شاهد .. تسعة من اللاجئين المسيحيين الناجين من داعش يروون ما حدث قبل سقوط الموصل      ستيف ستاني .. يحول منزله إلى مشغل لأعمال يدوية تعكس تراث مناطق أبناء شعبنا / أربيل      المطران بشار وردة والخوري وسام متي في زيارة لمؤسسة الجالية الكلدانية      لليوم الرابع، يستقبل البطريرك ساكو المهنئين      وزير الخارجية الأمريكي يعد ببحث موضوع الاعتراف بالإبادة الأرمنية      مراسيم تقديس وتركيب الصلبان فوق قباب كنيسة الارمن الارثوذكس في عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المهنئين لليوم الثالث على التوالي      رئيس البرلمان القبرصي يزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية ويؤكد أن قبرص هي أول دولة تقدمت بموضوع إبادة الأرمن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة      حفل تخرج روضة مار أفرام في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس في بلدة برطلة السريانية      حوار خاص مع نيافة المطران مار أثناسيوس توما دقمة النائب البطريركي للسريان الارثوذكس في بريطانيا      واشنطن تخصص 290 مليون دولار لدعم قوات البيشمركة      ترامب يلغي القمة مع كيم ويحذره بعد تدمير منشأة التجارب النووية      العراق.. اجتماع رباعي في منزل العامري وتكتل ينافس الصدر      قبل نهائي كييف.. ماني "يصبغ" قريته بلون ليفربول      جرحى بتفجير قنبلة داخل مطعم في كندا      تحذير من واتسآب... خطأ قاتل يسمح للمستخدمين المحظورين إرسال رسائل إليك      تناول بيضة في اليوم يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب      الصدر يضع اللمسات الأخيرة على حكومة "لا سنية ولا شيعية ولا عربية ولا كوردية"      مفوضية انتخابات إقليم كوردستان تبحث في استخدام العد الإلكتروني من عدمه      السعودية: "ساما" تبدأ في إحلال الريال المعدني محل الورقي وسحبه من التداول تدريجياً
| مشاهدات : 602 | مشاركات: 0 | 2018-03-11 11:18:14 |

الديمقراطي الكوردستاني: الوعي والتعامل بحذر وانسجام مسؤولية جميع الأطراف السياسية

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أعلن المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، في بيان له، أن "كوردستان تمر بمرحلة حساسة ومصيرية"، وطالب الأطراف الكوردستانية "بتوحيد الصف في مواجهة المخاطر".

جاء ذلك في بيان أصدره المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، اليوم الأحد، بمناسبة الذكرى 48 لاتفاقية الحادي عشر من آذار 1970. حيث أشار البيان إلى الأهمية التاريخية لهذه الاتفاقية التي أبرمت بين الحكومة العراقية آنذاك والحزب الديمقراطي الكوردستاني بقيادة الزعيم الكوردي الراحل مصطفى البارزاني.

وجاء في البيان أن اتفاقية 11 آذار كانت "أهم مكاسب ثورة أيلول، وفتحت باباً جديداً للأمان والشعور بالاطمئنان لكافة طبقات وشرائح المجتمع في جميع أنحاء العراق، وكانت حدثاً تاريخياً مهّد لمستقبل مشرق للعراق والمنطقة".

وتطرق بيان المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى أن "إقليم كوردستان يمر اليوم بمرحلة مصيرية وحساسة وهامة، فإضافة إلى المشاكل الداخلية، هناك حصار وتهديدات ومخاطر من الأعداء والمناوئين لشعبنا، ومحاولات لشق الصف الكوردستاني، لإفشال تجربتنا".

وأوضح بيان المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني أن "سياسات التجويع، التفرد بالحكم، احتكار السلطة والموارد، الاحتلال وتغيير الواقع الديمغرافي لأغراض وأهداف سياسية، حزبية، مذهبية وقومية في إطار الحكومة الاتحادية زادت الوضع تعقيداً"، مبيّناً أن "الوعي والتعامل بحذر وبتناغم هو مسؤولية جميع الأطراف والأحزاب السياسية".

وجاء في البيان أن الحزب الديمقراطي الكوردستاني يؤكد التزامه وإصراره على نهجه الهادف إلى "حل المشاكل واجتياز هذه المرحلة عن طريق الحوار والمباحثات القائمة على الأسس الديمقراطية".

وعن موقف الحزب الديمقراطي الكوردستاني من التعامل مع الحكومة العراقية، أعلن بيان المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني أن الحزب "يصر على تطبيق جميع بنود الدستور وتحقيق كافة حقوق واستحقاقات شعب كوردستان في إقليم كوردستان، التي أقرها الدستور ورسخها، ونحن ننظر إلى الدستور كحزمة واحدة من ناحية التطبيق".

وأكد البيان على الحاجة إلى "العمل والسعي المستمرين على الصعيدين السياسي والدبلوماسي لتعزيز وحماية الكيان السياسي الشرعي القائم في إقليم كوردستان".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8471 ثانية