واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      ما يحصل في الشّرق إبادة مسيحية ومن يقل خلاف ذلك إمّا جاهل أو مضلِل أو حالم      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من جماعة تيزيه Taizé      بيان اتحاد بيث نهرين الوطني بمناسبة الذكرى الثالثة بعد المائة لمذابح سيفو 1915      نيافة المطران مار نيقوديموس داؤد متي شرف يترأس قداسا في كنيسة ام النور بعنكاوا بمناسبة الذكرى 103 لشهداء الإبادة السريانية (سيفو)      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !      حظر زراعة الأرز والذرة بسبب شح المياه في العراق      بطل المونديال بين تنبؤات الذكاء الاصطناعي والقط "أخيل"      الفاتيكان يستعيد خطاب اكتشاف "العالم الجديد" عمره 525 سنة
| مشاهدات : 901 | مشاركات: 0 | 2018-03-06 15:59:41 |

مسؤول بمكتب الرئيس بارزاني: لهذا السبب نسعى للاستقلال

 

عشتارتيفي كوم- خندان/

 

أعلن مسؤول الشؤون السياسية والعلاقات العامة بمكتب الرئيس مسعود بارزاني، أن بغداد لم تبق أي معنى للشراكة الوطنية أمام المكونات العراقية، ولا تريدنا أن نكون شركاء، لذا فإننا نسعى للاستقلال.

وقال هيمن هورامي، اليوم الاثنين، خلال استقباله السفيرة النرويجية الجديدة في العراق والأردن، تون آلرس: «من الضروري أن يخلق المجتمع الدولي مناخاً من الديمقراطية على أساس مكونات المنطقة، حتى تتخلص المنطقة من تغليب مصالح أطراف بعينها، وتبتعد عن العنف».

وعن الأوضاع السياسية الداخلية في العراق، أردف هورامي «الرئيس بارزاني في رسالته التي وجهها بمناسبة الخامس من آذار، تحدث بوضوح عن الخلافات القائمة بين بغداد والإقليم، وموقف البرلمان العراقي، حيث أنها تظهر بوضوح لماذا طالب الكورد بالاستقلال، لأنهم لا يريدون أن نكون شركاء».

وأشار المسؤول الكوردي إلى أن «الكورد أعادوا بناء العراق الجديد الفيدرالي كي يكون مبعث فخر واعتزاز للعراقيين، لا كي تغتصب حقوقهم».

بدورها عبرّت السفيرة النرويجية عن شكر وتقدير بلادها لإقليم كوردستان، والتضحيات التي قدمتها قوات البيشمركة في الحرب على داعش.

وأشارت إلى أن النرويج تدرك أهمية الدور الذي يضطلع به إقليم كوردستان في المنطقة، كما جددت دعم بلادها للحوار بين بغداد وأربيل.

وكان هورامي قد قال في ‹تغريدة› على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي ‹تويتر›، إنه «بتمرير الموازنة دون النظر في مطالب الكتل الكوردستانية، دقت الديمقراطية بتوافق الآراء في مرحله ما بعد 2003 في العراق، مسماراً آخر في نعشها».

مضيفاً، بالقول: «العوامل التي تدفعنا إلى الخروج من بغداد تحصل على مزيد من الزخم»، مردفاً «لا معنى للبقاء في العملية السياسية العراقية، ومقاطعة الانتخابات هو خيار آخر».

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9629 ثانية