قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 1759 | مشاركات: 0 | 2018-04-13 10:51:13 |

السيد ججو يجري زيارات لمؤسسات تربوية ومدارس سريانية في سهل نينوى

 

عشتارتيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد

 

اجرى السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية عدة زيارات لمؤسسات تربوية كما تفقد في جولات ميدانية عددا من المدارس السريانية في سهل نينوى. وابتدأت الجولة بزيارة تربية قضاء الحمدانية يوم الاحد الموافق 8 نيسان 2018، التقى خلالها السيد رافي يوسف مدير التربية وكذلك مسؤولي الشُعب في التربية، بعدها توجه السيد ججو لزيارة تربية محافظة نينوى والتقى خلالها السيد خالد جمعة شاهين المدير العام ، كما زار عدد من اقسام المديرية والتقى خلالها بمدراء الاقسام وكوادر المديرية، الى ذلك واكمل السيد ججو جولته في اليوم ذاته بزيارة تربية قضاء تلكيف والتقى خلالها السيد محمد ملحم وعدد من مسؤولي الشُعب والكوادر في تربية تلكيف.

وجرى الحديث خلال الزيارات عن توفير الدعم اللازم من المؤسسات التربوية لعملية التعليم والدراسة في المدارس السريانية وكذلك في المدارس المشمولة بتدريس مناهج مادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية.

وفي اليوم التالي الاثنين الموافق 9 نيسان 2018، اجرى السيد ججو جولة ميدانية تفقد فيها مدارس قضاء الحمدانية "بخديدا" ورافقه فيها السيد رافد يوسف مدير تربية الحمدانية والسيد عصام ميخا مشرف اختصاص لغة سريانية والسيد نبراس خدو مسؤول المِلاك في تربية الحمدانية، حيث زار الوفد متوسطة بغديدا ومدرسة اشور بانيبال للبنات ومدرسة الطاهرة الاهلية المختلطة ومتوسطة قرقوش للبنين ومدرسة اشوربانيبال السريانية المختلطة وروضة البيبون السريانية وثانوية مار افرام السريانية واخيرا الى اعدادية مريم العذراء.

اما في يوم الثلاثاء الموافق 10 نيسان 2018 ، فقد اكمل الوفد جولته مع مدارس قضاء الحمدانية "بخديدا"، حيث زار مدرسة أور للبنات ومدرسة اور للبنين ومدرسة راسن المختلطة واعدادية اشور للبنين ومتوسطة الحمدانية للبنات ومدرسة التسامح المختلطة ومتوسطة الرافدين للبنات ومدرسة المعلم للبنين والبنات.

هذا والتقى الوفد خلال زياراته مدراء المدارس والكوادر التعليمية والتدريسية كما تفقد خلالها سير عملية التعليم للطلبة والتلاميذ فيها.

وعلى صعيد متصل اجرى الوفد يوم الثلاثاء 10 نيسان 2018 زيارة لشعبة الدراسة السريانية في تربية قضاء الحمدانية التقى فيها مسؤول الشعبة وكوادرها، واطلع الوفد خلال الزيارة على عمل الشعبة وكيفية ادائها للمهام والنشاطات ضمن الخطة السنوية.

من جانب اخر زار السيد ججو مساء يوم الاثنين 9 نيسان مركز مار بولص للخدمات الكنسية في بخديدا، حيث اطلع على سير عملية التعليم في الدورة السادسة عشر لتعليم اللغة السريانية التي يقيمها الاستاذ عصام ميخا ياكو المشرف الاختصاص للغة السريانية، كما التقى خلال زيارته مرشد الدورة الاب دريد بربر. وجرى الحديث خلال اللقاء عن نشر وتعليم اللغة السريانية من خلال دورات تعليمية وكذلك دعم المدراس السريانية في القضاء.



















































أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6930 ثانية