بطريرك موسكو: المسيحية في بعض بلدان الشرق الأوسط تواجه وضعًا كارثيا      البطريرك ساكو يستقبل السكرتير أول للشؤون السياسية في السفارة السويدية ببغداد      المحكمة الاتحادية العراقية تقر بدستورية تنظيم سجل انتخابي خاص بالكوتا المسيحية      البابا تواضروس في بيروت: تفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين خطر على سلام العالم      لبنان: انعقاد المؤتمر الإقليمي "التفاهم بين الأديان والعيش المشترك"      الأمين العام للأمم المتحدة يدعو لتوفير الظروف الملائمة لعودة المسيحيين إلى العراق وسوريا      المجلس الشعبي يلتقي عضو الكونغرس الأمريكي ريك راهال في واشنطن      محاضرة لمدير المرصد الآشوري بمناسبة ذكرى شهداء السيفو في مدينة لينشوبينغ السويدية      رسائل تهنئة الى البطريرك ساكو من : ريزان قادر ممثل حكومة كوردستان في ايطاليا والمطران برونو فورتي والكردينال خوان اوميلا      مئة عائلة مسيحية تعود الى منازلها في الموصل      صلاة مسكونية في الذكرى السبعين على تأسيس مجلس الكنائس العالمي      بيكهام يتوقع طرفي نهائي مونديال روسيا 2018      العراق: المحكمة الإتحادية العليا تقر بشرعية التعديل الثالث لقانون الإنتخابات      ترامب يوقع أمرا تنفيذيا يمنع فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم      نساء "داعش" يهربن من العراق مقابل 1500 دولار      كندا تعلن "قرارها النهائي" بشأن استخدام الماريغوانا      مفوضية كوردستان: اتخذنا كافة الإجراءات لتجنب التزوير في الانتخابات البرلمانية      البنتاغون يجمد خططه الخاصة بالعراق لسببين      ترامب يدافع عن سياسة "فصل الأطفال" عن عائلاتهم      الثلوج تغزو أستراليا.. وملبورن الأكثر تجمدا في العالم
| مشاهدات : 878 | مشاركات: 0 | 2018-03-06 15:56:26 |

بعد حظر دام خمسة أشهر.. مطار السليمانية يطلق اولى رحلاته الدولية غداً

طائرة ركاب تقلع من مطار السليمانية الدولي (صورة من صفحة مطار السليمانية على فيسبوك)

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

أعلن مطار السليمانية الدولي في اقليم كوردستان الثلاثاء عن انطلاق اولى رحلاته الدولية يوم غد الى المملكة العربية السعودية.

وستكون هذه اولى الرحلات الدولية منذ أن فرضت بغداد حظرا على مطاري اربيل والسليمانية في 29 ايلول سبتمبر ردا على استفتاء الاستقلال الذي اُجري في 25 من الشهر ذاته.

ووافقت الحكومة العراقية على رفع حظرها على مطاري اربيل والسليمانية الدوليين على أن يشمل قرارها المسلمين حصرا ممن يودون أداء مناسك العمرة في العربية السعودية.

وقال مطار السليمانية في بيان إن اولى الرحلات الدولية الخاصة بالمعتمرين ستنطلق مباشرة من المطار الى الديار المقدسة يوم غد الاربعاء.

وأضاف أن سلطة الطيران المدني في العراق لم تصدر أي قرارات اخرى بشأن موعد رفع الحظر على الرحلات الدولية الاخرى.

وكانت بغداد قد مددت حظر الرحلات الدولية مرتين آخرها في 26 من شباط فبراير على ان ينتهي القرار بنهاية شهر أيار مايو المقبل.

ويقول المسؤولون الكورد إن الحظر أضر بشدة باقتصاد إقليم كوردستان مما أجبر العديد من الشركات على إغلاق المكاتب وتسريح الموظفين.

ويؤدي عشرات الالاف من الكورد المسلمين مناسك العمرة في المملكة العربية السعودية سنوياً، غير أن العدد انخفض بشكل ملحوظ في السنوات القليلة الماضية بعد الازمة الاقتصادية التي شهدها الاقليم اثر تقليص حصته من قبل بغداد.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9725 ثانية