النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في مؤتمر اعلان باريس      أحد ابناء شعبنا الطالب عزيز عمانوئيل ينال شهادة الدكتوراه عن اطروحته (توثيق اللهجة الارامية الحديثة لمنطقة عقرة) باللغة الانكليزية      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يشارك في رسامة الأب أنطونيوس المالح      غبطة البطريرك يونان وقداسة البطريرك أفرام الثاني يزوران دير الصليب المقدس، قرب فيينا، النمسا      رئيس ديوان اوقاف الديانات يشارك في إستقبال الناشطة الايزيدية نادية مراد ويطرح عدد من المعوقات التي تمنع عودة النازحين الايزيديين إلى سنجار      وفد تحالف الاقليات العراقية الذي ضم السيدين حسام عبد الله ووليم وردا يشارك في جنيف بفعاليتي منتدى الاقليات ومناقشة تقرير العراق الى لجنة القضاء على التمييز العنصري      سيدني تشهد كرنفالاً عراقياً جمالياً مبهرا ً      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين      جنرال الكتريك تعلن عن مراحل مفاوضاتها مع بغداد لتطوير قطاع الطاقة في العراق      فرنسا بعد هجوم ستراسبورغ.. الإرهاب ونظرية المؤامرة على الاحتجاجات      اليابان تفتح أبوابها للمهاجرين لحل أزمة نقص اليد العاملة      حرائق كاليفورنيا.. السلطات تعلن التكلفة "المهولة"      بارزاني: الفرصة سانحة مع بغداد وسنفي بوعودنا لشعب كوردستان      كندا تطلق سراح مسؤولة "هواوي" بكفالة.. فما شروط الإفراج؟      الصين تستعد لشن حملة اختراق جديدة على الولايات المتحدة      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار
| مشاهدات : 923 | مشاركات: 0 | 2018-03-05 10:21:46 |

مجلس محافظة نينوى : خلايا نائمة لداعش بدأت تنشط في ايسر الموصل.. وهذه رسالتنا لبغداد

 

عشتار تيفي كوم - بغداد اليوم/

قال عضو مجلس محافظة نينوى، حسن السبعاوي، الاحد، إن خلايا نائمة تابعة لتنظيم داعش بدأت تنشط في الجانب الايسر لمدينة الموصل، فيما دعا الحكومة المركزية الى أدراك خطر المساومات السياسية والصراعات الانتخابية التي تعمل على إرباك الوضع الامني في المحافظة.

وذكر السبعاوي في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "هناك مساومات ومجاملات وتضارب في المعلومات وتداخل في الصلاحيات والكثير من القضايا الخطرة تحدث في نينوى"، مبينا أن هذه الأمور تحصل لـ"عدم وجود قرار أمنى موحد بشأن المحافظة نتيجة وجود أكثر من جهة عسكرية تدير هذا الملف".

وأضاف عضو مجلس محافظة نينوى، أن المجلس "طالب القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، بتسليم ملف نينوى الامني لقيادة شرطة المحافظة واخراج جميع الحشود والقوات الاخرى"، لافتا الى أن "المناطق المفتوحة في الجزيرة باتجاه البعاج وسوريا لم تعالج بصورة صحيحة نتيجة تضارب الصلاحيات".

وخاطب حسن السبعاوي، الحكومة المركزية بالقول: "نحن لا نتهم القوات الموجودة بالخروقات التي تحدث في نينوى، لكن لتعلم ان هناك مساومات وصراع انتخابي واجندات سياسية تعمل على ارباك الوضع الأمني في المحافظة".

ولفت عضو مجلس محافظة نينوى، الى أن "خلايا تنظيم داعش الارهابية بدأت تنشط في الجانب الايسر للمدينة، بالإضافة الى وجود عصابات الجريمة المنظمة، وقطاعي الطرق"، مشددا على أنه "لا يمكن للملف الامني ان يستقر الا إذا كانت هناك مرجعية امنية واحدة وثابتة".

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أعلن في 31 اب الماضي، عن تحرير محافظة نينوى بالكامل من قبضة تنظيم داعش .

يذكر أن مجلس محافظة نينوى أعلن، يوم الاحد، عن عزمه عقد يوم غدٍ جلسة استثنائية تتضمن إلغاء أوامر الحكومة الاتحادية بشأن تكليف المدراء والمشرفين على ملفات الاعمار والخدمات بالمحافظة.

وكان رئيس شبكة مكونات إقليم كردستان نوزاد بولس قد حذر، الاثنين 19 شباط الماضي، من أن مناطق سهل نينوى حتى بعد عمليات تحريرها من قبضة داعش، لاتزال رخوة بسبب تجاوزات الحشد الشعبي، عادا أن من "يتعاون مع الحشد الشعبي من المسيحيين لايمثلون إلا أنفسهم".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.1087 ثانية