المركز الأوروبي للقانون والعدالة يلقي كلمة باللغة العربية من خلال فتاة مسيحية حول الإبادة الجماعية للمسيحيين أمام مجلس حقوق الإنسان      إنفوغرافيك.. كيف ومتى بدأ اضطهاد المسيحيين في العراق      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تستقبل وفد من منظمة IVY اليابانية المدنية الحقوقية      عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور الدراسة التركمانية      كمال يلدو: عن احوال بلدة تللسقف ومستقبل شبابها مع الناشط المدني ايمن نجيب عكو      الكردينال ساكو يطالب المسؤولين العراقيين بعدم الاستحواذ على وظائف المسيحيين      السيدان لويس مرقوس ايوب ولؤي كمال اوراها يشاركان في ورشة بشأن تطبيقات قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1325      وفد من جمعية حدياب للكفاءات يزور رئيس الجامعة الكاثوليكية في أربيل      غبطة البطريرك يونان يستقبل اللجنة المنظّمة للقاء العالمي الأول لشبيبة الكنيسة السريانية الكاثوليكية      المديرية العامة للدراسة السريانية تشارك في ندوة حول "مضار التدخين "      شاهد.. كوردستان تضبط زعيم مافيا أفلت من الاعتقال بأربع دول      إيران تغلق منفذين حدوديين مع العراق بسبب هجوم الأهواز      رئيس البرلمان العراقي يصل إلى أربيل      جوجل تطلق تحديث لتطبيق Family Link للأطفال والمراهقين      اليوم العاشر لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      البابا فرنسيس يوجّه رسالة بمناسبة زيارته الرسوليّة إلى ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا      تأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد بإقليم كوردستان إلى ما بعد الانتخابات      "7 ضحايا" بينهم أطفال بإطلاق نار جديد في الولايات المتحدة      وفاة قائد عسكري عراقي.. "العالم مدين له" بهزيمة داعش      اليوم التاسع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة
| مشاهدات : 848 | مشاركات: 0 | 2018-03-05 10:21:46 |

مجلس محافظة نينوى : خلايا نائمة لداعش بدأت تنشط في ايسر الموصل.. وهذه رسالتنا لبغداد

 

عشتار تيفي كوم - بغداد اليوم/

قال عضو مجلس محافظة نينوى، حسن السبعاوي، الاحد، إن خلايا نائمة تابعة لتنظيم داعش بدأت تنشط في الجانب الايسر لمدينة الموصل، فيما دعا الحكومة المركزية الى أدراك خطر المساومات السياسية والصراعات الانتخابية التي تعمل على إرباك الوضع الامني في المحافظة.

وذكر السبعاوي في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "هناك مساومات ومجاملات وتضارب في المعلومات وتداخل في الصلاحيات والكثير من القضايا الخطرة تحدث في نينوى"، مبينا أن هذه الأمور تحصل لـ"عدم وجود قرار أمنى موحد بشأن المحافظة نتيجة وجود أكثر من جهة عسكرية تدير هذا الملف".

وأضاف عضو مجلس محافظة نينوى، أن المجلس "طالب القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، بتسليم ملف نينوى الامني لقيادة شرطة المحافظة واخراج جميع الحشود والقوات الاخرى"، لافتا الى أن "المناطق المفتوحة في الجزيرة باتجاه البعاج وسوريا لم تعالج بصورة صحيحة نتيجة تضارب الصلاحيات".

وخاطب حسن السبعاوي، الحكومة المركزية بالقول: "نحن لا نتهم القوات الموجودة بالخروقات التي تحدث في نينوى، لكن لتعلم ان هناك مساومات وصراع انتخابي واجندات سياسية تعمل على ارباك الوضع الأمني في المحافظة".

ولفت عضو مجلس محافظة نينوى، الى أن "خلايا تنظيم داعش الارهابية بدأت تنشط في الجانب الايسر للمدينة، بالإضافة الى وجود عصابات الجريمة المنظمة، وقطاعي الطرق"، مشددا على أنه "لا يمكن للملف الامني ان يستقر الا إذا كانت هناك مرجعية امنية واحدة وثابتة".

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أعلن في 31 اب الماضي، عن تحرير محافظة نينوى بالكامل من قبضة تنظيم داعش .

يذكر أن مجلس محافظة نينوى أعلن، يوم الاحد، عن عزمه عقد يوم غدٍ جلسة استثنائية تتضمن إلغاء أوامر الحكومة الاتحادية بشأن تكليف المدراء والمشرفين على ملفات الاعمار والخدمات بالمحافظة.

وكان رئيس شبكة مكونات إقليم كردستان نوزاد بولس قد حذر، الاثنين 19 شباط الماضي، من أن مناطق سهل نينوى حتى بعد عمليات تحريرها من قبضة داعش، لاتزال رخوة بسبب تجاوزات الحشد الشعبي، عادا أن من "يتعاون مع الحشد الشعبي من المسيحيين لايمثلون إلا أنفسهم".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9304 ثانية