بالصور .. مخطوطات كنيسة قلعة كركوك      الدراسة السريانية تشارك في حضور المؤتمر السنوي الاول للدراسة التركمانية      الاتحاد الاشوري العالمي ينعي وفاة نائب محافظ دهوك السابق كوركيس شليمون      مدير آسايش عنكاوا يزور متحف التراث السرياني      في بخديدا وعنكاوا.. مهرجان الثقافة السريانية الثالث " اكيتو " يختتم جلساته بالبيان الختامي      رسالة مفتوحة من البطريرك ساكو الى الناخبين العراقيين      الرئيس الارمني أرمين سركيسيان يصدر مرسوماً بتعيين سيرج سركيسيان رئيساً لوزراء أرمينيا      الاب الدكتور بهنام بينوكا يستقبل المونسنيور باسكال غولنيش المدير العام لمؤسسة "عمل الشرق" ( اوفر دوريان )      تركيا تنتقد عزم جنيف افتتاح نصب جديد للإبادة الجماعية الأرمنية      رئيسا الاتحاد السرياني والكتائب عرضا الاوضاع وشؤونا إنتخابية      البطريرك الراعي في قطر لوضع حجر أساس أول كنيسة مارونية في الخليج      بريطانيا: ينبغي ايجاد حل ملائم للأوضاع في كركوك      شاهد.. رونالدو ينقذ ريال مدريد بلمسة سحرية!      اقتصاد: مستويات الدين العالمي صار أعلى من فترة الأزمة المالية      كاليفورنيا توافق أخيرا على "طلب ترامب" العسكري      العراق يعتقل شخصين خططا لتفجير طائرة في أستراليا      حكومة كوردستان بمناسبة رأس السنة الأيزيدية: سنفعل كل ما يلزم لتحرير المختطفين الايزيديين      البيشمركة تعلق على تجديد داعش "البيعة للبغدادي" وتستخلص رسالتين و"استغراب"      قطع ألماس تحل لغز كوكب مفقود      ريال مدريد يسعي للاقتراب من وصافة الدورى الإسباني أمام بلباو
| مشاهدات : 480 | مشاركات: 0 | 2018-03-29 10:36:24 |

هناك سر جديد للسعادة غير معروف.. العلماء يؤكدون!

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

هل تدمن على السعادة؟ أو مصدر السعادة؟ فهناك فرق كبير.. حيث أكد عالم الغدد الصماء الأمريكي، "روبرت لوستيغ"، أن "الإنسان لا يمكن أن يدمن على السعادة".. 

في حقيقة الأمر، هناك مصادر كثيرة للسعادة، وفقا للعلم فإن "الإنسان بإمكانه الإدمان على الكثير من الأشياء التي تعطيه شعورا بالراحة كألعاب الفيديو أو القيادة بسرعة كبيرة، والعديد من الأمور التي يعتبرها ممتعة، في المقابل هذه السعادة لا يمكنه الإدمان عليها؟ لأن السعادة ليست شيئا ملموسا يمكن لإنسان الإدمان عليه مثل شرب القهوة مثلا، وفق صحيفة "دايلي ميل".. 

من وجهة نظر العالم، فسر أن "المتعة الناجمة عن بعض الممارسات أو النشاطات ناتجة عن إفراز الدوبامين في الجسم، الشيء يؤثر على 5 مستقبلات في الدماغ، أما الشعور المرتبط بالسعادة فناجم عن هرمون "السيروتونين" والذي يؤثر على 15 مستقبلا، وبالتالي فإن السعادة أعمق وأعقد بكثير من المتعة".

وأضاف "لوستيغ" قائلا: "في حال أدمن الجسم على آثار الدوبامين فمن الصعب عليه التخلص من هذا الإدمان، أما "السيروتونين" فلا يترك مثل هذه الآثار".. 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6277 ثانية