العمة شموني قومي شاهد حي على مجازر سيفو: لا زالت بيوتنا قائمة في طور عبدين- تركيا      بالصور .. قداس اليوم الثالث للمرحوم الشماس كوركيس شليمون في كنيسة مريم العذراء / دهوك      افتتاح نصب خاص بالإبادة الأرمنية في سويسرا      زيارة السيدة جيسيكا والسيد براين إلى متحف التراث السرياني      بالصور .. مخطوطات كنيسة قلعة كركوك      الدراسة السريانية تشارك في حضور المؤتمر السنوي الاول للدراسة التركمانية      الاتحاد الاشوري العالمي ينعي وفاة نائب محافظ دهوك السابق كوركيس شليمون      مدير آسايش عنكاوا يزور متحف التراث السرياني      في بخديدا وعنكاوا.. مهرجان الثقافة السريانية الثالث " اكيتو " يختتم جلساته بالبيان الختامي      رسالة مفتوحة من البطريرك ساكو الى الناخبين العراقيين      الحكومة العراقية توافق على دمج المقاتلين الإزيديين في سنجار ضمن تشكيلات الحشد ووزارتي الدفاع والداخلية      العاهل السعودي يلتقي رئيس المجلس البابوي في الفاتيكان      شاهد .. الغارات العراقية المميتة داخل سوريا      وزير النفط العراقي: تلقينا أكثر من 90 عرضا لخط أنابيب كركوك      ميسي مطالب بالتوقف عن اللعب لبرشلونة للفوز بمونديال روسيا      خبراء: ثمة احتمال لاستمرار نوفيتشوك في مناطق بسالزبيري      البطريرك الراعي في قطر لوضع حجر أساس أول كنيسة مارونية في الخليج      بريطانيا: ينبغي ايجاد حل ملائم للأوضاع في كركوك      شاهد.. رونالدو ينقذ ريال مدريد بلمسة سحرية!      اقتصاد: مستويات الدين العالمي صار أعلى من فترة الأزمة المالية
| مشاهدات : 454 | مشاركات: 0 | 2018-04-17 10:05:17 |

العلماء يعثرون على "المنطقة المظلمة" التي تهدد البشرية

 

عشتار تيفي كوم - روسيا اليوم/

عثر علماء من النرويج على "المنطقة المظلمة" في الغطاء الجليدي لمنطقة جرينلاند، والتي تتكون من الغبار والسخام.

ويؤدي ذوبان الجليد في هذه المنطقة بوتيرة سريعة، إلى ارتفاع مستوى المياه في البحار، ما يزيد من احتمال إغراق مناطق ساحلية شاسعة في جميع أنحاء العالم .

وتنمو في هذه المنطقة "المظلمة" والتي يبلغ طولها 400 كلم وعرضها 100 كلم، طحالب داكنة اللون تتغذى على الكربون، وتعطي الجليد لونا مميزا، ونتيجة لذلك، يفقد الجليد خاصية عكس أشعة الشمس، فيمتصها ويبدأ بالذوبان.

ويساعد الماء السائل بدوره على نمو الطحالب، ويزيد ارتفاع بسيط في درجة الحرارة من تكاثرها، وبالتالي تزداد مساحة المنطقة "المظلمة"، ما يؤدي إلى التأثير الإيجابي العكسي، الذي يرفع من وتائر ذوبان الجليد.

وألمح العلماء إلى أن السخام الناتج من حرائق الغابات وغيرها مسؤول عن 73% من فقدان الجليد القدرة على عكس أشعة الشمس "البيدو-Albedo"..

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6123 ثانية