة ومحكمة حقوق الانسان في الشرق الاوسط تهنئ البطريرك ساكو بتسميته كردينالا      البابا فرنسيس يعلن البطريرك ساكو كردينالاً      منظمة حمورابي تصدر تقريرها السنوي عن أوضاع حقوق الانسان في العراق لعام 2017      الرئيس بارزاني: على جميع الاطراف مراعاة أسس «الشراكة والتوافق والتوازن» في العملية السياسية العراقية      وزير الخارجية الأمريكي يتعهد بفرض عقوبات على إيران هي الأشد في التاريخ      الموصل.. انتشال مئات الجثث من المدينة القديمة معظمها لعناصر داعش وبعضها مفخخ      مصرف الرشيد يعلن اسباب توقف رواتب المتقاعدين والموظفين      أضخم ثقب أسود بالكون يلتهم "شمسا" كل يومين      ميسي يفوز بالحذاء الذهبي للمرة الخامسة متفوقاً على محمد صلاح      4 كتل فائزة بالانتخابات العراقية على وشك تشكيل تحالف      صحيفة: زعيم "داعش" حي ويخطط لتحول "خطير" باستخدام أطفال المدارس      البطريرك ساكو يحتفل بقداس عيد حلول الروح القدس في كاتدرائية مار يوسف      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة في بيروت
| مشاهدات : 866 | مشاركات: 0 | 2018-04-18 09:40:03 |

تركيا تنتقد عزم جنيف افتتاح نصب جديد للإبادة الجماعية الأرمنية

 

عشتار تيفي كوم - خبر ارمني/

انتقدت وزارة الخارجية التركية، عزم بلدية جنيف افتتاح نصب تذكاري بإحدى حدائق المدينة يرمز لأحداث الإبادة الجماعية الأرمنية.

وقال الناطق باسم الخارجية التركية، حامي أقصوي إن “بناء نصب تذكاري ليست مسألة إعمار عادية في مسؤولية البلدية فقط وإنما هو نظرة أحادية لبعض السياسيين الجهلة للتاريخ والذين لديهم حكم مسبق حول المسألة، وبعيدين عن الفهم الموضوعي”.

وأضاف أن “هذا النصب يُسوق كعمل فني، إلا أن الهدف من ورائه هو التمهيد لقبول السلطات بالمزاعم الأرمنية حول أحداث 1915، وتقديم الأرمن مزاعمهم على أنها الحقيقة المطلقة لقراءتهم الأحادية للتاريخ”. وتساءل: “هل ستتذكر بلدية جنيف إحياء ذكرى استشهاد سكرتير القنصلية التركية العامة في جنيف محمد صواش يرغوز على يد منظمة آصالا الأرمنية عام 1981؟”.

هذا وتعتبر سويسرا من أوائل الدول الأوربية التي اعترفت رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية. بل أكثرمن ذلك قامت السلطات السويسرية بتشريع قوانين تعاقب كل من ينكر حقيقة تعرض الأرمن للإبادة بالسجن لمدة سنة مع غرامات مالية تصل لـ 45 ألف يورو.

وتركيا ما تزال ترفض حقيقة الإبادة الجماعية الأرمنية وتدعي أن الأرمن قتل منهم فقط 300 ألف في فوضى الحرب العالمية الأولى.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9854 ثانية