العمة شموني قومي شاهد حي على مجازر سيفو: لا زالت بيوتنا قائمة في طور عبدين- تركيا      بالصور .. قداس اليوم الثالث للمرحوم الشماس كوركيس شليمون في كنيسة مريم العذراء / دهوك      افتتاح نصب خاص بالإبادة الأرمنية في سويسرا      زيارة السيدة جيسيكا والسيد براين إلى متحف التراث السرياني      بالصور .. مخطوطات كنيسة قلعة كركوك      الدراسة السريانية تشارك في حضور المؤتمر السنوي الاول للدراسة التركمانية      الاتحاد الاشوري العالمي ينعي وفاة نائب محافظ دهوك السابق كوركيس شليمون      مدير آسايش عنكاوا يزور متحف التراث السرياني      في بخديدا وعنكاوا.. مهرجان الثقافة السريانية الثالث " اكيتو " يختتم جلساته بالبيان الختامي      رسالة مفتوحة من البطريرك ساكو الى الناخبين العراقيين      الحكومة العراقية توافق على دمج المقاتلين الإزيديين في سنجار ضمن تشكيلات الحشد ووزارتي الدفاع والداخلية      العاهل السعودي يلتقي رئيس المجلس البابوي في الفاتيكان      شاهد .. الغارات العراقية المميتة داخل سوريا      وزير النفط العراقي: تلقينا أكثر من 90 عرضا لخط أنابيب كركوك      ميسي مطالب بالتوقف عن اللعب لبرشلونة للفوز بمونديال روسيا      خبراء: ثمة احتمال لاستمرار نوفيتشوك في مناطق بسالزبيري      البطريرك الراعي في قطر لوضع حجر أساس أول كنيسة مارونية في الخليج      بريطانيا: ينبغي ايجاد حل ملائم للأوضاع في كركوك      شاهد.. رونالدو ينقذ ريال مدريد بلمسة سحرية!      اقتصاد: مستويات الدين العالمي صار أعلى من فترة الأزمة المالية
| مشاهدات : 838 | مشاركات: 0 | 2018-04-14 09:35:20 |

بمشاركة البابا فرنسيس.. تدشين تمثال القديس كريكور ناريكاتسي في الفاتيكان

 

عشتار تيفي كوم - خبر ارمني/

تم تدشين تمثال القديس كريكور ناريكاتسي (غريغوريوس الناريكي) في إحدى حدائق الفاتيكان يوم 5 أبريل/نيسان 2018 حيث رفع الستار عن التمثال سفير أرمينيا في الفاتيكان ميكائيل ميناسيان.

وتم رسم التمثال البرونزي بارتفاع مترين في الجمهورية التشيكية ونحات التمثال هو رسام الشعب بأرمينيا دافيت يريفيانتسي والمعماري هو ميكاييل هاسترايان. وقد تحولت هذه المبادرة إلى حقيقة بفضل دعم السفير ميكايل ميناسيان ورجل الأعمال الروسي الأرمني الشهير أرتور جانبيكيان، بالإضافة إلى الجهود التنظيمية التي بذلها فاردان كارابيتيان- المسؤول عن إدارة الثقافة في السفارة الأرمينية في الكرسي الرسولي. وتم صنع تمثالين: أحدهما أقيم في الفاتيكان وسيقام الآخر في إتشميادزين.

وحضر الافتتاح رئيس جمهورية أرمينيا سيرج ساركيسيان ووزيرة الشتات هرانوش هاكوبيان، وعدد من الشخصيات السياسية، وكاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني وكاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا آرام الأول كيشيشيان، وعدد من المطارنة.

بعد الحفل الافتتاحي للتمثال في حدائق الفاتيكان، أقيم حفل مسكوني بمشاركة البابا فرنسيس وقداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني، قداسة كاثوليكوس الأرمن لبيت كيليكيا آرام الأول كيشيشيان. بعد ذلك زار الرئيس ساركيسيان السفارة الأرمنية في الكرسي الرسولي حيث أقيم حفل تكريمي.

واعتبر التمثال أنه مناسبة لتعزيز العلاقات بين كنيسة الأرمن الأرثوذكس والكنيسة الكاثوليكية.

 











شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6351 ثانية