بيان مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق حول حادث غرق العبارة في الموصل      قداسة البابا فرنسيس يعزي سكان مدينة الموصل والسلطات المدنية والدينية عن كارثة غرق العبارة في نهر دجلة      صاحبا النيافة والسيادة المطرانان آفاك اسادوريان ومار بشار متي وردة يزوران كنيسة الارمن الارثوذكس المشيدة حديثا في عنكاوا      بعد أن أحرقها وهدّمها داعش ، عادت الكنائس تكتّظ بالناس وإفتتاح كنيسة جديدة في مجمع التآخي في سهل نينوى      الرئيس اللبناني ميشال عون: مسيحيو الشرق على طاولة البحث مع الرئيس الروسي      الشماس روني بطرس إيرميا من كنيسة المشرق الآشورية يحصل على شهادة الماجستير من قسم اللغات السامية / جامعة برلين الحرة      اعلامي مصري: هل يمكن ان نرى ترانيم مسيحية بأي برلمان عربي تكريما للشهداء المسيحيين؟      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تنعى ضحايا عبارة مدينة الموصل      المدير العام للدراسة السريانية يشارك في "المؤتمر الدولي الثاني للدراسات الارامية والسريانية في مصر والعالم"      المسيحيون المغاربة يطالبون بحقوقهم مع الإعلان عن زيارة البابا فرنسيس للبلاد نهاية الشهر الحالي      لماذا تحطمت أنوف الآثار المصرية؟ حل اللغز التاريخي المحير      سخرية من "أفضل حارس بالعالم" بعد خطأ فادح بتصفيات أمم أوروبا      100 قتيل في غرق عبارة الموصل وكوردستان تقدم الدعم والمساندة والمستشفيات وأقسام الطوارئ لاستقبال الضحايا      ’يحيا المسيح رجاؤنا‘.. عنوان الإرشاد الرسولي لسينودس الأساقفة حول الشباب      إتهام رونالدو بالإغتصاب يغير مخططات يوفنتوس      الامم المتحدة تعد نوروز فرصة لحماية الأرض وتأمل عراقاً بـ"حُلة أقوى"      الذكرى الـ16 لحرب العراق.. بين حزن وفرح بإسقاط صدام حسين إلى نظريات المؤامرة      نيوزيلندا تحظر حيازة البنادق الهجومية بعد مذبحة المسجدين      بيان من مديرية آسايش أربيل: اعتقال عصابة للسرقة والجريمة في مدينة أربيل      رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يهنئ الشعب الكوردي باعياد نوروز
| مشاهدات : 1195 | مشاركات: 0 | 2018-03-17 09:28:11 |

رئيس مجلس أساقفة باكستان يتحدث عن لقاء البابا فرنسيس مع الأساقفة الباكستانيين

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

لمناسبة زيارة أساقفة باكستان التقليدية للأعتاب الرسولية واجتماعهم إلى البابا فرنسيس أجرى موقع فاتيكان نيوز مقابلة مع رئيس مجلس أساقفة باكستان سلط خلالها الضوء على الأجواء العائلية التي طغت على هذا اللقاء. ووصف رئيس الأساقفة جوزيف أرشد المحادثات التي تمت بين الأساقفة والبابا بالودية للغاية، وقال إن الوفد الزائر تحدث مع فرنسيس كما يتحدث أفراد العائلة الواحدة مع بعضهم البعض مشيراً إلى أن النقاش تناول بنوع خاص الاتهامات الموجهة إلى المسيحيين بالتجديف، ناهيك عن الاضطهادات، مع تسليط الضوء على الإيمان العميق الذي يميّز المسيحيين في هذا البلد الآسيوي، حيث يشكل هؤلاء نسبة اثنين بالمائة من مجموع عدد السكان البالغ 185 مليون نسمة، غالبيتهم الساحقة مسلمون.

وفي معرض حديثه عن التمييز الاجتماعي الذي يتعرض له المواطنون الباكستانيون أشار المطران أرشد إلى أن هذه المشكلة تعني المسيحيين والمسلمين على حد سواء، لأن ثمة مواطنين ينتمون إلى الديانتين يذهبون ضحية التهميش ويتضح هذا الأمر من خلال الهوة الكبيرة القائمة بين الأغنياء والفقراء. وأكد أيضا أن اتهامات التجديف لا تقتصر على المسيحيين وحسب. ولم تخل كلماته من الإشارة إلى قضية المرأة المسيحية آسيا بيبي المتهمة بالإساءة إلى الإسلام والقابعة في السجن منذ ثلاثة آلاف يوم على الأقل. وأوضح سيادته في حديثه لموقع فاتيكان نيوز أن البابا فرنسيس يبدي اهتماماً بأوضاع المسيحيين في باكستان حيث سيُحيي المسيحيون بعد أيام قليلة الذكرى السنوية السابعة لاغتيال الوزير السابق لشؤون الأقليات شهباز بهاتي في العام 2011 على يد متشدد إسلامي.

تحصل هذه التطورات في وقت صدر فيه حكم عن المحكمة العليا الباكستانية يلزم جميع المواطنين بالإعلان عن انتمائهم الديني عند تقديمهم المستندات اللازمة لإصدار بطاقة الهوية. وقد سبب هذا الحكم موجة من الاحتجاج في أوساط المنظمات الحقوقية التي اعتبرت أن إجراء من هذا النوع قد يشرّع الباب أمام التمييز بحق الأقليات الدينية. وقد شاء رئيس الأساقفة أرشد أن يثني على الخطوات الإيجابية التي حققتها الحكومة الباكستانية فيما يتعلق بما يُعرف بقانون التجديف وأشار أيضا إلى التزام الكنيسة الباكستانية على صعيد الحوار ما بين الأديان لافتا إلى أن هذا الأمر بالغ الأهمية لأن من شأنه أن يوطد أواصر العلاقات مع القادة الدينيين المسلمين. وختم حديثه لموقعنا مؤكدا أن الأساقفة الباكستانيين يرغبون بأن يقوم البابا فرنسيس بزيارة إلى هذا البلد إذا ما سمحت الظروف بذلك.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6865 ثانية