المركز الأوروبي للقانون والعدالة يلقي كلمة باللغة العربية من خلال فتاة مسيحية حول الإبادة الجماعية للمسيحيين أمام مجلس حقوق الإنسان      إنفوغرافيك.. كيف ومتى بدأ اضطهاد المسيحيين في العراق      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تستقبل وفد من منظمة IVY اليابانية المدنية الحقوقية      عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور الدراسة التركمانية      كمال يلدو: عن احوال بلدة تللسقف ومستقبل شبابها مع الناشط المدني ايمن نجيب عكو      الكردينال ساكو يطالب المسؤولين العراقيين بعدم الاستحواذ على وظائف المسيحيين      السيدان لويس مرقوس ايوب ولؤي كمال اوراها يشاركان في ورشة بشأن تطبيقات قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1325      وفد من جمعية حدياب للكفاءات يزور رئيس الجامعة الكاثوليكية في أربيل      غبطة البطريرك يونان يستقبل اللجنة المنظّمة للقاء العالمي الأول لشبيبة الكنيسة السريانية الكاثوليكية      المديرية العامة للدراسة السريانية تشارك في ندوة حول "مضار التدخين "      شاهد.. كوردستان تضبط زعيم مافيا أفلت من الاعتقال بأربع دول      إيران تغلق منفذين حدوديين مع العراق بسبب هجوم الأهواز      رئيس البرلمان العراقي يصل إلى أربيل      جوجل تطلق تحديث لتطبيق Family Link للأطفال والمراهقين      اليوم العاشر لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      البابا فرنسيس يوجّه رسالة بمناسبة زيارته الرسوليّة إلى ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا      تأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد بإقليم كوردستان إلى ما بعد الانتخابات      "7 ضحايا" بينهم أطفال بإطلاق نار جديد في الولايات المتحدة      وفاة قائد عسكري عراقي.. "العالم مدين له" بهزيمة داعش      اليوم التاسع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة
| مشاهدات : 951 | مشاركات: 0 | 2018-03-06 15:59:41 |

مسؤول بمكتب الرئيس بارزاني: لهذا السبب نسعى للاستقلال

 

عشتارتيفي كوم- خندان/

 

أعلن مسؤول الشؤون السياسية والعلاقات العامة بمكتب الرئيس مسعود بارزاني، أن بغداد لم تبق أي معنى للشراكة الوطنية أمام المكونات العراقية، ولا تريدنا أن نكون شركاء، لذا فإننا نسعى للاستقلال.

وقال هيمن هورامي، اليوم الاثنين، خلال استقباله السفيرة النرويجية الجديدة في العراق والأردن، تون آلرس: «من الضروري أن يخلق المجتمع الدولي مناخاً من الديمقراطية على أساس مكونات المنطقة، حتى تتخلص المنطقة من تغليب مصالح أطراف بعينها، وتبتعد عن العنف».

وعن الأوضاع السياسية الداخلية في العراق، أردف هورامي «الرئيس بارزاني في رسالته التي وجهها بمناسبة الخامس من آذار، تحدث بوضوح عن الخلافات القائمة بين بغداد والإقليم، وموقف البرلمان العراقي، حيث أنها تظهر بوضوح لماذا طالب الكورد بالاستقلال، لأنهم لا يريدون أن نكون شركاء».

وأشار المسؤول الكوردي إلى أن «الكورد أعادوا بناء العراق الجديد الفيدرالي كي يكون مبعث فخر واعتزاز للعراقيين، لا كي تغتصب حقوقهم».

بدورها عبرّت السفيرة النرويجية عن شكر وتقدير بلادها لإقليم كوردستان، والتضحيات التي قدمتها قوات البيشمركة في الحرب على داعش.

وأشارت إلى أن النرويج تدرك أهمية الدور الذي يضطلع به إقليم كوردستان في المنطقة، كما جددت دعم بلادها للحوار بين بغداد وأربيل.

وكان هورامي قد قال في ‹تغريدة› على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي ‹تويتر›، إنه «بتمرير الموازنة دون النظر في مطالب الكتل الكوردستانية، دقت الديمقراطية بتوافق الآراء في مرحله ما بعد 2003 في العراق، مسماراً آخر في نعشها».

مضيفاً، بالقول: «العوامل التي تدفعنا إلى الخروج من بغداد تحصل على مزيد من الزخم»، مردفاً «لا معنى للبقاء في العملية السياسية العراقية، ومقاطعة الانتخابات هو خيار آخر».

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.9147 ثانية