وفد من الكنيسة السريانية الارثوذكسية في سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في أربيل - عنكاوا      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية تلتقي بممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالاقليات / أربيل -عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل رسميين وكنسيين وجموع من المؤمنين في سوردتاليا - السويد      الحوار… مسار وذكريات من مقابلة للبطريرك ساكو في كتاب مع الصحفية لورانس ديجويو      وفد مركزية مسيحيي المشرق بصحبة السيدة باسكال وردا يزور غبطة الكاردينال لويس ساكو بمقر البطريركية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يستقبل مدير عام الشؤون الإدارية لمحو الامية في بغداد      بدء أعمال الجمعية العمومية لكاريتاس الدولية بمشاركة وفود من 152 دولة      مؤتمر مسيحي عربي مناهض لتحالف الأقليات قريباً      لليوم الثاني .. كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تجتمع مع ابناء شعبنا المخاترة و الهيئة الاختيارية لقرى زاخو      بحضور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، إطلاق حفل اشهار اثني عشر كتاباً لتعلم اللغة الآشورية في سيدني      بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة ذكرى ثورة كولان الوطنية      مجلس الأمن الدولي يصدر قراره (2470) بخصوص العراق      كوردستان تحظر استيراد الدجاج من 27 دولة      إيران تهدد: أسلحتنا السرية ستغرق السفن الأميركية بالخليج      "فواجع إفرست" لا تنتهي.. ومشاهد مؤلمة عند "سقف العالم"      ميسي يتصدر هدافي أوروبا للعام الثالث على التوالي      البابا فرنسيس يشدد على ضرورة العودة إلى ثقافة الحياة وثقافة الطفل      اعتبارا من اليوم.. موجة "جهنمية" تضرب ست دول بينها العراق      "رئاسة كوردستان" تدخل مرحلة الحسم.. والأنظار تتجه الى البرلمان      قريبا.. جهاز صغير يقرأ مشاعرك وحالتك النفسية
| مشاهدات : 1087 | مشاركات: 0 | 2018-04-14 09:35:20 |

بمشاركة البابا فرنسيس.. تدشين تمثال القديس كريكور ناريكاتسي في الفاتيكان

 

عشتار تيفي كوم - خبر ارمني/

تم تدشين تمثال القديس كريكور ناريكاتسي (غريغوريوس الناريكي) في إحدى حدائق الفاتيكان يوم 5 أبريل/نيسان 2018 حيث رفع الستار عن التمثال سفير أرمينيا في الفاتيكان ميكائيل ميناسيان.

وتم رسم التمثال البرونزي بارتفاع مترين في الجمهورية التشيكية ونحات التمثال هو رسام الشعب بأرمينيا دافيت يريفيانتسي والمعماري هو ميكاييل هاسترايان. وقد تحولت هذه المبادرة إلى حقيقة بفضل دعم السفير ميكايل ميناسيان ورجل الأعمال الروسي الأرمني الشهير أرتور جانبيكيان، بالإضافة إلى الجهود التنظيمية التي بذلها فاردان كارابيتيان- المسؤول عن إدارة الثقافة في السفارة الأرمينية في الكرسي الرسولي. وتم صنع تمثالين: أحدهما أقيم في الفاتيكان وسيقام الآخر في إتشميادزين.

وحضر الافتتاح رئيس جمهورية أرمينيا سيرج ساركيسيان ووزيرة الشتات هرانوش هاكوبيان، وعدد من الشخصيات السياسية، وكاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني وكاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا آرام الأول كيشيشيان، وعدد من المطارنة.

بعد الحفل الافتتاحي للتمثال في حدائق الفاتيكان، أقيم حفل مسكوني بمشاركة البابا فرنسيس وقداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني، قداسة كاثوليكوس الأرمن لبيت كيليكيا آرام الأول كيشيشيان. بعد ذلك زار الرئيس ساركيسيان السفارة الأرمنية في الكرسي الرسولي حيث أقيم حفل تكريمي.

واعتبر التمثال أنه مناسبة لتعزيز العلاقات بين كنيسة الأرمن الأرثوذكس والكنيسة الكاثوليكية.

 













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.5000 ثانية