موقف الخارجية الأمريكية من قبول الاجئين العراقيين المسيحيين      القضاء العراقي يعيد كتاباً أثرياً مقدساً إلى متحف كنيسة مارتوما للسريان الكاثوليك      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة الصعود حي الأمين      غبطة البطريرك يونان يقيم لقاءً يبارك فيه اللجان التي عملت على تنظيم وتنفيذ اللقاء العالمي الأول للشبيبة السريانية الكاثوليكية      باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي تلبي دعوة المسؤولين في GIZ (المنظمة الالمانية للتطوير ) عن ورشة تدريبية بشان موضوع اللامركزية وتوزيع السلطات      السيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي الجديد يزور مقر البطريركية الكلدانية      هؤلاء هم القدوة في الزمن الصعب      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح المؤتمر الأول لرجال الأعمال السريان في العالم - ألمانيا      مجهولون يعتدون على ناشط مسيحي في قامشلو      الفاتيكان يعلن التوصل لاتفاق تاريخي أولي مع الصين لتعيين أساقفة      من هو فؤاد حسين مرشح الحزب الديمقراطي الكوردستاني للرئاسة العراقية؟      ضربة أميركية بالحرب التجارية.. وبكين ترد بخطوة "انتقامية"      بعد مصر.. سيمنس تبحث تطوير "كهرباء العراق"      الحشد الشعبي يتهم الدنمارك بقصف أحد معسكراته غربي الانبار      مأساة إنسانية عمرها 49 يوما بالمحيط.. ونهاية أقرب للمعجزات      رونالدو يعلن "فعليا" خسارة جائزة أفضل لاعب في العالم      البابا فرنسيس يلتقي الكهنة والمكرّسين والإكليريكيين في ليتوانيا      نيجيرفان البارزاني يجتمع مع كبار المسؤولين الحكوميين وقياديي الأحزاب والقوى العراقية ببغداد      مجلة أمريكية تتحدث عن إمكانية عقد مفاوضات مع تنظيمي القاعدة وداعش      "الوحش" كويكب بحجم لندن 3 مرات يهدد الأرض
| مشاهدات : 668 | مشاركات: 0 | 2018-03-04 13:11:20 |

برلمان كوردستان يعيد النظر بقانون "للإصلاح في التقاعد والرواتب" استجابة للضغوط الشعبية

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أعلن نائب رئيس برلمان كوردستان، جعفر ايمينكي، أن البرلمان قرر إعادة قانون للإصلاح في التقاعد والرواتب والمخصصات والمنح والامتيازات الأخرى في الإقليم والذي تمت المصادقة عليه مؤخراً إلى البرلمان لتعديله، استجابة لمطالب المواطنين.

وقال إيمينكي في مؤتمر صحفي حضرته شبكة رووداو الإعلامية إن "برلمان كوردستان سيعيد النظر بالقانون بما فيه المادة الثالثة المتعلقة برواتب تقاعد ذوي الرتب الرفيعة في القانون".

وأضاف: أن "آراء مواطني كوردستان محل اهتمامنا"، مستدركاً أن "هناك تفسيرات غير صحيحة للقانون". 

وبشأن إقرار قانون الموازنة في البرلمان العراقي، قال إيمينكي إن المصادقة على القانون بهذه الصيغة "قرار سياسي مخيب للآمال"، متابعاً أن "الحكومة والبرلمان العراقيين يجحفان حق أهالي كوردستان".

وكانت كتل برلمانية في كوردستان بينها الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني طالبت رئاسة البرلمان في بيان بإعادة النظر في المادة المثيرة للجدل بالقول: "إشارة إلى الاحتجاجات التي أثيرت بشأن مضمون قانون الإصلاح في التقاعد والرواتب والمخصصات والمنح والامتيازات المالية من قبل جماهير شعب كوردستان؛ استجابة لمطالبات المواطنين، واستناداً للفقرة الثالثة من المادة الأولى من القانون ذي الرقم (2) لسنة 2017، والتي منحت رئاسة البرلمان صلاحية إصدار القوانين، نطالب سيادتكم بعدم المصادقة النهائية على القانون من أجل مراجعة الفقرات والمواد االتي يعترض عليها مواطنو إقليم كوردستان".

القانون المؤلف من 24 مادة يؤكد مشرعوه أنه يضم الكثير من الإصلاحات، وأن تطبيقه كفيل بإعادة 100 مليار دينار إلى خزينة الحكومة، لكن الاعتراضات تتمحور حول المادة الثالثة من القانون، الخاصة بالرواتب التقاعدية لذوي الرتب الرفيعة، وسط مطالبات بتعديلها.

يشار إلى أنه بموجب القانون الجديد فإن الرواتب التقاعدية لذوي الرتب الرفيعة، تبدأ من 25% من راتب الشخص وتزيد بموحب سنوات الخدمة والشهادة الدراسية على أن لا تزيد عن 6 ملايين دينار عراقي.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2714 ثانية