قداس الاحد الثالث للبشارة على روح المرحومة شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في كنيسة مار يوخنا المعمدان الاشورية      "كنائس الشرق الأوسط": مهتمون بخدمة المسيحيين بمناطق النزاعات      البابا فرنسيس يستقبل رئيس الوزراء الإيطالي في زيارته الأولى إلى الفاتيكان      شاهد.. عائلات مسيحية تعود إلى تللسقف، والاستقرار وتحسن الخدمات "ضامنان" لبقائهم فيها      أفتتاح مدرسة البشارة الاساسية      كنيسة هولندية تقيم قداسا متواصلا منذ 6 أسابيع لحماية عائلة أرمنية من الترحيل      البابا فرنسيس يستقبل الفنانين المشاركين في الحفل الموسيقي بمناسبة عيد الميلاد والذي يدعم مشروعين في أوغندا والعراق      البطاركة الثلاثة يوجهون الشكر الى الكنيسة النمساوية      المجلس الأعلى للكنيسة الكلدانية في ​لبنان​ طالب عون بتوزير أحد أبناء الأقليات: هذا أدنى حقوقها      مجموعة من طلاب مدارس ايبارشية اربيل الكلدانية يلتقون بالبابا فرنسيس      اقليم كوردستان يتعرض لموجة جديدة من الامطار والثلوج      الكويت تعلق على إعدام 50 عراقياً إبان غزو صدام حسين لها      آلاف المهاجرين العالقون بينهم عراقيون على حدود البوسنة وكرواتيا      رغم المخاوف.. الذكاء الاصطناعي سيغير حياة البشر بحلول 2030      يوفنتوس يتغلب على تورينو ويواصل صدارة الدوري الإيطالي      رياضة روحية تقيمها أبرشية كركوك الكلدانية      بارزاني والحلبوسي يتباحثان استكمال الحكومة وانهاء ملف ادارة الدولة بالوكالة      مسرور البارزاني والحلبوسي يبحثان حصة الكورد في الموازنة العامة      نادية مراد تخصص قيمة جائزة نوبل لبناء مستشفى لضحايا الاعتداء الجنسي      وفاة طفلة محتجزة في الولايات المتحدة يذكر بمأساة الأطفال المهاجرين
| مشاهدات : 675 | مشاركات: 0 | 2018-03-29 10:36:24 |

هناك سر جديد للسعادة غير معروف.. العلماء يؤكدون!

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

هل تدمن على السعادة؟ أو مصدر السعادة؟ فهناك فرق كبير.. حيث أكد عالم الغدد الصماء الأمريكي، "روبرت لوستيغ"، أن "الإنسان لا يمكن أن يدمن على السعادة".. 

في حقيقة الأمر، هناك مصادر كثيرة للسعادة، وفقا للعلم فإن "الإنسان بإمكانه الإدمان على الكثير من الأشياء التي تعطيه شعورا بالراحة كألعاب الفيديو أو القيادة بسرعة كبيرة، والعديد من الأمور التي يعتبرها ممتعة، في المقابل هذه السعادة لا يمكنه الإدمان عليها؟ لأن السعادة ليست شيئا ملموسا يمكن لإنسان الإدمان عليه مثل شرب القهوة مثلا، وفق صحيفة "دايلي ميل".. 

من وجهة نظر العالم، فسر أن "المتعة الناجمة عن بعض الممارسات أو النشاطات ناتجة عن إفراز الدوبامين في الجسم، الشيء يؤثر على 5 مستقبلات في الدماغ، أما الشعور المرتبط بالسعادة فناجم عن هرمون "السيروتونين" والذي يؤثر على 15 مستقبلا، وبالتالي فإن السعادة أعمق وأعقد بكثير من المتعة".

وأضاف "لوستيغ" قائلا: "في حال أدمن الجسم على آثار الدوبامين فمن الصعب عليه التخلص من هذا الإدمان، أما "السيروتونين" فلا يترك مثل هذه الآثار".. 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2157 ثانية