النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في مؤتمر اعلان باريس      أحد ابناء شعبنا الطالب عزيز عمانوئيل ينال شهادة الدكتوراه عن اطروحته (توثيق اللهجة الارامية الحديثة لمنطقة عقرة) باللغة الانكليزية      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يشارك في رسامة الأب أنطونيوس المالح      غبطة البطريرك يونان وقداسة البطريرك أفرام الثاني يزوران دير الصليب المقدس، قرب فيينا، النمسا      رئيس ديوان اوقاف الديانات يشارك في إستقبال الناشطة الايزيدية نادية مراد ويطرح عدد من المعوقات التي تمنع عودة النازحين الايزيديين إلى سنجار      وفد تحالف الاقليات العراقية الذي ضم السيدين حسام عبد الله ووليم وردا يشارك في جنيف بفعاليتي منتدى الاقليات ومناقشة تقرير العراق الى لجنة القضاء على التمييز العنصري      سيدني تشهد كرنفالاً عراقياً جمالياً مبهرا ً      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين      جنرال الكتريك تعلن عن مراحل مفاوضاتها مع بغداد لتطوير قطاع الطاقة في العراق      فرنسا بعد هجوم ستراسبورغ.. الإرهاب ونظرية المؤامرة على الاحتجاجات      اليابان تفتح أبوابها للمهاجرين لحل أزمة نقص اليد العاملة      حرائق كاليفورنيا.. السلطات تعلن التكلفة "المهولة"      بارزاني: الفرصة سانحة مع بغداد وسنفي بوعودنا لشعب كوردستان      كندا تطلق سراح مسؤولة "هواوي" بكفالة.. فما شروط الإفراج؟      الصين تستعد لشن حملة اختراق جديدة على الولايات المتحدة      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار
| مشاهدات : 992 | مشاركات: 0 | 2018-03-02 15:06:19 |

البرلمان العراقي يصوت على الموازنة

من البرلمان العراقي (أرشيفية)

 

عشتارتيفي كوم- العربية نت/

 

عقد البرلمان العراقي جلسة، الخميس، باشر فيها التصويت على موازنة العراق لعام 2018.

وكان مجلس النواب قد عقد جلسته الـ13 برئاسة سليم الجبوري وحضور 170 نائباً.

كما سبق الجلسة اجتماعاً للرئاسات الثلاث لمناقشة الفقرات التي أدت إلى عرقلة إقرار الموازنة لمدة 3 أشهر، ومنها تخفيض موازنة إقليم_كردستان ومبالغ إعادة إعمار المدن التى دمرها تنظيم داعش.

وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، قد قال في وقت سابق من شباط/فبراير الماضي، إن نسبة الـ17% من الموازنة التي كانت تُمنح لإقليم كردستان مجرد اتفاق سياسي، مؤكداً أن حصة البيشمركة في الموازنة ثابتة دون تغيير.

ولفت العبادي إلى أن المخصصات الموجودة في العراق لا تكفي لجميع العراقيين، مؤكداً أن نسبة الـ17% مجرد اتفاق سياسي كان معمولاً به في السابق.

من جانب آخر، أقر البرلمان، الخميس، قراراً يدعو الحكومة إلى وضع جدول زمني لمغادرة القوات الأجنبية من العراق، في إشارة إلى التحالف الدولي الذي قدم الإسناد خلال المعارك ضد "داعش".

وأفاد بيان مقتضب صدر عن مكتب الجبوري: "بعد أن وجه الشكر لجميع الدول التي وقفت مع العراق في حربه ضد عصابات داعش (...) مجلس النواب يصوت على قرار يدعو فيه الحكومة إلى وضع جدول زمني لمغادرة القوات الأجنبية من العراق"، لافتاً إلى أن "وجوداً مستمراً للتحالف في العراق سيؤمن لكن بشروط تتماشى مع الحاجات وبالتنسيق مع الحكومة العراقية"، من دون إعطاء أرقام لخفض عديد القوات.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4466 ثانية