البطريرك ساكو يدعو إلى تشكيل حكومة عراقية جامعة ’تعمِّر ما تهدَّم‘      منظمة حكماء العراق للعدالة الانتقالية تعقد اجتماعا في مقر اتحاد بيث نهرين الوطني      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في احتفالية شهداء السيفو في مدينة نوشبوري السويدية      دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      البابا فرنسيس: المسيحي يحب عدوّه ويصلّي من أجله      هبوط أول طائرة تابعة لشركة كردية عراقية في أربيل      كأس العالم 2018 بإنتظار البطاقة الحمراء الأولى      لهذا السبب.. إسبانيا تنبش قبر الديكتاتور فرانكو      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم
| مشاهدات : 682 | مشاركات: 0 | 2018-02-24 17:17:15 |

مؤتمر جديد لإعادة إعمار العراق

مشاركون في مؤتمر إعمار العراق في الكويت- صورة ارشيفية

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

قالت رئيسة اتحاد المستثمرات العرب هدى يسي إن مؤتمرا كبيرا سيعقد في مقر جامعة الدول العربية الشهر المقبل سيتضمن معرضا خاصا لإعادة إعمار العراق بمشاركة كبار المسؤولين العراقيين.

وصرحت خلال مؤتمر صحافي عقد مؤخرا بأن جناحا بالمعرض سيخصص للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وزيارة بعض المدن الصناعية والمشروعات الراغبة في التمويل والشراكة، حسبما نقل عنها موقع السفارة العراقية في القاهرة.

وقال سفير العراق في القاهرة ومندوب بغداد الدائم لدى جامعة الدول العربية حبيب الصدر إن مصر ستدخل بقوة في إعادة إعمار العراق خاصة بعد مؤتمر الكويت الأخير.

وأشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين العراق ومصر وصل في عام 2017 إلى مليار و300 مليون دولار.

وعرص السفير خلال مؤتمر صحافي عقد الثلاثاء الماضي بالتعاون مع اتحاد المستثمرات العرب واتحاد الصناعيين المصريين وبحضور عدد من رجال وسيدات الأعمال المصريين الفرص الاستثمارية لإعادة إعمار المناطق المتضررة من تنظيم داعش، التي قالها إنها 212 فرصة متنوعة.

وكانت صحيفة عكاظ السعودية قد نقلت عن نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري عبد الله بن محفوظ قوله إنه تم إبرام تحالفات بين 20 شركة سعودية ومصرية للبدء في عمليات إعادة إعمار العراق.

وأوضح أنه هذه التحالفات سينتج عنها "توفير فرص عمل لـ30 ألف مواطن عراقي في مشاريع المقاولات".

وكان نائب رئيس الاتحاد الإيراني للصناعات النفطية رضا باديدار قد أعلن أيضا أن شركات النفط الإيرانية ستشارك في مشاريع إعادة الإعمار في العراق.

وقال في تصريحات نقلتها الوكالة الوطنية العراقية للأنباء: "نحن مهتمون بجنوب العراق، أي بغداد والبصرة".

وبلغ حجم التعهدات المالية التي أعلنتها الدول والمنظمات الدولية والإقليمية التي شاركت في مؤتمر الكويت لإعادة إعمار العراق 30 مليار دولار.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9220 ثانية