العمة شموني قومي شاهد حي على مجازر سيفو: لا زالت بيوتنا قائمة في طور عبدين- تركيا      بالصور .. قداس اليوم الثالث للمرحوم الشماس كوركيس شليمون في كنيسة مريم العذراء / دهوك      افتتاح نصب خاص بالإبادة الأرمنية في سويسرا      زيارة السيدة جيسيكا والسيد براين إلى متحف التراث السرياني      بالصور .. مخطوطات كنيسة قلعة كركوك      الدراسة السريانية تشارك في حضور المؤتمر السنوي الاول للدراسة التركمانية      الاتحاد الاشوري العالمي ينعي وفاة نائب محافظ دهوك السابق كوركيس شليمون      مدير آسايش عنكاوا يزور متحف التراث السرياني      في بخديدا وعنكاوا.. مهرجان الثقافة السريانية الثالث " اكيتو " يختتم جلساته بالبيان الختامي      رسالة مفتوحة من البطريرك ساكو الى الناخبين العراقيين      الحكومة العراقية توافق على دمج المقاتلين الإزيديين في سنجار ضمن تشكيلات الحشد ووزارتي الدفاع والداخلية      العاهل السعودي يلتقي رئيس المجلس البابوي في الفاتيكان      شاهد .. الغارات العراقية المميتة داخل سوريا      وزير النفط العراقي: تلقينا أكثر من 90 عرضا لخط أنابيب كركوك      ميسي مطالب بالتوقف عن اللعب لبرشلونة للفوز بمونديال روسيا      خبراء: ثمة احتمال لاستمرار نوفيتشوك في مناطق بسالزبيري      البطريرك الراعي في قطر لوضع حجر أساس أول كنيسة مارونية في الخليج      بريطانيا: ينبغي ايجاد حل ملائم للأوضاع في كركوك      شاهد.. رونالدو ينقذ ريال مدريد بلمسة سحرية!      اقتصاد: مستويات الدين العالمي صار أعلى من فترة الأزمة المالية
| مشاهدات : 1094 | مشاركات: 0 | 2018-04-16 09:45:30 |

القوش تحتفل بعيد الربان هرمز

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

باتجاه جبل القوش إلى دير الربان هرمز، و بالعودة بالتاريخ 1300 عاما، انطلقت الاحتفالات لتذكر الربان هرمز مؤسس الحياة الرهبانية بالقوش.

فالصلاة هنا له قيمة معنوية مضافة إلى معناها الروحي  فحجارة هذا الدير احتضنت العديد من الرهبان حتى في أقسى العصور على الديانة المسيحية .

وتقول أسمر خوشابا وهي نازحة من سوريا ومتواجدة حاليا بقضاء شيخان، انها "مناسبة خاصة نتذكر من خلالها القديس ربان هرمز و أفعاله الحسنة".

ومن جهته، يقول القس هرمز شمعون، "القداس يقام مرة واحدة في السنة هنا و اتمنى ان يعود الرهبان إلى هذه الدير".

بعد انتهاء القداس و الزيارة يبدأ الاحتفال، الجانب الاجتماعي من العيد كل بحجز مكانه قريب من جبلهم المحتضن للدير.

وقال عدنان سليم وهو أحد المشاركين في العيد، "انتهينا من ظلم داعش و جاء الوقت ليرتاح فيه الناس و ينالوا قسطا من الفرح".

يقام عيد الربان هرمز على مدى يومين أولهما يخص المسيحيين خارج القوش واليوم الثاني لأهالي القوش.

 





























شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7291 ثانية