صلوات في جميع كنائس بغداد الكلدانية من اجل ضحايا الموصل      اتحاد النساء الاشوري ضمن "وقفة حداد وترحم " على ارواح شهداء فاجعة العبارة في الموصل      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يمثل كنيسة المشرق الآشورية في العلاقات الكنسية في هولندا      غبطة البطريرك يونان يتفقّد مشروع كنيسة ومركز مار أفرام البطريركي في ضهر صفرا، محافظة طرطوس، سوريا      رئيس السرياني العالمي التقى اساقفة زحلة      بيان منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشأن كارثة العبارة في الموصل      أساقفة الموصل يعزون أهاليهم بفاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      إعصاران يضربان شمالي أستراليا      انواء الاقليم: عودة الثلوج والامطار الى كوردستان      زيدان وزجته فيرونيك يحتفلان بمناسبة هامة في حياتهما!      بعد سقوطه بالعراق وسوريا.. وثائق تكشف خطة داعش الجديدة      اللقاء المسكوني العالمي للشبيبة 2019: الغلبة ’للقيامة‘ وصنع السلام!      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"
| مشاهدات : 927 | مشاركات: 0 | 2018-02-24 17:17:15 |

مؤتمر جديد لإعادة إعمار العراق

مشاركون في مؤتمر إعمار العراق في الكويت- صورة ارشيفية

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

قالت رئيسة اتحاد المستثمرات العرب هدى يسي إن مؤتمرا كبيرا سيعقد في مقر جامعة الدول العربية الشهر المقبل سيتضمن معرضا خاصا لإعادة إعمار العراق بمشاركة كبار المسؤولين العراقيين.

وصرحت خلال مؤتمر صحافي عقد مؤخرا بأن جناحا بالمعرض سيخصص للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وزيارة بعض المدن الصناعية والمشروعات الراغبة في التمويل والشراكة، حسبما نقل عنها موقع السفارة العراقية في القاهرة.

وقال سفير العراق في القاهرة ومندوب بغداد الدائم لدى جامعة الدول العربية حبيب الصدر إن مصر ستدخل بقوة في إعادة إعمار العراق خاصة بعد مؤتمر الكويت الأخير.

وأشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين العراق ومصر وصل في عام 2017 إلى مليار و300 مليون دولار.

وعرص السفير خلال مؤتمر صحافي عقد الثلاثاء الماضي بالتعاون مع اتحاد المستثمرات العرب واتحاد الصناعيين المصريين وبحضور عدد من رجال وسيدات الأعمال المصريين الفرص الاستثمارية لإعادة إعمار المناطق المتضررة من تنظيم داعش، التي قالها إنها 212 فرصة متنوعة.

وكانت صحيفة عكاظ السعودية قد نقلت عن نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري عبد الله بن محفوظ قوله إنه تم إبرام تحالفات بين 20 شركة سعودية ومصرية للبدء في عمليات إعادة إعمار العراق.

وأوضح أنه هذه التحالفات سينتج عنها "توفير فرص عمل لـ30 ألف مواطن عراقي في مشاريع المقاولات".

وكان نائب رئيس الاتحاد الإيراني للصناعات النفطية رضا باديدار قد أعلن أيضا أن شركات النفط الإيرانية ستشارك في مشاريع إعادة الإعمار في العراق.

وقال في تصريحات نقلتها الوكالة الوطنية العراقية للأنباء: "نحن مهتمون بجنوب العراق، أي بغداد والبصرة".

وبلغ حجم التعهدات المالية التي أعلنتها الدول والمنظمات الدولية والإقليمية التي شاركت في مؤتمر الكويت لإعادة إعمار العراق 30 مليار دولار.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6790 ثانية