خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد في كاتدرائية قلب يسوع الاقدس / كركوك      احتفالية بمناسبة الذكرى الثالثة عشر لرسامة حبرنا الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني راعيا لابرشية دير مار متى وتوابعها للسريان الارثوذكس      احتفالات أعياد الميلاد بالبصرة في غياب المسيحيين      الدراسة السريانية تعقد ندوة حول تقييم مناهج القراءة السريانية في بغداد      النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يزور المعهد الموسيقي الهنغاري      باشينيان يتحدث عن خطط حكومته المقبلة تجاه الفقر، الجيش والاستثمارات      فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري يقيم دورة حول (برنامج تعلم مهارات التعامل مع الطفل)      مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة يكرم السيدة باسكال وردا ضمن ثلاثين شخصية في العالم تقديرا وتثمينا لجهودها في ميدان حقوق الانسان      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة      شاهد.. أجواء الميلاد من داخل أكبر مغارة "دمشقية" لولادة السيد المسيح      الحلبوسي في أربيل للقاء كبار مسؤوليها بعد تفاقم خلاف "الحقائب الشاغرة"      قصف تركي على قضائي سنجار ومخمور في نينوى ونائب يطالب الرئاسات الثلاث بالتدخل      رغم تخطيه الأربعين.. يلعب لـ 28 ناديا!      رئيس وزراء استراليا يعد بقوانين أكثر صرامة ضد التمييز الديني      المخدرات تقتل أكثر من ألفي شخص في كندا      تحذير من موجة تهديدات بالقنابل في أنحاء الولايات المتحدة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين
| مشاهدات : 1249 | مشاركات: 0 | 2018-02-23 15:06:09 |

ادارة مستقلة لـ"شرق الفرات" برئاسة مسيحية

قوات امريكية في شمال سوريا

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

كشف مصدر مقرّب من الإدارة الذاتية الكوردية في غرب كوردستان (كوردستان سوريا) عن وجود مشروع دولي لتشكيل «إدارة مشتركة» برئاسة مسيحية في منطقة شرق الفرات.

المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن هويته، قال لـ(باسنيوز) إن « منطقة شرق الفرات ستكون إدارة محلية شبه مستقلة برئاسة مسيحي وبحماية أمريكية فرنسية بريطانية ، بدعم سعودي »، مشيرا إلى «استبعاد القنديليين(في إشارة إلى حزب العمال الكوردستاني) منها ».

وأوضح المصدر ، أن «الفرنسيين استلموا الملف لتنفيذه دبلوماسيا حيث أجروا مؤخرا لقاءات مع عدد من الجهات السياسية في قامشلو" .

مشيراً ،إلى أن« الفرنسيين أجروا لقاء مع قيادات في المجلس الوطني الكوردي السوري ليكون جزءا من الإدارة المشتركة المزمع تشكيلها في غضون عام» حسب قول المصدر ، الذي شدد على أنه: « سوف يكون هناك اعتراف دولي بشرق الفرات كإدارة محلية شبه مستقلة، بحماية أمريكية فرنسية بريطانية وبدعم سعودي، وتقر بحقوق كافة مكونات المنطقة" .

ولفت المصدر ، الى أن «عفرين ليست جزءا من مشروع شرق الفرات، قد تكون إدارة محلية مستقلة إذا سنحت الظروف".

وكانت روسيا قد حذرت من أن «نية أمريكا البقاء شرق سوريا ونشر وحدات خاصة في مناطق الكورد سيؤديان إلى تقوية العناصر الناشئة للدولة الكوردية، التي ستعرقل استعادة الوحدة السورية بموجب القرار الدولي 2254".

وقال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، خلال مؤتمر الشرق الأوسط لنادي «فالداي»يوم الاثنين 19 فبراير/ شباط إن موسكو قلقة من محاولات تقسيم سوريا، مؤكدًا أن هذه المخاطر تنبع من تصرفات أمريكا.

ودعا الولايات المتحدة الأمريكية إلى «عدم اللعب بالنار» في سوريا ودراسة خطواتها بعناية، مضيفًا «أعتقد أن تأكيدات زملائنا الأمريكيين بأن هدفهم الوحيد في سوريا هو محاربة داعش، والحفاظ على وحدة الأراضي تحتاج لإثبات».

هذا فيما كان الرئيس مسعود بارزاني، بحث يوم الأربعاء 21 فبراير / شباط ، مع هيئة رئاسة المجلس الوطني الكوردي السوري، المستجدات السياسية والأمنية الأخيرة في غربي كوردستان وأوضاع منطقة عفرين.

كما افاد بيان بأنه جرى خلال اللقاء ، " تبادل الآراء حول مستقبل منطقة شرق الفرات، وبحث التطورات السياسية والعسكرية في تلك المنطقة" .

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4221 ثانية