تقارير اخبارية: ردود افعال المسيحيين لما تعرضت له الكنائس من أعمال تجريف ونبش للقبور في الموصل      أسقف جديد في الموصل.. "مصدر أمل للمسيحيين والمسلمين"      ناطق مخول باسم منظمة حمورابي لحقوق الانسان يدين ما ارتكبته مجموعات رفع الانقاض ضد موجودات كنائسية في الجانب الايمن من الموصل      الدراسة السريانية تستقبل مدير عام تربية كركوك      مراد من بيت الكتائب للجميّل: أنتم السبّاقون دائمًا في دعم القضايا المحقّة      غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية      المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      بيان صادر من مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق بمناسبة تأهيل كنيسة القديسة مريم العذراء في محلة الميدان/ بغداد      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      جوازات اربيل الأفضل في اقليم كوردستان لعام 2018      الحداد: أكدت لعبدالمهدي ضرورة عزل رواتب موظفي كوردستان والبيشمركة في الموازنة عن جميع الخلافات      ترمب يلغي رحلة الوفد الأمريكي إلى "دافوس"      رسميًا.. تحديد مواجهات ثمن نهائي كأس آسيا      تحدي الـ 10 سنوات.. فيسبوك تخرج عن صمتها أخيراً      البابا يحذّر من مغبة التعنّت في الحياة المسيحية      إلغاء النقاط والرسوم الجمركية بين بغداد وإقليم كوردستان      معركة" إيران والعراق تنتهي سلبية.. واليمن يودع كأس آسيا      الازمات الدولية تتوقع ان يتحول العراق ساحة مواجهة بين امريكا وايران      موجة حارة تضرب استراليا ودرجات الحرارة تقترب من 50
| مشاهدات : 995 | مشاركات: 0 | 2018-04-18 09:40:03 |

تركيا تنتقد عزم جنيف افتتاح نصب جديد للإبادة الجماعية الأرمنية

 

عشتار تيفي كوم - خبر ارمني/

انتقدت وزارة الخارجية التركية، عزم بلدية جنيف افتتاح نصب تذكاري بإحدى حدائق المدينة يرمز لأحداث الإبادة الجماعية الأرمنية.

وقال الناطق باسم الخارجية التركية، حامي أقصوي إن “بناء نصب تذكاري ليست مسألة إعمار عادية في مسؤولية البلدية فقط وإنما هو نظرة أحادية لبعض السياسيين الجهلة للتاريخ والذين لديهم حكم مسبق حول المسألة، وبعيدين عن الفهم الموضوعي”.

وأضاف أن “هذا النصب يُسوق كعمل فني، إلا أن الهدف من ورائه هو التمهيد لقبول السلطات بالمزاعم الأرمنية حول أحداث 1915، وتقديم الأرمن مزاعمهم على أنها الحقيقة المطلقة لقراءتهم الأحادية للتاريخ”. وتساءل: “هل ستتذكر بلدية جنيف إحياء ذكرى استشهاد سكرتير القنصلية التركية العامة في جنيف محمد صواش يرغوز على يد منظمة آصالا الأرمنية عام 1981؟”.

هذا وتعتبر سويسرا من أوائل الدول الأوربية التي اعترفت رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية. بل أكثرمن ذلك قامت السلطات السويسرية بتشريع قوانين تعاقب كل من ينكر حقيقة تعرض الأرمن للإبادة بالسجن لمدة سنة مع غرامات مالية تصل لـ 45 ألف يورو.

وتركيا ما تزال ترفض حقيقة الإبادة الجماعية الأرمنية وتدعي أن الأرمن قتل منهم فقط 300 ألف في فوضى الحرب العالمية الأولى.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5262 ثانية