العمة شموني قومي شاهد حي على مجازر سيفو: لا زالت بيوتنا قائمة في طور عبدين- تركيا      بالصور .. قداس اليوم الثالث للمرحوم الشماس كوركيس شليمون في كنيسة مريم العذراء / دهوك      افتتاح نصب خاص بالإبادة الأرمنية في سويسرا      زيارة السيدة جيسيكا والسيد براين إلى متحف التراث السرياني      بالصور .. مخطوطات كنيسة قلعة كركوك      الدراسة السريانية تشارك في حضور المؤتمر السنوي الاول للدراسة التركمانية      الاتحاد الاشوري العالمي ينعي وفاة نائب محافظ دهوك السابق كوركيس شليمون      مدير آسايش عنكاوا يزور متحف التراث السرياني      في بخديدا وعنكاوا.. مهرجان الثقافة السريانية الثالث " اكيتو " يختتم جلساته بالبيان الختامي      رسالة مفتوحة من البطريرك ساكو الى الناخبين العراقيين      الحكومة العراقية توافق على دمج المقاتلين الإزيديين في سنجار ضمن تشكيلات الحشد ووزارتي الدفاع والداخلية      العاهل السعودي يلتقي رئيس المجلس البابوي في الفاتيكان      شاهد .. الغارات العراقية المميتة داخل سوريا      وزير النفط العراقي: تلقينا أكثر من 90 عرضا لخط أنابيب كركوك      ميسي مطالب بالتوقف عن اللعب لبرشلونة للفوز بمونديال روسيا      خبراء: ثمة احتمال لاستمرار نوفيتشوك في مناطق بسالزبيري      البطريرك الراعي في قطر لوضع حجر أساس أول كنيسة مارونية في الخليج      بريطانيا: ينبغي ايجاد حل ملائم للأوضاع في كركوك      شاهد.. رونالدو ينقذ ريال مدريد بلمسة سحرية!      اقتصاد: مستويات الدين العالمي صار أعلى من فترة الأزمة المالية
| مشاهدات : 775 | مشاركات: 0 | 2018-04-14 09:28:46 |

البابا فرنسيس: العالم يصرخ للحرية لكنه يزداد عبودية

 

عشتار تيفي كوم - وكالة آكي الإيطالية/

قال البابا فرنسيس إن "عالم اليوم إزدواجي بعض الشيء، لأنه يصرخ مناديا بالحرية من جهة، لكنه يزداد عبودية في النهاية"، متسائلا "أنحن هكذا أيضا؟".

وفي عظته أثناء قداس الصباح المعتاد في محل إقامته بالفاتيكان (دوموس سانتا مارتا)، أضاف البابا "هل نحن متحررون من العواطف، الطموحات والموضة أم أننا نحب هذا العالم المصاب ببعض الفُصام؟"، مشيرا الى أن "الإنسان الحر لا يخاف من الزمن، يوكل أمره لله، يعطي المجال لكي يعمل الله في الوقت المناسب"، فـ"الإنسان الحر صبور لأن الحرية صبورة".

وسأل البابا "هل حريتي مسيحية، أأنا حر، أم إنني عبد لأهوائي، طموحاتي، أشياء كثيرة، ثروات وأزياء؟"، مبينا أن "هذه الأخيرة تبدو مزحة، لكن كم من الناس تستعبدهم الأزياء"، واختتم بالقول "فلنفكر بحريتنا في هذا العالم المصاب بالفُصام".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6198 ثانية