كنيسة الصليب الأرمنية في أختامار على القائمة الدائمة لليونسكو      أحتفال كنسي تراتيلي لتذكار القديسة مريم العذراء برعية الكرسي الأسقفي لكنيسة المشرق الآشورية – ستوكهولم – السويد      شاهد .. المسيحيون في بغداد يحيون قداس تذكار مريم العذراء      قرى الآشوريين في سوريا "خاوية على عروشها"      غبطة البطربرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال العذراء بالنفس والجسد إلى السماء في دير الشرفة      سالت على أرضها دماء الأبرياء وشهدت على كابوس داعش وها هي اليوم تعلو فيها أصوات الترانيم من جديد بينما سار أبناؤها في زياح ممجدين الله      حبيب افرام رئيس ​الرابطة السريانية: دور المسيحيين في لبنان ليس حصص في السلطة بل منارة ثقافية في الشرق      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من عائلات ضحايا انهيار جسر في مدينة جنوة الإيطالية      66 كنسية ومنشأة قبطية دمرها الإخوان يوم فض رابعة.. الجماعات الإسلامية استهدفت منشآت فى 9 محافظات ونهبت منازل الأقباط.. المنيا المحافظة الأكثر عنفا بـ17 عملية.. وفشل اقتحام 20 كنيسة أخرى بعد حصارهم      نائب لبناني تعليقا على تدني أعداد السوريين المسيحيين بسوريا:هل من أولوية أهم من عودة النازحين؟      تقارير: ايران استبعدت العبادي من التنافس على رئاسة الوزراء      حكومة إقليم كوردستان تعلن عن تسهيلات للسياح العراقيين      أجواء الحزن تلقي بظلالها على بداية رونالدو مع يوفنتوس      خفض تصنيف تركيا.. والليرة تواصل انهيارها      550 طفلاً مهاجراً ما زالوا محتجزين في الولايات المتحدة      بارزاني يوجه دعوة للأمم المتحدة : نحن نرفض تاجيل الانتخابات      الدولار يغيّر نهج العراق      مدينة ملبورن الأسترالية تخطط لبناء "نسخة عصرية" من حدائق بابل المعلقة      حالة طوارئ في كندا بعد اندلاع أكثر من 500 حريق      رسميًا.. إقامة مباريات الدورى الإسبانى فى الولايات المتحدة وكندا
| مشاهدات : 1015 | مشاركات: 0 | 2018-02-14 15:58:41 |

مجلس الوزراء العراقي يوافق على إلغاء استقطاع رواتب الموظفين

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

وافقت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي،على إلغاء استقطاع رواتب الموظفين، الذي بدأ العمل به منذ عام 2016 لدعم معارك استعادة الموصل والحشد الشعبي وتقديم المساعدات للنازحين.

وجاء في كتاب موقع من الأمين العام لمجلس الوزراء وكالةً، مهدي العلاق، حصلت شبكة رووداو الإعلامية على نسخة منه موجه إلى اللجنة المالية البرلمانية في مجلس النواب العراقي إن "قانون الموازنة العامة قانون سنوي ينتهي بانتهاء السنة المالية بحسب قانون الإدارة العامة والدين العام رقم (95) لسنة 2004، ومن ثم نؤيد ما جاء في كتابكم آنفاً من أنه لا يجوز الاستمرار باستقطاع النسبة المذكورة بكتابكم آنفاً بعد انتهاء قانون لبموازنة بانتهاء السنة المالية".

وأضاف: "تجنباً لإثقال كاهل الموظف وتحسباً لإقرار مشروع قانون الموازنة لعام 2018 كما هو دون تعديل بضمنها الفقرة الخاصة باستمرار استقطاع النسبة موضوع البحث فقد ارتأت وزارة المالية بموجب الفقرة (10) من إعمامها الصادر بموجب كتابها ذي العدد (3199) المؤرخ في 28-1-2019 استقطاع النسبة المبحوث عنها آنفاً تحت بند أمانات مما يعني إعادة المبالغ المستقطعة إلى المشمولين بالاستقطاع في حال عدم إقرار النص الخاص بالاستقطاع".

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري أكد خلال جلسة البرلمان، يوم الأحد (11 شباط 2018)، أنه وجه اللجنة المالية بالتأكيد على انتفاء الحاجة الى استقطاع رواتب الموظفين، بعد ارتفاع أسعار النفط وعودة النازحين إلى مناطقهم.

إلى ذلك، أكد عضو اللجنة القانونية النيابية، صادق اللبان أن موازنة 2018 تضمنت فرض ضرائب جديدة ومنها على المطاعم وصالونات الحلاقة بعد الاتفاق على إلغاء الاستقطاعات من رواتب الموظفين.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2256 ثانية