رسالة شكر الى قناة عشتار الفضائية وموقعها الالكتروني من السيد عزيز عبد النور / لندن      كهنة الكنائس المسيحية في الجزيرة والفرات يطالبون الإدارة الذاتية بالتراجع عن قرار إغلاق المدارس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل وفدًا من الكنيسة السريانية الهندية في البحرين      حكومة هذا البلد تخاف من المسيحيين كثيراً وبدأت بهدم الكنائس بطريقة هستيرية      في ذكرى ميلاده ال 70 مازال المطران يوحنا إبراهيم مطران حلب للسريان مغيباً قسراً      كنيسة المشرق الاشورية تحتفل بمناسبة تذكار القديسة مريم العذراء، في بغداد      كنيسة الصليب الأرمنية في أختامار على القائمة الدائمة لليونسكو      أحتفال كنسي تراتيلي لتذكار القديسة مريم العذراء برعية الكرسي الأسقفي لكنيسة المشرق الآشورية – ستوكهولم – السويد      شاهد .. المسيحيون في بغداد يحيون قداس تذكار مريم العذراء      قرى الآشوريين في سوريا "خاوية على عروشها"      إعادة فتح طريق أربيل - كركوك رسميًا      واشنطن تصنف الخطر في العراق "درجة رابعة" وتحذر رعاياها من السفر      في تحد لترامب، إيران تكشف عن "طائرة مقاتلة جديدة محلية الصنع"      "عكس ما كنا نتوقع" المقتنيات الثمينة تضر بجاذبيتك      رقم تاريخي مزدوج لميسي بافتتاح الليغا      البابا فرنسيس في عيد القديس ستانيسلاو كوستكا: القداسة هدف كل حياة مسيحية      تقارير: ايران استبعدت العبادي من التنافس على رئاسة الوزراء      حكومة إقليم كوردستان تعلن عن تسهيلات للسياح العراقيين      أجواء الحزن تلقي بظلالها على بداية رونالدو مع يوفنتوس      خفض تصنيف تركيا.. والليرة تواصل انهيارها
| مشاهدات : 711 | مشاركات: 0 | 2018-03-14 16:17:39 |

السجائر الإلكترونية تحتوي على مواد سامة

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

اكدت دراسة حديثة ان مصدر الأبخرة السامة المتصاعدة من السجائر الاكترونية يعود الى اسلاك التسخين, والتي تعمل على ترشح معادن سامة للابخرة المستنشقة من قبل مستعمل السجائر الاكترونية.

وأوجدت الدراسة العديد من المتسخدمين معرضين بشكل محتمل لمستوى من السمية بمواد معدنية مثل النيكل والرصاص والكروم.

وكانت عدة دراسات سابقة قد اثبتت عن تسبب السجائر الاكترونية في إصابة المدخن بالسرطان وأمراض القلب وتلف الدماغ.

اختلفت الأسباب والنتيجة واحدة".. هذا حال الأبحاث والدراسات التي سلطت الضوء على أضرار السجائر الإلكترونية، فعلى الرغم من كونها لاقت انتشارا واسعا كبديل صحي للسجائر العادية المكونة من التبغ، فإن عددا من الدراسات أثبتت تسببها في إصابة المدخن بالسرطان وأمراض القلب وتلف الدماغ.

ومع إرجاع سبب خطورة السجائر الإلكترونية للمواد المضافة للنكهة، استغل القائمون على تلك الصناعة هذه الدراسات لإنشاء خطوط إنتاج جديدة للسائل المضاف للسيجارة الإلكترونية، ليتم بيعه بمبالغ أعلى سعرا نظرا لجودتها وخلوها من السموم.

ووفقا للباحثة الرئيسية في الدراسة ماريا راول، قام الباحثون من خلال هذه الدراسة بتسليط الضوء على ثلاثة عناصر محورية بآلية عمل السيجارة الإلكترونية لمحاولة الكشف عن 15 عنصرا معدنيا، وتتمثل الثلاثة عناصر في السائل المحتوى على النكهة والمادة المنتجة للأبخرة والخزان الذي توضع به بالإضافة للمادة المحيطة بالأسلاك المنتجة للحرارة.

وتوضح الباحثة، أن آلية عمل السيجارة الإلكترونية ترتكز على إحماء الأسلاك بواسطة بطاريات وبالتالي تحويل السائل المعبأ بمخزن السيجارة إلى بخار، فتم ملاحظة أن العناصر الخمسة عشر نسبتها تكاد تكون معدومة ولا توضع بالحسبان وذلك في المادة السائلة لكن ما كان مقلقًا هو ما وجدوه في الأبخرة وما يحيط بأسلاك التسخين من مواد.

وفي تلك الدراسة حلل باحثون من كلية هوبكنز بلومبرج للصحة العامة أبخرة 56 سيجارة إلكترونية من مستخدمين اعتياديين لها ووجدت العديد منها معرض بشكل محتمل لمستوى من السمية بمواد معدنية مثل النيكل والرصاص والكروم.

يذكر أن تلك الدراسة تأتي كمكمل لدراسة أولية تم إجراؤها عام 2016، حيث أظهرت نتائجها ارتفاع نسبة الكروم والنيكل بلعاب وبول المستخدمين لهذه السجائر.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2375 ثانية