نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تعقد ورشة تدريبية في الموصل لتعزيز الحريات الدينية وتحقيق الاستقرار المجتمعي والسلم الاهلي      ممثلة إتحاد النساء الآشوري تشارك في الجلسة النقاشية حول استراتيجية التطرف العنيف في نينوى      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      وفد من قناة عشتار الفضائية يشارك في مراسيم أحياء الذكرى السنوية ال 229 لاستقلال الجمهورية الفرنسية / اربيل      بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة      الكاردينال ساكو رئيسًا مفوضًا في سينودس الأساقفة حول الشباب      غبطة البطريرك يونان يقوم بالخلط الأول للمواد الأساسية المكوّنة للميرون، ويبدأ بطبخها، تمهيداً للإحتفال بطقس تقديس الميرون      الحليب كامل الدسم طريقك إلى حياة طويلة (دراسة)      لقطة المونديال.. هل سرق بوتن ميدالية ذهبية؟      ألمانيا ـ طلبات قياسية بشأن لم شمل أسر اللاجئين من ذوي الحماية الثانوية      ترامب: علاقتنا بروسيا تغيرت      اعتقالات واسعة تطال محتجين في البصرة      علاوي يدعو لتشكيل حكومة انقاذ في العراق      رووداو تكشف مشروع الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني للتفاوض مع بغداد      قوات البيشمركة تنفذ عملية عسكرية ضد بقايا داعش غرب اربيل      قتلى جدد وعشرات المصابين في توسع احتجاجات العراق
| مشاهدات : 1022 | مشاركات: 0 | 2018-03-17 09:28:11 |

رئيس مجلس أساقفة باكستان يتحدث عن لقاء البابا فرنسيس مع الأساقفة الباكستانيين

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

لمناسبة زيارة أساقفة باكستان التقليدية للأعتاب الرسولية واجتماعهم إلى البابا فرنسيس أجرى موقع فاتيكان نيوز مقابلة مع رئيس مجلس أساقفة باكستان سلط خلالها الضوء على الأجواء العائلية التي طغت على هذا اللقاء. ووصف رئيس الأساقفة جوزيف أرشد المحادثات التي تمت بين الأساقفة والبابا بالودية للغاية، وقال إن الوفد الزائر تحدث مع فرنسيس كما يتحدث أفراد العائلة الواحدة مع بعضهم البعض مشيراً إلى أن النقاش تناول بنوع خاص الاتهامات الموجهة إلى المسيحيين بالتجديف، ناهيك عن الاضطهادات، مع تسليط الضوء على الإيمان العميق الذي يميّز المسيحيين في هذا البلد الآسيوي، حيث يشكل هؤلاء نسبة اثنين بالمائة من مجموع عدد السكان البالغ 185 مليون نسمة، غالبيتهم الساحقة مسلمون.

وفي معرض حديثه عن التمييز الاجتماعي الذي يتعرض له المواطنون الباكستانيون أشار المطران أرشد إلى أن هذه المشكلة تعني المسيحيين والمسلمين على حد سواء، لأن ثمة مواطنين ينتمون إلى الديانتين يذهبون ضحية التهميش ويتضح هذا الأمر من خلال الهوة الكبيرة القائمة بين الأغنياء والفقراء. وأكد أيضا أن اتهامات التجديف لا تقتصر على المسيحيين وحسب. ولم تخل كلماته من الإشارة إلى قضية المرأة المسيحية آسيا بيبي المتهمة بالإساءة إلى الإسلام والقابعة في السجن منذ ثلاثة آلاف يوم على الأقل. وأوضح سيادته في حديثه لموقع فاتيكان نيوز أن البابا فرنسيس يبدي اهتماماً بأوضاع المسيحيين في باكستان حيث سيُحيي المسيحيون بعد أيام قليلة الذكرى السنوية السابعة لاغتيال الوزير السابق لشؤون الأقليات شهباز بهاتي في العام 2011 على يد متشدد إسلامي.

تحصل هذه التطورات في وقت صدر فيه حكم عن المحكمة العليا الباكستانية يلزم جميع المواطنين بالإعلان عن انتمائهم الديني عند تقديمهم المستندات اللازمة لإصدار بطاقة الهوية. وقد سبب هذا الحكم موجة من الاحتجاج في أوساط المنظمات الحقوقية التي اعتبرت أن إجراء من هذا النوع قد يشرّع الباب أمام التمييز بحق الأقليات الدينية. وقد شاء رئيس الأساقفة أرشد أن يثني على الخطوات الإيجابية التي حققتها الحكومة الباكستانية فيما يتعلق بما يُعرف بقانون التجديف وأشار أيضا إلى التزام الكنيسة الباكستانية على صعيد الحوار ما بين الأديان لافتا إلى أن هذا الأمر بالغ الأهمية لأن من شأنه أن يوطد أواصر العلاقات مع القادة الدينيين المسلمين. وختم حديثه لموقعنا مؤكدا أن الأساقفة الباكستانيين يرغبون بأن يقوم البابا فرنسيس بزيارة إلى هذا البلد إذا ما سمحت الظروف بذلك.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0205 ثانية