بالصور.. قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقيم قداسا بمناسبة تذكار مريم العذراء في كنيسة مريم العذراء - دهوك      محاضرة ثانية للدكتور روبين بيت شموئيل في طهران: اللغة الأم والأرض الأم      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية كوماني      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية بيناثا      المطرانان موشي وعبّا يزوران البطريركية الكلدانية      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم العذراء الكلدانية في كركوك      اعلان صادر عن السينودس الكلداني 7-13 اب 2018      شاهد .. وجود أكثر من خمسين دير اثري في النجف      في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      شاهد .. كنيسة اللاتين الأثرية في الموصل تثبت الوجود المسيحي بالمدينة      أردوغان يطمئن العراق بشأن حصته من المياه      واشنطن تهدد العراق بعقوبات شبيهة بالمفروضة على إيران      بريطانيا: تقارير إعلامية تكشف هوية منفذ الاعتداء بسيارة على البرلمان      نيجيرفان بارزاني وبومبيو يتباحثان ملف تشكيل الحكومة العراقية المقبلة      راموس يفتح النار على رونالدو بعد تصريحاته عن "العائلة"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال العذراء بالنفس والجسد إلى السماء في دير الشرفة      المحكمة الاتحادية تؤجل جلسة حسم "دستورية بيع نفط إقليم كوردستان مباشرةً"      لا يكفي ألا أفعل الشر لأكون مسيحيًا صالحًا؛ إذ ينبغي أن أفعل الخير      بعد 45 عامًا.. (مازنجر) أول سوبر روبوت عملاق يعود من جديد      مع "الدواء العجيب".. كل ما شئت ولن تسمن
| مشاهدات : 924 | مشاركات: 0 | 2018-04-18 09:40:03 |

تركيا تنتقد عزم جنيف افتتاح نصب جديد للإبادة الجماعية الأرمنية

 

عشتار تيفي كوم - خبر ارمني/

انتقدت وزارة الخارجية التركية، عزم بلدية جنيف افتتاح نصب تذكاري بإحدى حدائق المدينة يرمز لأحداث الإبادة الجماعية الأرمنية.

وقال الناطق باسم الخارجية التركية، حامي أقصوي إن “بناء نصب تذكاري ليست مسألة إعمار عادية في مسؤولية البلدية فقط وإنما هو نظرة أحادية لبعض السياسيين الجهلة للتاريخ والذين لديهم حكم مسبق حول المسألة، وبعيدين عن الفهم الموضوعي”.

وأضاف أن “هذا النصب يُسوق كعمل فني، إلا أن الهدف من ورائه هو التمهيد لقبول السلطات بالمزاعم الأرمنية حول أحداث 1915، وتقديم الأرمن مزاعمهم على أنها الحقيقة المطلقة لقراءتهم الأحادية للتاريخ”. وتساءل: “هل ستتذكر بلدية جنيف إحياء ذكرى استشهاد سكرتير القنصلية التركية العامة في جنيف محمد صواش يرغوز على يد منظمة آصالا الأرمنية عام 1981؟”.

هذا وتعتبر سويسرا من أوائل الدول الأوربية التي اعترفت رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية. بل أكثرمن ذلك قامت السلطات السويسرية بتشريع قوانين تعاقب كل من ينكر حقيقة تعرض الأرمن للإبادة بالسجن لمدة سنة مع غرامات مالية تصل لـ 45 ألف يورو.

وتركيا ما تزال ترفض حقيقة الإبادة الجماعية الأرمنية وتدعي أن الأرمن قتل منهم فقط 300 ألف في فوضى الحرب العالمية الأولى.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0887 ثانية