موقف الخارجية الأمريكية من قبول الاجئين العراقيين المسيحيين      القضاء العراقي يعيد كتاباً أثرياً مقدساً إلى متحف كنيسة مارتوما للسريان الكاثوليك      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة الصعود حي الأمين      غبطة البطريرك يونان يقيم لقاءً يبارك فيه اللجان التي عملت على تنظيم وتنفيذ اللقاء العالمي الأول للشبيبة السريانية الكاثوليكية      باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي تلبي دعوة المسؤولين في GIZ (المنظمة الالمانية للتطوير ) عن ورشة تدريبية بشان موضوع اللامركزية وتوزيع السلطات      السيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي الجديد يزور مقر البطريركية الكلدانية      هؤلاء هم القدوة في الزمن الصعب      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح المؤتمر الأول لرجال الأعمال السريان في العالم - ألمانيا      مجهولون يعتدون على ناشط مسيحي في قامشلو      الفاتيكان يعلن التوصل لاتفاق تاريخي أولي مع الصين لتعيين أساقفة      من هو فؤاد حسين مرشح الحزب الديمقراطي الكوردستاني للرئاسة العراقية؟      ضربة أميركية بالحرب التجارية.. وبكين ترد بخطوة "انتقامية"      بعد مصر.. سيمنس تبحث تطوير "كهرباء العراق"      الحشد الشعبي يتهم الدنمارك بقصف أحد معسكراته غربي الانبار      مأساة إنسانية عمرها 49 يوما بالمحيط.. ونهاية أقرب للمعجزات      رونالدو يعلن "فعليا" خسارة جائزة أفضل لاعب في العالم      البابا فرنسيس يلتقي الكهنة والمكرّسين والإكليريكيين في ليتوانيا      نيجيرفان البارزاني يجتمع مع كبار المسؤولين الحكوميين وقياديي الأحزاب والقوى العراقية ببغداد      مجلة أمريكية تتحدث عن إمكانية عقد مفاوضات مع تنظيمي القاعدة وداعش      "الوحش" كويكب بحجم لندن 3 مرات يهدد الأرض
| مشاهدات : 960 | مشاركات: 0 | 2018-03-05 09:27:12 |

كلمة البابا فرنسيس قبل صلاة التبشير الملائكي في الأحد الثالث من زمن الصوم

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

تلا قداسة البابا فرنسيس ظهر هذا الأحد الثالث من زمن الصوم صلاة التبشير الملائكي مع وفود من المؤمنين احتشدوا في ساحة القديس بطرس، وألقى كلمة استهلها مشيرًا إلى أن إنجيل اليوم يخبرنا عن يسوع وهو يطرد الباعة من هيكل أورشليم (راجع يوحنا 2، 13 – 25) وقد فعل ذلك مستخدمًا مِجلدًا من حبال وقلبَ طاولاتهم وقال: "لا تجعلوا من بيتِ أبي بيتَ تجارة" (يوحنا 2، 16). وأضاف الأب الأقدس أن هذا العمل الذي تمّ مع اقتراب الفصح، قد أثار انطباعًا كبيرًا في الجموع وعدائية السلطات الدينية والذين شعروا بأنهم مهددون في مصالحهم الاقتصادية. وفي كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي أشار البابا فرنسيس إلى أنه، ولتفسير تصرّف يسوع في تنقية بيت الله، استند تلاميذه إلى نص بيبليّ من المزمور التاسع والستين" الغيرةُ على بيتِكَ ستأكُلُني"، وأضاف الأب الأقدس أن هذا المزمور هو طلب مساعدة في حالة خطر شديد بسبب حقد الأعداء: الحالة التي سيعيشها يسوع في آلامه، لافتًا إلى أن الغيرة على الآب وعلى بيته ستقوده حتى الصليب: إن غيرته هي غيرة المحبة التي تقود إلى التضحية بذاته. وتابع البابا فرنسيس قائلاً إن "العلامة" التي سيعطيها يسوع عن سلطته ستكون موته وقيامته، وذكّر بكلمات يسوع "انقضوا هذا الهيكلَ وأُقمْهُ في ثلاثة أيام!" (يوحنا 2، 19). وأضاف الأب الأقدس أن يوحنا يشير في الإنجيل إلى أن يسوع "كان يعني هيكلَ جسده" (يوحنا 2، 21). وأشار البابا فرنسيس في كلمته إلى أنه مع فصح يسوع تبدأ العبادة الجديدة، في الهيكل الجديد، عبادة المحبة، والهيكل الجديد هو يسوع نفسه.

قال البابا فرنسيس إن تصرّف يسوع الذي يحدّثنا عنه إنجيل اليوم يحثّنا على عيش حياتنا لا في البحث عن مصالحنا، وإنما لمجد الله الذي هو المحبة. وإننا مدعوون دائمًا لتذكُّر كلمات يسوع القوية هذه "لا تجعلوا من بيتِ أبي بيتَ تجارة". وأضاف الأب الأقدس أن هذه الكلمات تساعدنا كي نُبعد خطر أن نجعل من أنفسنا مكان تجارة، عائشين في بحث متواصل عن منفعتنا، بدل المحبة السخية والمتضامنة. وأكد البابا فرنسيس أن تعليم يسوع هذا هو آني دائمًا، ليس فقط للجماعات الكنسية، وإنما أيضًا للأفراد والجماعات المدنية وللمجتمع بأسره.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3228 ثانية