النتائج النهائية لكافة المحافظات والخاصة باصوات قوائم كوتا المسيحيين... والمجموع الكلي الخاص بكل القوائم، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      المدير التنفيذي للمرصد الاشوري لحقوق الانسان يزور متحف التراث السرياني في بلدة عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يتّصل بغبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو لتهنئته بتسميته كردينالاً      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تبارك حصول البطريرك ساكو على مرتبة الكردينال      شبكة ومحكمة حقوق الانسان في الشرق الاوسط تهنئ البطريرك ساكو بتسميته كردينالا      البابا فرنسيس يعلن البطريرك ساكو كردينالاً      منظمة حمورابي تصدر تقريرها السنوي عن أوضاع حقوق الانسان في العراق لعام 2017      البطريرك ساكو يزور البلدات الكلدانية في قضاء عقرة      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تتلقى رسالة شكر وتقدير لجهودها في دعم جامعة الحمدانية      بيان حول الانتخابات البرلمانية الجديدة لعام 2018      الموصل.. انتشال مئات الجثث من المدينة القديمة معظمها لعناصر داعش وبعضها مفخخ      مصرف الرشيد يعلن اسباب توقف رواتب المتقاعدين والموظفين      أضخم ثقب أسود بالكون يلتهم "شمسا" كل يومين      ميسي يفوز بالحذاء الذهبي للمرة الخامسة متفوقاً على محمد صلاح      4 كتل فائزة بالانتخابات العراقية على وشك تشكيل تحالف      صحيفة: زعيم "داعش" حي ويخطط لتحول "خطير" باستخدام أطفال المدارس      البطريرك ساكو يحتفل بقداس عيد حلول الروح القدس في كاتدرائية مار يوسف      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة في بيروت      البابا فرنسيس: ليعطنا الرب النعمة لكي نسير دائمًا على درب الوحدة الحقيقيّة      رونالدو.. غلطة فينغر الكبرى في أرسنال
| مشاهدات : 1634 | مشاركات: 0 | 2018-03-11 10:28:02 |

حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الإنسان في أمريكا: 1220 مسيحياً قتلوا بالعراق منذ 2003 و81% أجبروا على الهجرة

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أكد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الإنسان في أمريكا، حميد مراد، يوم السبت، أن 1220 مسيحياً قتلوا في مناطق مختلفة من العراق منذ عام 2003، مضيفاً أن "الأجهزة الأمنية هي المسؤولة عن أمن المواطنين وينبغي أن تقوم بمهامها لحماية المسيحيين والمكونات الأخرى".

وقال مراد لشبكة رووداو الإعلامية إن "الحادث الذي استهدف طبيب مسيحي وعائلته في بغداد، هو استهداف للمكون المسيحي في العراق والذي بدأ منذ 2003 ولا يزال مستمراً إلى الآن".

وأوضح: "منذ 2003 ولغاية الآن، قتل ما يقارب 1220 مسيحياً في مناطق مختلفة من العراق، والنكبة الكبرى ضد المسيحيين عندما اجتاح تنظيم (داعش) مناطقهم، حيث حدث نزوح وتهجير قسري".

وأشار إلى أنه "اضطر أكثر من 81% من أبناء المكون المسيحي إلى الهجرة إلى خارج العراق وذلك بسبب أعمال العنف وعمليات الخطف والابتزاز والاستيلاء على الممتلكات".

وذكر رئيس الجمعية العراقية لحقوق الإنسان في أمريكا أن "هناك 95% من الصابئة المندائيين الذين أجبروا على مغادرة البلاد، كذلك غادر أكثر من 18% من المكون الإزيدي بعد دخول داعش إلى مناطقهم في 2014".

ولفت إلى أن "سبب هجرة المسيحيين والمكونات الأخرى يعود إلى عدم وجود خطة وطنية في العراق، وأن الأجهزة الأمنية هي المسؤولة عن أمن المواطنين وينبغي أن تقوم بمهامها لحماية المسيحيين والمكونات الأخرى من الجرائم التي ترتكب بحقهم". 

وشدد مراد على أن "الجرائم التي ترتكب بحق المسيحيين والمندائيين في هذه الأيام زرعت الرعب في صفوف كل المجتمع العراقي"، محذراً من أن "استمرار ما نحن عليه الآن مؤشر خطير وسيكون سبباً للهروب إلى خارج البلد".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0180 ثانية