موقف الخارجية الأمريكية من قبول الاجئين العراقيين المسيحيين      القضاء العراقي يعيد كتاباً أثرياً مقدساً إلى متحف كنيسة مارتوما للسريان الكاثوليك      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة الصعود حي الأمين      غبطة البطريرك يونان يقيم لقاءً يبارك فيه اللجان التي عملت على تنظيم وتنفيذ اللقاء العالمي الأول للشبيبة السريانية الكاثوليكية      باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي تلبي دعوة المسؤولين في GIZ (المنظمة الالمانية للتطوير ) عن ورشة تدريبية بشان موضوع اللامركزية وتوزيع السلطات      السيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي الجديد يزور مقر البطريركية الكلدانية      هؤلاء هم القدوة في الزمن الصعب      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح المؤتمر الأول لرجال الأعمال السريان في العالم - ألمانيا      مجهولون يعتدون على ناشط مسيحي في قامشلو      الفاتيكان يعلن التوصل لاتفاق تاريخي أولي مع الصين لتعيين أساقفة      من هو فؤاد حسين مرشح الحزب الديمقراطي الكوردستاني للرئاسة العراقية؟      ضربة أميركية بالحرب التجارية.. وبكين ترد بخطوة "انتقامية"      بعد مصر.. سيمنس تبحث تطوير "كهرباء العراق"      الحشد الشعبي يتهم الدنمارك بقصف أحد معسكراته غربي الانبار      مأساة إنسانية عمرها 49 يوما بالمحيط.. ونهاية أقرب للمعجزات      رونالدو يعلن "فعليا" خسارة جائزة أفضل لاعب في العالم      البابا فرنسيس يلتقي الكهنة والمكرّسين والإكليريكيين في ليتوانيا      نيجيرفان البارزاني يجتمع مع كبار المسؤولين الحكوميين وقياديي الأحزاب والقوى العراقية ببغداد      مجلة أمريكية تتحدث عن إمكانية عقد مفاوضات مع تنظيمي القاعدة وداعش      "الوحش" كويكب بحجم لندن 3 مرات يهدد الأرض
| مشاهدات : 1171 | مشاركات: 0 | 2018-02-23 13:50:26 |

تقرير مصور: منبر القديس بطرس... ذخيرة مباركة في الكنيسة

 

عشتارتيفي كوم- نورسات/

 

يخصص الثاني والعشرون من شباط في كل عام للاحتفال باهمية منبر القديس بطرس، هذا المنبر الخشبي، الذي يعتبر تحفة فنية مبدعة، تحفظ كذخيرة في بازيليك القديس بطرس في الفاتيكان. وقد اوضح الكاردينال Angelo Comastri، اسقف بازيليك القديس بطرس، اهمية هذا المنبر في تاريخ البازيليك.
ويعتبر هذا المنبر ذخيرة قديمة يعود تاريخها الى القرون الأولى لظهور المسيحية، وهي تحفظ اليوم في البازيليك الحبرية، خلف قبر القديس بطرس. ويرمز المنبر الخشبي الى المهمة التي اوكلها الرب يسوع الى القديس بطرس، حين سلّمه مهمة انشاء الكنيسة قائلا انت الصخرة وعلى هذه الصخرة سابني كنيستي.
ويشرح الكاردينال Comastri ان القديس بطرس سعى الى اتمام المهمة التي اوكلها الرب اليه بعد قيامة المسيح، حيث عمل على تنمية المؤمنين وتعزيز ايمانهم ونشر التعاليم المسيحية والحفاظ على الوحدة بين المسيحيين جميعاً. ولفت الى انه كم بات من الصعب في ايامنا هذه تأكيد مهمة بطرس في ظل القوى التي تسعى الى نشر الضلال.
وفي هذه المناسبة، تضاء مئات الشموع تعبيراً عن الشكر للنعم التي يقدّمها الرب الى المؤمنين، وهي تعكس قوة الصلاة من اجل استمرار الرسالة التبشيرية التي بدأها القديس بطرس مع خلفائه على الارض.









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2089 ثانية