قداس الاحد الثالث للبشارة على روح المرحومة شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في كنيسة مار يوخنا المعمدان الاشورية      "كنائس الشرق الأوسط": مهتمون بخدمة المسيحيين بمناطق النزاعات      البابا فرنسيس يستقبل رئيس الوزراء الإيطالي في زيارته الأولى إلى الفاتيكان      شاهد.. عائلات مسيحية تعود إلى تللسقف، والاستقرار وتحسن الخدمات "ضامنان" لبقائهم فيها      أفتتاح مدرسة البشارة الاساسية      كنيسة هولندية تقيم قداسا متواصلا منذ 6 أسابيع لحماية عائلة أرمنية من الترحيل      البابا فرنسيس يستقبل الفنانين المشاركين في الحفل الموسيقي بمناسبة عيد الميلاد والذي يدعم مشروعين في أوغندا والعراق      البطاركة الثلاثة يوجهون الشكر الى الكنيسة النمساوية      المجلس الأعلى للكنيسة الكلدانية في ​لبنان​ طالب عون بتوزير أحد أبناء الأقليات: هذا أدنى حقوقها      مجموعة من طلاب مدارس ايبارشية اربيل الكلدانية يلتقون بالبابا فرنسيس      اقليم كوردستان يتعرض لموجة جديدة من الامطار والثلوج      الكويت تعلق على إعدام 50 عراقياً إبان غزو صدام حسين لها      آلاف المهاجرين العالقون بينهم عراقيون على حدود البوسنة وكرواتيا      رغم المخاوف.. الذكاء الاصطناعي سيغير حياة البشر بحلول 2030      يوفنتوس يتغلب على تورينو ويواصل صدارة الدوري الإيطالي      رياضة روحية تقيمها أبرشية كركوك الكلدانية      بارزاني والحلبوسي يتباحثان استكمال الحكومة وانهاء ملف ادارة الدولة بالوكالة      مسرور البارزاني والحلبوسي يبحثان حصة الكورد في الموازنة العامة      نادية مراد تخصص قيمة جائزة نوبل لبناء مستشفى لضحايا الاعتداء الجنسي      وفاة طفلة محتجزة في الولايات المتحدة يذكر بمأساة الأطفال المهاجرين
| مشاهدات : 1103 | مشاركات: 0 | 2018-02-15 15:53:05 |

دواء جديد يعالج أسوأ أعراض الزهايمر

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن /

 

اختـَبر باحثون بنجاح أول دواء قادر على علاج الذِهان الذي يصيب نحو نصف مرضى الزهايمر من دون الآثار الجانبية المدمرة للعقاقير المستخدمة حالياً.

وتَمنح اختبارات الدواء بيما فان سرين pimavanserin أملا للمصابين بحالة متقدمة من الذهان الذي كثيراً ما يقول الأطباء انه اشد اعراض مرض الزهايمر مدعاة للحزن.

ويعتمد المصابون بالخرف حالياً على الأدوية الشائعة ضد الذهان ولكن هذه يمكن ان تضاعف سرعة تردي الوظائف الذهنية وتزيد خطر السقطات وتؤدي الى الهمود. كما انها تسبب جلطات ووفيات بلا مبرر.

وعلى النقيض من ذلك فان الدواء الجديد الذي يستهدف مستقبِلا عصبياً محدَّداً في الدماغ يخفف أعراض الذهان من دون الآثار الجانبية المعهودة.

واختبر الباحثون في كلية الطب بجامعة اكسيتر البريطانية الدواء الجديد على 90 مصاباً بمرض الزهايمر مع اعطاء دواء كاذب الى 90 آخرين.

وقال البروفيسور كلايف بالارد الذي قاد البحث "ان الذهان عرض مخيف بصفة خاصة من اعراض مرض الزهايمر وان المريض قد يُصاب بالرهاب أو يرى أو يسمع أو يشم اشياء غير موجودة، وهو من اسباب الكرب للمصابين بالهلوسات وذويهم على السواء".

وكانت جمعية الزهايمر البريطانية دعت الى صدور الموافقة الاوروبية لاعطاء الدواء بيمافانسرين الى مرض الخرف المصابين بمرض باركنسون ايضاً.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6711 ثانية