دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      ما يحصل في الشّرق إبادة مسيحية ومن يقل خلاف ذلك إمّا جاهل أو مضلِل أو حالم      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من جماعة تيزيه Taizé      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !      حظر زراعة الأرز والذرة بسبب شح المياه في العراق      بطل المونديال بين تنبؤات الذكاء الاصطناعي والقط "أخيل"      الفاتيكان يستعيد خطاب اكتشاف "العالم الجديد" عمره 525 سنة
| مشاهدات : 1251 | مشاركات: 0 | 2018-04-16 09:45:30 |

القوش تحتفل بعيد الربان هرمز

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

باتجاه جبل القوش إلى دير الربان هرمز، و بالعودة بالتاريخ 1300 عاما، انطلقت الاحتفالات لتذكر الربان هرمز مؤسس الحياة الرهبانية بالقوش.

فالصلاة هنا له قيمة معنوية مضافة إلى معناها الروحي  فحجارة هذا الدير احتضنت العديد من الرهبان حتى في أقسى العصور على الديانة المسيحية .

وتقول أسمر خوشابا وهي نازحة من سوريا ومتواجدة حاليا بقضاء شيخان، انها "مناسبة خاصة نتذكر من خلالها القديس ربان هرمز و أفعاله الحسنة".

ومن جهته، يقول القس هرمز شمعون، "القداس يقام مرة واحدة في السنة هنا و اتمنى ان يعود الرهبان إلى هذه الدير".

بعد انتهاء القداس و الزيارة يبدأ الاحتفال، الجانب الاجتماعي من العيد كل بحجز مكانه قريب من جبلهم المحتضن للدير.

وقال عدنان سليم وهو أحد المشاركين في العيد، "انتهينا من ظلم داعش و جاء الوقت ليرتاح فيه الناس و ينالوا قسطا من الفرح".

يقام عيد الربان هرمز على مدى يومين أولهما يخص المسيحيين خارج القوش واليوم الثاني لأهالي القوش.

 





























شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9204 ثانية