البطريرك ساكو يدعو إلى تشكيل حكومة عراقية جامعة ’تعمِّر ما تهدَّم‘      منظمة حكماء العراق للعدالة الانتقالية تعقد اجتماعا في مقر اتحاد بيث نهرين الوطني      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في احتفالية شهداء السيفو في مدينة نوشبوري السويدية      دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      البابا فرنسيس: المسيحي يحب عدوّه ويصلّي من أجله      هبوط أول طائرة تابعة لشركة كردية عراقية في أربيل      كأس العالم 2018 بإنتظار البطاقة الحمراء الأولى      لهذا السبب.. إسبانيا تنبش قبر الديكتاتور فرانكو      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم
| مشاهدات : 1092 | مشاركات: 0 | 2018-02-23 15:06:09 |

ادارة مستقلة لـ"شرق الفرات" برئاسة مسيحية

قوات امريكية في شمال سوريا

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

كشف مصدر مقرّب من الإدارة الذاتية الكوردية في غرب كوردستان (كوردستان سوريا) عن وجود مشروع دولي لتشكيل «إدارة مشتركة» برئاسة مسيحية في منطقة شرق الفرات.

المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن هويته، قال لـ(باسنيوز) إن « منطقة شرق الفرات ستكون إدارة محلية شبه مستقلة برئاسة مسيحي وبحماية أمريكية فرنسية بريطانية ، بدعم سعودي »، مشيرا إلى «استبعاد القنديليين(في إشارة إلى حزب العمال الكوردستاني) منها ».

وأوضح المصدر ، أن «الفرنسيين استلموا الملف لتنفيذه دبلوماسيا حيث أجروا مؤخرا لقاءات مع عدد من الجهات السياسية في قامشلو" .

مشيراً ،إلى أن« الفرنسيين أجروا لقاء مع قيادات في المجلس الوطني الكوردي السوري ليكون جزءا من الإدارة المشتركة المزمع تشكيلها في غضون عام» حسب قول المصدر ، الذي شدد على أنه: « سوف يكون هناك اعتراف دولي بشرق الفرات كإدارة محلية شبه مستقلة، بحماية أمريكية فرنسية بريطانية وبدعم سعودي، وتقر بحقوق كافة مكونات المنطقة" .

ولفت المصدر ، الى أن «عفرين ليست جزءا من مشروع شرق الفرات، قد تكون إدارة محلية مستقلة إذا سنحت الظروف".

وكانت روسيا قد حذرت من أن «نية أمريكا البقاء شرق سوريا ونشر وحدات خاصة في مناطق الكورد سيؤديان إلى تقوية العناصر الناشئة للدولة الكوردية، التي ستعرقل استعادة الوحدة السورية بموجب القرار الدولي 2254".

وقال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، خلال مؤتمر الشرق الأوسط لنادي «فالداي»يوم الاثنين 19 فبراير/ شباط إن موسكو قلقة من محاولات تقسيم سوريا، مؤكدًا أن هذه المخاطر تنبع من تصرفات أمريكا.

ودعا الولايات المتحدة الأمريكية إلى «عدم اللعب بالنار» في سوريا ودراسة خطواتها بعناية، مضيفًا «أعتقد أن تأكيدات زملائنا الأمريكيين بأن هدفهم الوحيد في سوريا هو محاربة داعش، والحفاظ على وحدة الأراضي تحتاج لإثبات».

هذا فيما كان الرئيس مسعود بارزاني، بحث يوم الأربعاء 21 فبراير / شباط ، مع هيئة رئاسة المجلس الوطني الكوردي السوري، المستجدات السياسية والأمنية الأخيرة في غربي كوردستان وأوضاع منطقة عفرين.

كما افاد بيان بأنه جرى خلال اللقاء ، " تبادل الآراء حول مستقبل منطقة شرق الفرات، وبحث التطورات السياسية والعسكرية في تلك المنطقة" .

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9116 ثانية