قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 1659 | مشاركات: 0 | 2018-03-17 09:28:11 |

رئيس مجلس أساقفة باكستان يتحدث عن لقاء البابا فرنسيس مع الأساقفة الباكستانيين

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

لمناسبة زيارة أساقفة باكستان التقليدية للأعتاب الرسولية واجتماعهم إلى البابا فرنسيس أجرى موقع فاتيكان نيوز مقابلة مع رئيس مجلس أساقفة باكستان سلط خلالها الضوء على الأجواء العائلية التي طغت على هذا اللقاء. ووصف رئيس الأساقفة جوزيف أرشد المحادثات التي تمت بين الأساقفة والبابا بالودية للغاية، وقال إن الوفد الزائر تحدث مع فرنسيس كما يتحدث أفراد العائلة الواحدة مع بعضهم البعض مشيراً إلى أن النقاش تناول بنوع خاص الاتهامات الموجهة إلى المسيحيين بالتجديف، ناهيك عن الاضطهادات، مع تسليط الضوء على الإيمان العميق الذي يميّز المسيحيين في هذا البلد الآسيوي، حيث يشكل هؤلاء نسبة اثنين بالمائة من مجموع عدد السكان البالغ 185 مليون نسمة، غالبيتهم الساحقة مسلمون.

وفي معرض حديثه عن التمييز الاجتماعي الذي يتعرض له المواطنون الباكستانيون أشار المطران أرشد إلى أن هذه المشكلة تعني المسيحيين والمسلمين على حد سواء، لأن ثمة مواطنين ينتمون إلى الديانتين يذهبون ضحية التهميش ويتضح هذا الأمر من خلال الهوة الكبيرة القائمة بين الأغنياء والفقراء. وأكد أيضا أن اتهامات التجديف لا تقتصر على المسيحيين وحسب. ولم تخل كلماته من الإشارة إلى قضية المرأة المسيحية آسيا بيبي المتهمة بالإساءة إلى الإسلام والقابعة في السجن منذ ثلاثة آلاف يوم على الأقل. وأوضح سيادته في حديثه لموقع فاتيكان نيوز أن البابا فرنسيس يبدي اهتماماً بأوضاع المسيحيين في باكستان حيث سيُحيي المسيحيون بعد أيام قليلة الذكرى السنوية السابعة لاغتيال الوزير السابق لشؤون الأقليات شهباز بهاتي في العام 2011 على يد متشدد إسلامي.

تحصل هذه التطورات في وقت صدر فيه حكم عن المحكمة العليا الباكستانية يلزم جميع المواطنين بالإعلان عن انتمائهم الديني عند تقديمهم المستندات اللازمة لإصدار بطاقة الهوية. وقد سبب هذا الحكم موجة من الاحتجاج في أوساط المنظمات الحقوقية التي اعتبرت أن إجراء من هذا النوع قد يشرّع الباب أمام التمييز بحق الأقليات الدينية. وقد شاء رئيس الأساقفة أرشد أن يثني على الخطوات الإيجابية التي حققتها الحكومة الباكستانية فيما يتعلق بما يُعرف بقانون التجديف وأشار أيضا إلى التزام الكنيسة الباكستانية على صعيد الحوار ما بين الأديان لافتا إلى أن هذا الأمر بالغ الأهمية لأن من شأنه أن يوطد أواصر العلاقات مع القادة الدينيين المسلمين. وختم حديثه لموقعنا مؤكدا أن الأساقفة الباكستانيين يرغبون بأن يقوم البابا فرنسيس بزيارة إلى هذا البلد إذا ما سمحت الظروف بذلك.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6168 ثانية