المجلس الشعبي يشارك في مراسيم التوقيع على قرار HR390 الخاص بالإبادة الجماعية في البيت الأبيض      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول الحرية الدينية في ديترويت      المطران بشار وردة يحضر مراسيم توقيع قرار HR390 في البيت الأبيض      لقاء البطاركة الثلاثة مع المستشار النمساوي سيباستيان كورز      كنيسة "مار يعقوب" في نينوى من المعالم التي يعاد ترميمها بعد تخريبها بيد الارهابيين      بالفيديو.. اول احتفال للمسيحيين بعيد القديسين مار بهنام وأخته سارة في الدير بعد تحرره من داعش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تنظم احتفالا ً كبيرا ً لمناسبة مرور الذكرى ( 70 ) للإعلان العالمي لحقوق الانسان      أجتماع الطاولة المستديرة حول الحريات الدينية      مجلس رؤساء الكنائس في الاردن يدعو الى تغليب المحبة والمسامحة في الميلاد      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار      هل سيدخل العراق بأزمة طاقة مع قرب انتهاء المدة الممنوحة له من اميركا بعقوباتها على إيران ؟      "مهرجان أهداف" لباريس سان جرمان في بلغراد      كفيفة توقعت 11 سبتمبر تحدد "4 مصائب" في 2019      البابا فرنسيس: لنستعدَّ للميلاد بشجاعة الإيمان      نتائج إجتماع الديمقراطي الكوردستاني مع الإتحاد الوطني      ديمبلي والنوم.. حالة عشق تهدد مستقبله مع برشلونة      كوردستان تزف خبرا لموظفيها      الأنواء الجوية تحذر من سيول في كوردستان يومي الأربعاء والخميس      امنية بغداد: افتتاح الخضراء سيخضع إلى تقييم لمدة اسبوع قبل البت به
| مشاهدات : 955 | مشاركات: 0 | 2018-03-06 15:56:26 |

بعد حظر دام خمسة أشهر.. مطار السليمانية يطلق اولى رحلاته الدولية غداً

طائرة ركاب تقلع من مطار السليمانية الدولي (صورة من صفحة مطار السليمانية على فيسبوك)

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

أعلن مطار السليمانية الدولي في اقليم كوردستان الثلاثاء عن انطلاق اولى رحلاته الدولية يوم غد الى المملكة العربية السعودية.

وستكون هذه اولى الرحلات الدولية منذ أن فرضت بغداد حظرا على مطاري اربيل والسليمانية في 29 ايلول سبتمبر ردا على استفتاء الاستقلال الذي اُجري في 25 من الشهر ذاته.

ووافقت الحكومة العراقية على رفع حظرها على مطاري اربيل والسليمانية الدوليين على أن يشمل قرارها المسلمين حصرا ممن يودون أداء مناسك العمرة في العربية السعودية.

وقال مطار السليمانية في بيان إن اولى الرحلات الدولية الخاصة بالمعتمرين ستنطلق مباشرة من المطار الى الديار المقدسة يوم غد الاربعاء.

وأضاف أن سلطة الطيران المدني في العراق لم تصدر أي قرارات اخرى بشأن موعد رفع الحظر على الرحلات الدولية الاخرى.

وكانت بغداد قد مددت حظر الرحلات الدولية مرتين آخرها في 26 من شباط فبراير على ان ينتهي القرار بنهاية شهر أيار مايو المقبل.

ويقول المسؤولون الكورد إن الحظر أضر بشدة باقتصاد إقليم كوردستان مما أجبر العديد من الشركات على إغلاق المكاتب وتسريح الموظفين.

ويؤدي عشرات الالاف من الكورد المسلمين مناسك العمرة في المملكة العربية السعودية سنوياً، غير أن العدد انخفض بشكل ملحوظ في السنوات القليلة الماضية بعد الازمة الاقتصادية التي شهدها الاقليم اثر تقليص حصته من قبل بغداد.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3991 ثانية