المجلس الشعبي يشارك في مراسيم التوقيع على قرار HR390 الخاص بالإبادة الجماعية في البيت الأبيض      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول الحرية الدينية في ديترويت      المطران بشار وردة يحضر مراسيم توقيع قرار HR390 في البيت الأبيض      لقاء البطاركة الثلاثة مع المستشار النمساوي سيباستيان كورز      كنيسة "مار يعقوب" في نينوى من المعالم التي يعاد ترميمها بعد تخريبها بيد الارهابيين      بالفيديو.. اول احتفال للمسيحيين بعيد القديسين مار بهنام وأخته سارة في الدير بعد تحرره من داعش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تنظم احتفالا ً كبيرا ً لمناسبة مرور الذكرى ( 70 ) للإعلان العالمي لحقوق الانسان      أجتماع الطاولة المستديرة حول الحريات الدينية      مجلس رؤساء الكنائس في الاردن يدعو الى تغليب المحبة والمسامحة في الميلاد      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار      هل سيدخل العراق بأزمة طاقة مع قرب انتهاء المدة الممنوحة له من اميركا بعقوباتها على إيران ؟      "مهرجان أهداف" لباريس سان جرمان في بلغراد      كفيفة توقعت 11 سبتمبر تحدد "4 مصائب" في 2019      البابا فرنسيس: لنستعدَّ للميلاد بشجاعة الإيمان      نتائج إجتماع الديمقراطي الكوردستاني مع الإتحاد الوطني      ديمبلي والنوم.. حالة عشق تهدد مستقبله مع برشلونة      كوردستان تزف خبرا لموظفيها      الأنواء الجوية تحذر من سيول في كوردستان يومي الأربعاء والخميس      امنية بغداد: افتتاح الخضراء سيخضع إلى تقييم لمدة اسبوع قبل البت به
| مشاهدات : 1007 | مشاركات: 0 | 2018-03-05 09:27:12 |

كلمة البابا فرنسيس قبل صلاة التبشير الملائكي في الأحد الثالث من زمن الصوم

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

تلا قداسة البابا فرنسيس ظهر هذا الأحد الثالث من زمن الصوم صلاة التبشير الملائكي مع وفود من المؤمنين احتشدوا في ساحة القديس بطرس، وألقى كلمة استهلها مشيرًا إلى أن إنجيل اليوم يخبرنا عن يسوع وهو يطرد الباعة من هيكل أورشليم (راجع يوحنا 2، 13 – 25) وقد فعل ذلك مستخدمًا مِجلدًا من حبال وقلبَ طاولاتهم وقال: "لا تجعلوا من بيتِ أبي بيتَ تجارة" (يوحنا 2، 16). وأضاف الأب الأقدس أن هذا العمل الذي تمّ مع اقتراب الفصح، قد أثار انطباعًا كبيرًا في الجموع وعدائية السلطات الدينية والذين شعروا بأنهم مهددون في مصالحهم الاقتصادية. وفي كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي أشار البابا فرنسيس إلى أنه، ولتفسير تصرّف يسوع في تنقية بيت الله، استند تلاميذه إلى نص بيبليّ من المزمور التاسع والستين" الغيرةُ على بيتِكَ ستأكُلُني"، وأضاف الأب الأقدس أن هذا المزمور هو طلب مساعدة في حالة خطر شديد بسبب حقد الأعداء: الحالة التي سيعيشها يسوع في آلامه، لافتًا إلى أن الغيرة على الآب وعلى بيته ستقوده حتى الصليب: إن غيرته هي غيرة المحبة التي تقود إلى التضحية بذاته. وتابع البابا فرنسيس قائلاً إن "العلامة" التي سيعطيها يسوع عن سلطته ستكون موته وقيامته، وذكّر بكلمات يسوع "انقضوا هذا الهيكلَ وأُقمْهُ في ثلاثة أيام!" (يوحنا 2، 19). وأضاف الأب الأقدس أن يوحنا يشير في الإنجيل إلى أن يسوع "كان يعني هيكلَ جسده" (يوحنا 2، 21). وأشار البابا فرنسيس في كلمته إلى أنه مع فصح يسوع تبدأ العبادة الجديدة، في الهيكل الجديد، عبادة المحبة، والهيكل الجديد هو يسوع نفسه.

قال البابا فرنسيس إن تصرّف يسوع الذي يحدّثنا عنه إنجيل اليوم يحثّنا على عيش حياتنا لا في البحث عن مصالحنا، وإنما لمجد الله الذي هو المحبة. وإننا مدعوون دائمًا لتذكُّر كلمات يسوع القوية هذه "لا تجعلوا من بيتِ أبي بيتَ تجارة". وأضاف الأب الأقدس أن هذه الكلمات تساعدنا كي نُبعد خطر أن نجعل من أنفسنا مكان تجارة، عائشين في بحث متواصل عن منفعتنا، بدل المحبة السخية والمتضامنة. وأكد البابا فرنسيس أن تعليم يسوع هذا هو آني دائمًا، ليس فقط للجماعات الكنسية، وإنما أيضًا للأفراد والجماعات المدنية وللمجتمع بأسره.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3777 ثانية