إنفوغرافيك.. المسيحية العراقية .. اللغة والدين      الترجمة العربية للرسالة الرسمية التي وجّهها بالإنكليزية غبطةُ البطريرك يونان إلى غبطة الكردينال اقليميس كاثوليكوس كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك في كيرالا، الهند      لقاء قناة EWTN News الأمريكية مع لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يرسم الشماس الإنجيلي يوسف البرني كاهنًا في أبرشية دمشق البطريركية      رسالة شكر الى قناة عشتار الفضائية وموقعها الالكتروني من السيد عزيز عبد النور / لندن      كهنة الكنائس المسيحية في الجزيرة والفرات يطالبون الإدارة الذاتية بالتراجع عن قرار إغلاق المدارس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل وفدًا من الكنيسة السريانية الهندية في البحرين      حكومة هذا البلد تخاف من المسيحيين كثيراً وبدأت بهدم الكنائس بطريقة هستيرية      في ذكرى ميلاده ال 70 مازال المطران يوحنا إبراهيم مطران حلب للسريان مغيباً قسراً      كنيسة المشرق الاشورية تحتفل بمناسبة تذكار القديسة مريم العذراء، في بغداد      الشابة الإيزيدية أشواق ترد على الادعاء العام الألماني "على ألمانيا والدول الأوربية أن تفرق بين اللاجئ والإرهابي"      في حالة فريدة من نوعها..أسترالي يحصل على حق اللجوء في كندا!      العراق.. "تكتل برلماني عابر للطائفية" يمهد لتشكيل الحكومة      دراسة تحذر الأميركيين: "مبيد مسرطن" في إفطاركم      أقل حضور جماهيري لريال مدريد في 10 سنوات      البابا فرنسيس: الإفخارستيا تطبعنا لكي نحيا للرب والإخوة      إعادة فتح طريق أربيل - كركوك رسميًا      واشنطن تصنف الخطر في العراق "درجة رابعة" وتحذر رعاياها من السفر      في تحد لترامب، إيران تكشف عن "طائرة مقاتلة جديدة محلية الصنع"      "عكس ما كنا نتوقع" المقتنيات الثمينة تضر بجاذبيتك
| مشاهدات : 1694 | مشاركات: 0 | 2018-03-11 10:28:02 |

حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الإنسان في أمريكا: 1220 مسيحياً قتلوا بالعراق منذ 2003 و81% أجبروا على الهجرة

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أكد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الإنسان في أمريكا، حميد مراد، يوم السبت، أن 1220 مسيحياً قتلوا في مناطق مختلفة من العراق منذ عام 2003، مضيفاً أن "الأجهزة الأمنية هي المسؤولة عن أمن المواطنين وينبغي أن تقوم بمهامها لحماية المسيحيين والمكونات الأخرى".

وقال مراد لشبكة رووداو الإعلامية إن "الحادث الذي استهدف طبيب مسيحي وعائلته في بغداد، هو استهداف للمكون المسيحي في العراق والذي بدأ منذ 2003 ولا يزال مستمراً إلى الآن".

وأوضح: "منذ 2003 ولغاية الآن، قتل ما يقارب 1220 مسيحياً في مناطق مختلفة من العراق، والنكبة الكبرى ضد المسيحيين عندما اجتاح تنظيم (داعش) مناطقهم، حيث حدث نزوح وتهجير قسري".

وأشار إلى أنه "اضطر أكثر من 81% من أبناء المكون المسيحي إلى الهجرة إلى خارج العراق وذلك بسبب أعمال العنف وعمليات الخطف والابتزاز والاستيلاء على الممتلكات".

وذكر رئيس الجمعية العراقية لحقوق الإنسان في أمريكا أن "هناك 95% من الصابئة المندائيين الذين أجبروا على مغادرة البلاد، كذلك غادر أكثر من 18% من المكون الإزيدي بعد دخول داعش إلى مناطقهم في 2014".

ولفت إلى أن "سبب هجرة المسيحيين والمكونات الأخرى يعود إلى عدم وجود خطة وطنية في العراق، وأن الأجهزة الأمنية هي المسؤولة عن أمن المواطنين وينبغي أن تقوم بمهامها لحماية المسيحيين والمكونات الأخرى من الجرائم التي ترتكب بحقهم". 

وشدد مراد على أن "الجرائم التي ترتكب بحق المسيحيين والمندائيين في هذه الأيام زرعت الرعب في صفوف كل المجتمع العراقي"، محذراً من أن "استمرار ما نحن عليه الآن مؤشر خطير وسيكون سبباً للهروب إلى خارج البلد".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2509 ثانية