المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يعقد اجتماعا      مهنئاً النواب المسيحيين الخمسة في اقليم كوردستان العراق حبيب افرام: لتوحيد كل الجهود لتبقى المسيحية في الشرق!      بالصور.. القداس الاحتفالي لشبيبة لقاء أبناء السلام في كنيسة أم النور/ عنكاوا      بالصور.. اليوم الثالث للمهرجان السنوي الاول لشبية لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس /عنكاوا - 21/10/2018      منظمة حمورابي لحقوق الانسان وبدعم من منظمة التضامن المسيحي الدولية CSI توزع منظومات لتصفية وتحلية المياه المنزلية لعوائل بلدة كرمليس      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية - دمشق      غبطة البطريرك يونان يلتقي رئيس أساقفة أبرشية بوزانسون اللاتينية، فرنسا      الفائزون بعضوية برلمان اقليم كوردستان من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والارمني      اليوم الثاني للمهرجان السنوي الاول لشبيبة لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس / عنكاوا - 20/10/2018      منظمـة دوليّة تـوفِّر مسـاعدات لتمكـين المسيحيين العودة إلى مناطقهم فـي سهل نينوى      "الكلاسيكو" من دون ميسي.. رقم يكشف الحقيقة الغريبة      العلم يحل معضلة "المخ والطعام".. ويبشر بدواء مذهل      نيجيرفان البارزاني: الكوردستانيون صوتوا لبناء كوردستان قوي      صحيفة: واشنطن ترهن دعمها لعبد المهدي بمواقفه من “الفصائل” واخراج الأميركان      استراليا: لا يوجد تحول بسياستنا الرافضة لطلب اللجوء عبر التهريب      صحيفة بريطانية: فضيحة تهز آل سعود وبن سلمان يخشى الإغتيال      البابا فرنسيس: الدرب هي مع الشباب      مسرور بارزاني: شعب كوردستان أسمع صوته وكافأ الديمقراطي الكوردستاني      صحيفة: عبد المهدي لم يتمكن بعد من حسم معظم الوزارات لا سيما السيادية منها      ترامب يعلن عزم بلاده الانسحاب من الاتفاق النووي مع روسيا
| مشاهدات : 1434 | مشاركات: 0 | 2018-04-16 09:45:30 |

القوش تحتفل بعيد الربان هرمز

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

باتجاه جبل القوش إلى دير الربان هرمز، و بالعودة بالتاريخ 1300 عاما، انطلقت الاحتفالات لتذكر الربان هرمز مؤسس الحياة الرهبانية بالقوش.

فالصلاة هنا له قيمة معنوية مضافة إلى معناها الروحي  فحجارة هذا الدير احتضنت العديد من الرهبان حتى في أقسى العصور على الديانة المسيحية .

وتقول أسمر خوشابا وهي نازحة من سوريا ومتواجدة حاليا بقضاء شيخان، انها "مناسبة خاصة نتذكر من خلالها القديس ربان هرمز و أفعاله الحسنة".

ومن جهته، يقول القس هرمز شمعون، "القداس يقام مرة واحدة في السنة هنا و اتمنى ان يعود الرهبان إلى هذه الدير".

بعد انتهاء القداس و الزيارة يبدأ الاحتفال، الجانب الاجتماعي من العيد كل بحجز مكانه قريب من جبلهم المحتضن للدير.

وقال عدنان سليم وهو أحد المشاركين في العيد، "انتهينا من ظلم داعش و جاء الوقت ليرتاح فيه الناس و ينالوا قسطا من الفرح".

يقام عيد الربان هرمز على مدى يومين أولهما يخص المسيحيين خارج القوش واليوم الثاني لأهالي القوش.

 





























شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0262 ثانية