بطريرك موسكو: المسيحية في بعض بلدان الشرق الأوسط تواجه وضعًا كارثيا      البطريرك ساكو يستقبل السكرتير أول للشؤون السياسية في السفارة السويدية ببغداد      المحكمة الاتحادية العراقية تقر بدستورية تنظيم سجل انتخابي خاص بالكوتا المسيحية      البابا تواضروس في بيروت: تفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين خطر على سلام العالم      لبنان: انعقاد المؤتمر الإقليمي "التفاهم بين الأديان والعيش المشترك"      الأمين العام للأمم المتحدة يدعو لتوفير الظروف الملائمة لعودة المسيحيين إلى العراق وسوريا      المجلس الشعبي يلتقي عضو الكونغرس الأمريكي ريك راهال في واشنطن      محاضرة لمدير المرصد الآشوري بمناسبة ذكرى شهداء السيفو في مدينة لينشوبينغ السويدية      رسائل تهنئة الى البطريرك ساكو من : ريزان قادر ممثل حكومة كوردستان في ايطاليا والمطران برونو فورتي والكردينال خوان اوميلا      مئة عائلة مسيحية تعود الى منازلها في الموصل      صلاة مسكونية في الذكرى السبعين على تأسيس مجلس الكنائس العالمي      بيكهام يتوقع طرفي نهائي مونديال روسيا 2018      العراق: المحكمة الإتحادية العليا تقر بشرعية التعديل الثالث لقانون الإنتخابات      ترامب يوقع أمرا تنفيذيا يمنع فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم      نساء "داعش" يهربن من العراق مقابل 1500 دولار      كندا تعلن "قرارها النهائي" بشأن استخدام الماريغوانا      مفوضية كوردستان: اتخذنا كافة الإجراءات لتجنب التزوير في الانتخابات البرلمانية      البنتاغون يجمد خططه الخاصة بالعراق لسببين      ترامب يدافع عن سياسة "فصل الأطفال" عن عائلاتهم      الثلوج تغزو أستراليا.. وملبورن الأكثر تجمدا في العالم
| مشاهدات : 1087 | مشاركات: 0 | 2018-04-15 09:40:10 |

هكذا واجهت هذه المرأة العراقية المسيحية الجهاد والتوحيد بقوة الايمان

صورة تعبيرية

 

عشتار تيفي كوم - TeleLumiere/Noursat/

"المسلم والمسيحي يعرفني، انا بنت منطقة الدورة في بغداد وينادونني بأم فادي، ميزتني شجاعتي وتعلقي بكنيستي ونضالي من اجل حقوق المرأة والانسان، واجهت الاضطهاد الفكري في الدورة بوعي وحكمة ووقفت بوجه الجهاد والتوحيد ولن تخيفني تهديداتهم لان مع الرب لا مخافة".هذه العبارات تترجم شهادة حياة للسيدة مورين وديع الياس التي تهجرت من مدينة الدورة في بغداد العام 2006 والكل يشهد لشجاعتها لا سيما وانها تعطي محاضرات في ما يتعلق بالحقوق الاجتماعية والانسانية فضلا عن وظيفتها الاساسية.

السيدة مورين التي بقيت في منطقة الدورة مع مجموعة صغيرة،  تعرضوا  جميعهم في ذلك التاريخ الى اضطهاد فكري ومضايقات من قبل التوحيد والجهاد حيث لم  يكن هناك ما يسمى داعش انما الجهاد.  
وتقول مورين:' أنه وعندما أتت العطلة الربيعية قررت ان امضي  وعائلتي  العطلة في القوش فذهبت لأتسوق وأشتري من بائع فواكه آنذاك. وفي ذلك الوقت، أتى رجل  إلي ووقف امامي وقال لي: الأخت منا؟ فأجبته: أنا من الدورة.  فقالي لي: لقد اعطيناكم أمر مفاده  أن تضعون  الحجاب. فقلت له: انا مسيحية ولست مسلمة ولا تهمني قراراتكم وهل تم اذاعة الخبر في التلفزيون؟، فقال لي:  لا تخلينا نعمل شي ما بيسوى بالمسيحية بالدورة.  عندئذ، قلت لأولادي ان يلعبوا  في مكان آخر لأنهم كانوا بصحبتي.
وعندما رحل ذاك الشخص الجهادي قال لي البائع: هذا رئيس مجلس الشورى الذي يحكم في الدورة،  وهنا بدأ  الجهاد بتشديد  الرقابة علي ففكرت بالصعود الى ناحية الشمال. بالرغم من أننا كنا نرتدي العباءات ونخضع للقوانين لنحافظ على عائلاتنا ووظيفتنا.
وفي ليلة مظلمة، كانت عمليات الذبح تتم في منطقتنا على مرأى الجميع فقالوا لي الجيران: يا أم فادي الافضل ان تتركوا المنزل خوفا من اختطاف زوجك او اولادك. وفي ذلك الوقت كان الاميركان يحظرون من التجول ليلا وكان المسيحي عندما يهجر بيته يضحكون عليه ويسخرون منه. عندئذ، قمت بتهريب زوجي واولادي الى خارج المنطقة. ومن ثم عدت لان كل اغراضنا بقيت في الدورة وكان التوحيد يفرض على كل مسيحي عندما يخرج من الدورة ان لا يأخذ اغراضه وممتلكاته لأنهم يعتبرونها غنائم. 
 ولما عدت الى الدورة، ساعدوني الجيران وهم من الاسلام الذين وقفوا الى جانبي، ولما شعروا التوحيد بأنني في المنزل سرقوا مني الهاتف الخليوي الخاص. فخرجت من الدورة متوجهة الى الشمال اي الى القوش. وفي الطريق تلقيت اتصالا من رقم مسجل عليه" ماما" فأدركت ان هذا الهاتف لي وقال لي الشخص الذي اتصل: من أنت لتتحدين التوحيد والجهاد؟ فقلت لهم: أنتم لستم حكومة ولستم دولة". ولن أخاف ولم أشعر يوما بالخوف بل كنت أملك من الجرأة ما يكفي لأعبر عن ايماني ولأخلص لصليبي ولكنيستي.
وما بين الاضطهاد والمضايقات والتهجير، عدت مرارا وتكرارا الى الدورة وأثبت لهم ان ام فادي لا تخاف لا من جهاد ولا من توحيد ولا من داعش اليوم.
وبعد مرور طريق شاق مع الهجرة والتهديدات استقرينا في القوش ونتابع الرسالة التي حملناها بمحبة وثبات."
وتمنت مورين أن تؤمن المرأة بالمسيح ومريم العذراء وان تعمل على تنقية ذاتها وتتحلى بالشجاعة الكافية حيث لا يستطيع أي ارهابي او داعشي أن يرهبها او ينتقص من ايمانها".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9776 ثانية