واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      ما يحصل في الشّرق إبادة مسيحية ومن يقل خلاف ذلك إمّا جاهل أو مضلِل أو حالم      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من جماعة تيزيه Taizé      بيان اتحاد بيث نهرين الوطني بمناسبة الذكرى الثالثة بعد المائة لمذابح سيفو 1915      نيافة المطران مار نيقوديموس داؤد متي شرف يترأس قداسا في كنيسة ام النور بعنكاوا بمناسبة الذكرى 103 لشهداء الإبادة السريانية (سيفو)      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !      حظر زراعة الأرز والذرة بسبب شح المياه في العراق      بطل المونديال بين تنبؤات الذكاء الاصطناعي والقط "أخيل"      الفاتيكان يستعيد خطاب اكتشاف "العالم الجديد" عمره 525 سنة
| مشاهدات : 756 | مشاركات: 0 | 2018-03-05 10:21:46 |

مجلس محافظة نينوى : خلايا نائمة لداعش بدأت تنشط في ايسر الموصل.. وهذه رسالتنا لبغداد

 

عشتار تيفي كوم - بغداد اليوم/

قال عضو مجلس محافظة نينوى، حسن السبعاوي، الاحد، إن خلايا نائمة تابعة لتنظيم داعش بدأت تنشط في الجانب الايسر لمدينة الموصل، فيما دعا الحكومة المركزية الى أدراك خطر المساومات السياسية والصراعات الانتخابية التي تعمل على إرباك الوضع الامني في المحافظة.

وذكر السبعاوي في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "هناك مساومات ومجاملات وتضارب في المعلومات وتداخل في الصلاحيات والكثير من القضايا الخطرة تحدث في نينوى"، مبينا أن هذه الأمور تحصل لـ"عدم وجود قرار أمنى موحد بشأن المحافظة نتيجة وجود أكثر من جهة عسكرية تدير هذا الملف".

وأضاف عضو مجلس محافظة نينوى، أن المجلس "طالب القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، بتسليم ملف نينوى الامني لقيادة شرطة المحافظة واخراج جميع الحشود والقوات الاخرى"، لافتا الى أن "المناطق المفتوحة في الجزيرة باتجاه البعاج وسوريا لم تعالج بصورة صحيحة نتيجة تضارب الصلاحيات".

وخاطب حسن السبعاوي، الحكومة المركزية بالقول: "نحن لا نتهم القوات الموجودة بالخروقات التي تحدث في نينوى، لكن لتعلم ان هناك مساومات وصراع انتخابي واجندات سياسية تعمل على ارباك الوضع الأمني في المحافظة".

ولفت عضو مجلس محافظة نينوى، الى أن "خلايا تنظيم داعش الارهابية بدأت تنشط في الجانب الايسر للمدينة، بالإضافة الى وجود عصابات الجريمة المنظمة، وقطاعي الطرق"، مشددا على أنه "لا يمكن للملف الامني ان يستقر الا إذا كانت هناك مرجعية امنية واحدة وثابتة".

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أعلن في 31 اب الماضي، عن تحرير محافظة نينوى بالكامل من قبضة تنظيم داعش .

يذكر أن مجلس محافظة نينوى أعلن، يوم الاحد، عن عزمه عقد يوم غدٍ جلسة استثنائية تتضمن إلغاء أوامر الحكومة الاتحادية بشأن تكليف المدراء والمشرفين على ملفات الاعمار والخدمات بالمحافظة.

وكان رئيس شبكة مكونات إقليم كردستان نوزاد بولس قد حذر، الاثنين 19 شباط الماضي، من أن مناطق سهل نينوى حتى بعد عمليات تحريرها من قبضة داعش، لاتزال رخوة بسبب تجاوزات الحشد الشعبي، عادا أن من "يتعاون مع الحشد الشعبي من المسيحيين لايمثلون إلا أنفسهم".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8130 ثانية