بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      بالصور ... إيقاد شعلة عيد مار متي الناسك في دير مار متي / الموصل      مايك بينس يشيد بجمعية الثقافة الكلدانية في القوش      سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة      في بعض الدول .. بسعر “آيفون إكس” الجديد يمكنك السفر إلى 15 دولة
| مشاهدات : 1124 | مشاركات: 1 | 2018-02-19 13:24:06 |

المجلس الشعبي يشارك في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن

 

عشتار تيفي كوم/

شارك السيد لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن، والذي اقيم على شرف رئيس أساقفة أربيل المطران بشار وردة القادم من ارض الوطن لنقل صورة عن أوضاع شعبنا الكلداني السرياني الآشوري المسيحي والأقليات الأخرى لصناع القرار في الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي.

 في البداية القى نيافة المطران بشار وردة كلمة شاملة تخص أوضاع شعبنا ومستقبله في العراق والأوضاع التي يمر بها والمساعدات التي قدمتها المنظمات والكنائس للنازحين واللاجئين، وكما شرح أيضا صعوبة عودة العوائل النازحة التي تسكن حالياً في أربيل ودهوك إلى سهل نينوى بسبب الأوضاع الأمنية ودمار البنية التحتية والخلافات السياسية والأزمة الاقتصادية التي تضرب البلاد.

وأكد نيافته على ضرورة الحوار والدبلوماسية لحل المشاكل المتعقلة، وإيجاد اليات للعيش المشترك وقبول الأخر وضرورة تعديل المناهج الدراسية للمراحل الابتدائية في التعليم. وقال أيضا، على المجتمع الدولي والأمم المتحدة أن يتدخلا ويساهمان في بناء العراق وهذه المسؤولية الأخلاقية تقع أيضا على عاتق الولايات المتحدة لذلك نطالب الجهات المعنية ان تستمر بدعمها لبناء ليس فقط البنية التحتية وتقديم المساعدات ولكن لبناء الإنسان والاستمرار في التعليم لان التعليم يضمن مستقبل الأجيال القادمة ، اليوم بات شعبنا في الخارج أكثر من الداخل وهذا الشيء يؤسفني ونأمل أن يرجع شعبنا إلى بلده العراق. وفي ختام الحوار وجه المشاركون أسئلة إلى نيافته وهو قام بالإجابة عنها.

  








مشاركاتكم (1)
د. زهير ابراهيم رحيمو | جامعة الحمدانية | 2018-02-19 18:42:15
يشكر سيدنا بشار متي وردة على هذا الحضور لايصال اصوات النازحين من ابناء الموصل وسهل نينوى في المحافل الدولية والذين عانوا ولايزالون يعاونون من ما صنعه داعش الارهابي في اوضاعهم وقد تركوا بيوتهم وممتلكاتهم التي ان لم تدمر فقد خلقت حاحزا نفسيا لهم بذكرى مولمة وحزينة لهم وسط غياب ردود المحفل الدولي لما تعرضول له وهم ينتضرون تعويضات لما حدث


شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2107 ثانية