المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود      كاميرة عشتار في بيت المطران أوجين منا في قرية بيقوبا      الزيارة الاولى لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لمدينة كركوك‎      البابا فرنسيس يبارك ستة آلاف مسبحة وردية ستذهب لمسيحيي سورية      عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول      برقية تهنئة من المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      تهنئة من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان بمناسبة الذكرى (73) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      غبطة المطران مار ميلس يرعى حفل مجلس كنائس ولاية نيو ساوث ويلز لعام 2019      البطريرك ساكو يحتفل بعيد انتقال مريم العذراء في بغداد      مدير عام الدراسة السريانية يحضر ندوة للملفان د. بشير الطوري "السريانية تراث وحضارة " في عنكاوا      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق      مدرب برشلونة: علينا التعود على اللعب بدون ميسي      فيديو.. دير القديس أنطونيوس قزحيا بلبنان ملجأ المسيحيين وقت الشدة      اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق      تقارير: زيدان "الغاضب" على أعتاب الاستقالة      العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل      البابا فرنسيس: السماء ليست بعيدة بعد الآن لأن هناك أم تنتظرنا عند عتبة السماء      بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى 73 لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني      إطلاق نار جديد في أمريكا، والضحايا هذه المرة من الشرطة
| مشاهدات : 1104 | مشاركات: 0 | 2018-04-14 09:35:20 |

بمشاركة البابا فرنسيس.. تدشين تمثال القديس كريكور ناريكاتسي في الفاتيكان

 

عشتار تيفي كوم - خبر ارمني/

تم تدشين تمثال القديس كريكور ناريكاتسي (غريغوريوس الناريكي) في إحدى حدائق الفاتيكان يوم 5 أبريل/نيسان 2018 حيث رفع الستار عن التمثال سفير أرمينيا في الفاتيكان ميكائيل ميناسيان.

وتم رسم التمثال البرونزي بارتفاع مترين في الجمهورية التشيكية ونحات التمثال هو رسام الشعب بأرمينيا دافيت يريفيانتسي والمعماري هو ميكاييل هاسترايان. وقد تحولت هذه المبادرة إلى حقيقة بفضل دعم السفير ميكايل ميناسيان ورجل الأعمال الروسي الأرمني الشهير أرتور جانبيكيان، بالإضافة إلى الجهود التنظيمية التي بذلها فاردان كارابيتيان- المسؤول عن إدارة الثقافة في السفارة الأرمينية في الكرسي الرسولي. وتم صنع تمثالين: أحدهما أقيم في الفاتيكان وسيقام الآخر في إتشميادزين.

وحضر الافتتاح رئيس جمهورية أرمينيا سيرج ساركيسيان ووزيرة الشتات هرانوش هاكوبيان، وعدد من الشخصيات السياسية، وكاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني وكاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا آرام الأول كيشيشيان، وعدد من المطارنة.

بعد الحفل الافتتاحي للتمثال في حدائق الفاتيكان، أقيم حفل مسكوني بمشاركة البابا فرنسيس وقداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني، قداسة كاثوليكوس الأرمن لبيت كيليكيا آرام الأول كيشيشيان. بعد ذلك زار الرئيس ساركيسيان السفارة الأرمنية في الكرسي الرسولي حيث أقيم حفل تكريمي.

واعتبر التمثال أنه مناسبة لتعزيز العلاقات بين كنيسة الأرمن الأرثوذكس والكنيسة الكاثوليكية.

 













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7835 ثانية