المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      الهيئة الوطنية للاستثمار ... توقف المشاريع الاستثمارية في برطلة      البطريرك ساكو يحضر حفل توقيع كتاب للمونسنيور بيوس قاشا      غبطة البطريرك يونان يستقبل الأمين العام المساعد للأعمال البابوية في مجمع تبشير الشعوب في الفاتيكان      السرياني العالمي استقبل الرمغفار، لتطوير العلاقات لمصلحة القضايا المحقة للشعبين الارمني والسرياني      النائب رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يزوران قائد شرطة نينوى      لقاء حول اطلاق موقع Mesopotamia للحفاظ على التراث المسيحي والايزيدي      قداسة البطريرك أفرام الثاني يوقع على نداء صنع السلام لرؤساء الكنائس إزاء الأوضاع في الشرق الأوسط      الموصل تحتفل بتنوعها      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه      إيران تهدد بـ"إجراءات جذرية" إن تخلى ترامب عن الاتفاق      احتفالا باليوم العالمي للأرض.. نصائح للمحافظة على البيئة      "أفاتار".. 4 أجزاء جديدة في طريقها إلى السينما      ميسي يعادل رقما تاريخيا عمره 68 عاما      نداء من الجالية العراقية للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات لتغيير ساعات انتخابات الخارج      البابا يستقبل مسؤولي وطلاب المعهد الإنجليزي في روما      وصول المبلغ الاميركي المخصص للبيشمركة الى اربيل      هل ينتظر العراق "زلزالاً مدمراً" خلال الفترة القادمة ؟      العراق يستأنف دفع تعويضات غزو صدام حسين للكويت وهذا هو المبلغ
| مشاهدات : 1040 | مشاركات: 0 | 2018-03-19 10:39:34 |

اشورية استرالية تخطف لقب ملكة جمال اشور 2018

 

عشتار تيفي كوم/

فازت مرشحة استراليا رومينا صليوا بلقب ملكة جمال اشور لعام 2018 في مسابقة جمالية ثقافية أقيمت في الولايات المتحدة الاميركية، في ولاية الينوي.

وتسلمت رومينا صليوا إبنة بلاد أشور، البالغة من العمر 26 عاما،التاج من ملكة جمال أشور السابقة كويني ايما في حين فازت بلقبي الوصيفة الأولى فلورين بولس من فرنسا ولقب الوصيفة الثانية ماريا خييو من الولايات المتحدة الأميركية،كما فازت كارمن زيا بلقب ملكة جمال آشور للسلام وماريا بولص ملكة جمال اشور الأرض..

واكد المنتج ومنظم المسابقة يوسب بت رشو(جو رشو) ان هذه المسابقة تهدف إلى "تغيير نظرة المجتمع للمرأة على أنها جسد فقط وإنما هي عقل وفكر"، وإثارة الانتباه إلى ظروف وأحلام الفتيات الآشوريات وتغيير بعض الصور النمطية الملتصقة بهن، إذ تشارك المتنافسات في المسابقة بمشاريع تنموية تتوخى النهوض بوضع النساء والأطفال واللاجئين الآشوريين المنتشرين بمعظم أنحاء العالم بسبب الهجمات الإرهابية على اشوريي سوريا والعراق،لذلك الهدف منها ليس اختيار "ملكة جمال"، بل الهدف هو إبراز قدرات االفتاة الأشورية.

وأكد منظم المسابقة وصاحب شركتي "المركز الإعلامي الأشوري" و "شركة يلا فن" المنتج «يوسب بت رشو-جو رشو » أن الهدف من هذه المسابقة التي تنظم سنوياً هو منح الفتاة الأشورية إمكانية الظهور وإثبات الذات.وأضاف أن المسابقة تلفت الأنظار إلى المشتركات، الأمر الذي يفتح أمامهن العمل في الشأن العام والمشاركة في النشاطات الثقافية والسياسية والفنية.

وأشار ايضا في كلمته أن هذا الحفل يعكس حرصه الكبير على تحقيق النمو والرقي للمجتمع الأشوري وذلك كله انطلاقاً من مبدأ المسؤولية الاجتماعية لاسيما والمشروع يهدف إلى تسويق الثقافة والبيئة الأشورية وتعزيزها وتقديم نماذج من فتيات يتمتعن بالأخلاق والثقافة والعلم ،مؤكدا بأن أهم مورد بشري هو الشباب ولذلك يجب أن يسعى الجميع للوقوف معه لأنه المستقبل النير.

واختتم رشو كلامه الى ان الهدف الرئيسى لمسابقة ملكة جمال آشور والتي يقيمها سنويا منذ السبعينيات هو لم شمل الشعب الآشوري الذي يعاني الأمرين وما زال يعاني من التشرذم والقهر والتشرد والضياع،وهو الذى زاده إصرارا على إقامتها، هو إرسال رسالة مهمة للجميع بأن الفتاة الأشورية قادرة على العمل والعطاء بشكل كاف يتساوى مع نظيراتها ، وأن اللجؤ والهجرة والظروف الصعبة التي يمر بها المكون المسيحي بشكل عام والقومية الآشورية بشكل خاص لا يعيقها عن إمتهان أى مهنة، وقال :كنت أود أن أمنح لكل فتاة اشورية الثقة بأنها جميلة بحضارتها وثقافتها وتاريخ اجدادها اشور وحمورابي وعشتار وسميراميس وأن القهر والظلم والتشرد لم ينتقص منها فى شىء.. فالجمال الحقيقى فى الثقافة واللغة.

داعيا في كلمته الترحيبية للنهوض بأبنائنا للأفضل وجعلهم مؤثرين لا متأثرين وذلك عن طريق التنوع في البرامج المقدمة لهم ..

 























شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3058 ثانية