المجلس الشعبي يشارك في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن      النائب رائد اسحق يطالب بتضمين الموازنة التخصيصات المالية اللازمة لتعويض الدرجات الوظيفية الشاغرة من المكون المسيحي وتعويض المتضررين من جراء داعش      الخوري ايوب اسطيفان يحاضر في ذكرى الملفان نعوم فائق في النادي الآثوري في نورشوبينغ      كاردينال النمسا لـ " الأقباط متحدون " : الكنيسة متألمة لأوضاع المسيحيين ولكنها متفائلة      البطريرك يونان: السريان مكوّن اساسي في صلب نشأة لبنان يجب تمثيلهم في النيابة ووظائف الفئة الاولى      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الدبلوماسيين      كنيسة مار ماري الرسول تقيم دورة بعنوان "ثلاث خطوات للقاء يسوع" / بغداد      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول اوضاع المسيحيين العراقيين في السفارة الهنغارية في واشنطن      بفعل الهجرة المستمرة .. هل تفرغ المنطقة العربية من ابنائها المسيحيين ؟      وكيل وزير وزارة الثقافة والشباب يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      كوردستان: حل خلافنا مع بغداد ليس مستحيلا وملف عفرين "رباعي التعقيد"      عملية أمنية عراقية بعد مقتل 27 من الحشد في كركوك      حظر رفع علم كوردستان في كركوك      كريستيانو رونالدو يعادل رقم أسطورة الريال راؤول      منها "الجزر يقوي النظر والـ 5 حواس".. معلومات خاطئة عن الجسم      حكومة كوردستان تعلن نتائج اجتماعها مع العبادي في ميونخ      صحيفة سعودية: ألواح طينية لتاريخ الطب في الإمبراطورية الآشورية      أغنى 10 أشخاص في العالم لعام 2018      ميسي يواصل هوايته بتحطيم الأرقام القياسية      البابا يسمح للأساقفة الذين بلغوا سن الـ75 من العمر بالإستمرار بالخدمة
| مشاهدات : 1545 | مشاركات: 0 | 2018-02-14 17:00:40 |

جمعية خيرية كاثوليكية: اعادة بناء 2000 منزل للمسيحيين العائدين إلى العراق

عائلة مسيحية تعود إلى سهل نينوى، العراق © ACN

 

 عشتارتيفي كوم- thetablet.co.uk/

13 شباط 2018

ترجمة: عشتارتيفي كوم

 

ستنفق الجمعية الخيرية الكاثوليكية، عون الكنيسة المتألمة (ACN)، 3.6 مليون جنيه استرليني في إعادة بناء 2000 منزل للمسيحيين في العراق.

وستدعم الجمعية مشاريع تجديد 2000 منزل في سهل نينوى (1500  في قره قوش و 500 في برطلي وبعشيقة وبحزاني).

وقال الأب أندريه هاليمبا (Andrzej Halemba )، رئيس الجمعية في الشرق الأوسط، إنه يشعر بالتشجيع لأن ما يصل إلى 35% من المسيحيين العراقيين قد عادوا بالفعل إلى ديارهم.

وقال: "عاد أكثر من 30 ألف مسيحي في هذه الأثناء إلى حيث كانوا يعيشون قبل غزو الجماعات الإرهابية لمناطقهم.

واضاف "لكن اوضاعهم ليست سهلة".

وقال الأب هاليمبا أن المسيحيين يواجهون ارتفاع تكاليف التدفئة والكهرباء بسبب فصل الشتاء الشديد البرودة.

وأضاف أنه على الرغم من هزيمة داعش في المنطقة، ألا أن أفكارهم المتطرفة متجذرة في بعض من قطاعات المجتمع.

وتشرف لجنة إعادة الإعمار في نينوى (NRC) على إعادة البناء، التي شكلتها الكنائس الكلدانية والسريانية الأرثوذكسية والسريانية الكاثوليكية.

ومنذ أواخر آذار / مارس 2017، أعادت اللجنة إعادة بناء ما يقرب من 3000 منزل - مع تقديم الدعم لتجديد 784 منزلا.

وقال الأب هاليمبا: "سيكون من الممكن تحقيق الهدف الأكبر - ألا وهو اعادة اعمار 6000 منزل - إذا قدمنا مساعدات ملموسة و بالتعاون مع جهات اخرى.

واضاف "ان ذلك سيسمح على الاقل لكل شخص نازح من المسيحيين بالعودة لمنطقته التي هُجّر منها".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5642 ثانية