الرسالة الراعوية للكردينال لويس روفائيل ساكو بطريرك الكلدان لمناسبة اعياد الميلاد 2018      يوم ميلادي للاطفال العراقيين القاطنين في زغرتا / لبنان      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للسلام 2019      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح بازارًا خيريًّا من تنظيم لجنة السيدات في دمشق      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور البطريرك ساكو في بغداد      تجليس نيافة المطران مار سويريوس ملكي مراد نائبًا بطريركيًّا في البرازيل      ندوة في بغداد عن العلاّمة مار عبد يشوع الصوباوي      حضانة رامئيل في دهوك تحتفل بمناسبة أعياد الميلاد المجيد      المجلس الشعبي يلتقي أندرو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وسوريا في واشنطن      الكردينال بييترو بارولين، امين سر دولة الفاتيكان في زيارة للعراق      الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير يؤكدان على صياغة برنامج مشترك لإدارة الإقليم      أسوشيتدبرس: العراق ضمن "بلدان الفوضى".. ومصيره متوقف على الاقتصاد      حسابات الاتحاد الاوربي المخترقة تبين قلق اوربا من سياسة ترامب      علماء يطورون رئة صناعية بـ "السكائر"      صفقات مورينيو مع مانشستر يونايتد.. تكاليف باهظة ونتائج مخيبة      بمناسبة اليوبيل الخمسين للرسامة الكهنوتيّة آرام الأول كشيشيان.. أول كاثوليكوس لبناني أرمني خمسون سنة في خدمة لبنان      نيجيرفان بارزاني يؤكد لماكغورك مواصلة الحوارات لتشكيل حكومة كوردستان      ملكة جمال كوردستان: لن أغادر أربيل لأنها أكثر عواصم العالم أماناً      متنبىء جوي يتوقع ان تشهد البلاد "اقوى" موجة برد      العراق يحث ربع مليون لاجئ في ألمانيا على العودة الطوعية
| مشاهدات : 1177 | مشاركات: 1 | 2018-02-19 13:24:06 |

المجلس الشعبي يشارك في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن

 

عشتار تيفي كوم/

شارك السيد لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن، والذي اقيم على شرف رئيس أساقفة أربيل المطران بشار وردة القادم من ارض الوطن لنقل صورة عن أوضاع شعبنا الكلداني السرياني الآشوري المسيحي والأقليات الأخرى لصناع القرار في الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي.

 في البداية القى نيافة المطران بشار وردة كلمة شاملة تخص أوضاع شعبنا ومستقبله في العراق والأوضاع التي يمر بها والمساعدات التي قدمتها المنظمات والكنائس للنازحين واللاجئين، وكما شرح أيضا صعوبة عودة العوائل النازحة التي تسكن حالياً في أربيل ودهوك إلى سهل نينوى بسبب الأوضاع الأمنية ودمار البنية التحتية والخلافات السياسية والأزمة الاقتصادية التي تضرب البلاد.

وأكد نيافته على ضرورة الحوار والدبلوماسية لحل المشاكل المتعقلة، وإيجاد اليات للعيش المشترك وقبول الأخر وضرورة تعديل المناهج الدراسية للمراحل الابتدائية في التعليم. وقال أيضا، على المجتمع الدولي والأمم المتحدة أن يتدخلا ويساهمان في بناء العراق وهذه المسؤولية الأخلاقية تقع أيضا على عاتق الولايات المتحدة لذلك نطالب الجهات المعنية ان تستمر بدعمها لبناء ليس فقط البنية التحتية وتقديم المساعدات ولكن لبناء الإنسان والاستمرار في التعليم لان التعليم يضمن مستقبل الأجيال القادمة ، اليوم بات شعبنا في الخارج أكثر من الداخل وهذا الشيء يؤسفني ونأمل أن يرجع شعبنا إلى بلده العراق. وفي ختام الحوار وجه المشاركون أسئلة إلى نيافته وهو قام بالإجابة عنها.

  








مشاركاتكم (1)
د. زهير ابراهيم رحيمو | جامعة الحمدانية | 2018-02-19 18:42:15
يشكر سيدنا بشار متي وردة على هذا الحضور لايصال اصوات النازحين من ابناء الموصل وسهل نينوى في المحافل الدولية والذين عانوا ولايزالون يعاونون من ما صنعه داعش الارهابي في اوضاعهم وقد تركوا بيوتهم وممتلكاتهم التي ان لم تدمر فقد خلقت حاحزا نفسيا لهم بذكرى مولمة وحزينة لهم وسط غياب ردود المحفل الدولي لما تعرضول له وهم ينتضرون تعويضات لما حدث





اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2302 ثانية