واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      ما يحصل في الشّرق إبادة مسيحية ومن يقل خلاف ذلك إمّا جاهل أو مضلِل أو حالم      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من جماعة تيزيه Taizé      بيان اتحاد بيث نهرين الوطني بمناسبة الذكرى الثالثة بعد المائة لمذابح سيفو 1915      نيافة المطران مار نيقوديموس داؤد متي شرف يترأس قداسا في كنيسة ام النور بعنكاوا بمناسبة الذكرى 103 لشهداء الإبادة السريانية (سيفو)      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !      حظر زراعة الأرز والذرة بسبب شح المياه في العراق      بطل المونديال بين تنبؤات الذكاء الاصطناعي والقط "أخيل"      الفاتيكان يستعيد خطاب اكتشاف "العالم الجديد" عمره 525 سنة
| مشاهدات : 784 | مشاركات: 0 | 2018-03-02 15:06:19 |

البرلمان العراقي يصوت على الموازنة

من البرلمان العراقي (أرشيفية)

 

عشتارتيفي كوم- العربية نت/

 

عقد البرلمان العراقي جلسة، الخميس، باشر فيها التصويت على موازنة العراق لعام 2018.

وكان مجلس النواب قد عقد جلسته الـ13 برئاسة سليم الجبوري وحضور 170 نائباً.

كما سبق الجلسة اجتماعاً للرئاسات الثلاث لمناقشة الفقرات التي أدت إلى عرقلة إقرار الموازنة لمدة 3 أشهر، ومنها تخفيض موازنة إقليم_كردستان ومبالغ إعادة إعمار المدن التى دمرها تنظيم داعش.

وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، قد قال في وقت سابق من شباط/فبراير الماضي، إن نسبة الـ17% من الموازنة التي كانت تُمنح لإقليم كردستان مجرد اتفاق سياسي، مؤكداً أن حصة البيشمركة في الموازنة ثابتة دون تغيير.

ولفت العبادي إلى أن المخصصات الموجودة في العراق لا تكفي لجميع العراقيين، مؤكداً أن نسبة الـ17% مجرد اتفاق سياسي كان معمولاً به في السابق.

من جانب آخر، أقر البرلمان، الخميس، قراراً يدعو الحكومة إلى وضع جدول زمني لمغادرة القوات الأجنبية من العراق، في إشارة إلى التحالف الدولي الذي قدم الإسناد خلال المعارك ضد "داعش".

وأفاد بيان مقتضب صدر عن مكتب الجبوري: "بعد أن وجه الشكر لجميع الدول التي وقفت مع العراق في حربه ضد عصابات داعش (...) مجلس النواب يصوت على قرار يدعو فيه الحكومة إلى وضع جدول زمني لمغادرة القوات الأجنبية من العراق"، لافتاً إلى أن "وجوداً مستمراً للتحالف في العراق سيؤمن لكن بشروط تتماشى مع الحاجات وبالتنسيق مع الحكومة العراقية"، من دون إعطاء أرقام لخفض عديد القوات.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9796 ثانية