البطريرك ساكو: أهمية السينودس تكمن في الروح والأمل الذي سيقدمه للشباب      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في ذكرى شهداء حزب القوات اللبنانية في لينشوبينغ السويدية      لويس مرقوس نائب رئيس منظمة حمورابي يتداول مع رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة بشأن الخدمات في قضاء الحمدانية " بغديدا"      رئيس أرمينيا آرمين ساركيسيان يقبل استقالة حكومة نيكول باشينيان      منظمة بيث نهرين بالتعاون مع مكتب سورويو تيفي العراق تقيم دورتها الاولى في تعليم اسس التصوير والاعلام في بغديدا      بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      مشروع بنك أوف أميريكا لترميم المنحوتات الآشورية الأثرية في متحف بروكلين      وفد من كنيسة مار ماري للكلدان يزور مزار عذراء فاتيما في بافالو الأمريكية      مؤسس لقاء مسيحيي المشرق: هناك لا مبالاة من الغرب حيال مسيحيي الشرق الأوسط      اجتماع في الدراسة السريانية حول خطتها الاستراتيجية وتقييم المناهج      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم      "جنرال إلكتريك" مرجحة للفوز بعقد ضخم في العراق بعد تدخل واشنطن      كندا.. تشريع القنب الهندي للترفيه يدخل حيز التنفيذ      توقعات بالاتفاق على اسماء المرشحين للوزارات اليوم وترجيحات بـ”شغور” بعضها      ماذا سيحدث للإنسان لو أطلق رصاصة واحدة في الفضاء؟      برشلونة يسعى لترميم دفاعه بـ"صاحب الـ34 عاما"      البابا فرنسيس: الخلاص هو عطيّة من الرب      الكنيسة الروسية تقطع صلتها بالقسطنطينية      واشنطن تجدد دعمها لكوردستان وتدعوها لمواصلة الحوار مع بغداد      قلق من تصاعد التوتر الأمني في العراق
| مشاهدات : 1720 | مشاركات: 0 | 2018-03-11 10:28:02 |

حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الإنسان في أمريكا: 1220 مسيحياً قتلوا بالعراق منذ 2003 و81% أجبروا على الهجرة

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أكد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الإنسان في أمريكا، حميد مراد، يوم السبت، أن 1220 مسيحياً قتلوا في مناطق مختلفة من العراق منذ عام 2003، مضيفاً أن "الأجهزة الأمنية هي المسؤولة عن أمن المواطنين وينبغي أن تقوم بمهامها لحماية المسيحيين والمكونات الأخرى".

وقال مراد لشبكة رووداو الإعلامية إن "الحادث الذي استهدف طبيب مسيحي وعائلته في بغداد، هو استهداف للمكون المسيحي في العراق والذي بدأ منذ 2003 ولا يزال مستمراً إلى الآن".

وأوضح: "منذ 2003 ولغاية الآن، قتل ما يقارب 1220 مسيحياً في مناطق مختلفة من العراق، والنكبة الكبرى ضد المسيحيين عندما اجتاح تنظيم (داعش) مناطقهم، حيث حدث نزوح وتهجير قسري".

وأشار إلى أنه "اضطر أكثر من 81% من أبناء المكون المسيحي إلى الهجرة إلى خارج العراق وذلك بسبب أعمال العنف وعمليات الخطف والابتزاز والاستيلاء على الممتلكات".

وذكر رئيس الجمعية العراقية لحقوق الإنسان في أمريكا أن "هناك 95% من الصابئة المندائيين الذين أجبروا على مغادرة البلاد، كذلك غادر أكثر من 18% من المكون الإزيدي بعد دخول داعش إلى مناطقهم في 2014".

ولفت إلى أن "سبب هجرة المسيحيين والمكونات الأخرى يعود إلى عدم وجود خطة وطنية في العراق، وأن الأجهزة الأمنية هي المسؤولة عن أمن المواطنين وينبغي أن تقوم بمهامها لحماية المسيحيين والمكونات الأخرى من الجرائم التي ترتكب بحقهم". 

وشدد مراد على أن "الجرائم التي ترتكب بحق المسيحيين والمندائيين في هذه الأيام زرعت الرعب في صفوف كل المجتمع العراقي"، محذراً من أن "استمرار ما نحن عليه الآن مؤشر خطير وسيكون سبباً للهروب إلى خارج البلد".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1363 ثانية