الدراسة السريانية تقيم دورة تطويرية في تقنيات الحاسوب لموظفيها في بغداد      المؤتمر الانتخابي السادس لمجلس عشائر السريان / برطلي 2019      النائب السابق رائد اسحق مستشارا لرئيس مجلس النواب العراقي      رئيس مجمع الكنائس الشرقية يتطرّق لأوضاع منطقة الشرق الأوسط      السريان يتذكرون "مجازر سَيفو" ... افرام: شعبنا لم يعد يثق بحكومات المنطقة      مطران الأرمن الأرثوذكس المنتخب ماسيس زوبويان يصل الى حلب      انفجار يستهدف قاعة كنيسة مار أفرام للسريان في السويد      وفد من الدراسة السريانية يزور مديريات التربية في بغداد      دقيقة من أجل السلام في العالم.. اليوم السبت الساعة الواحدة بعد الظهر      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تشارك في المهرجان السابع و اليوبيل الذهبي بمناسبة الذكرى الخمسين لتحول دهوك من قضاء الى محافظة      عقبتان تفصلان برشلونة عن ضم نجم بايرن ميونخ      مسرور البارزاني يبدأ محادثات تشكيل الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كوردستان      العراق يقرر منح تأشيرات دخول للمستثمرين الأميركان بشكل مباشر      واشنطن تمدد إعفاء العراق لاستيراد الكهرباء والغاز من إيران لثلاثة أشهر إضافية      قصف يستهدف قاعدة بها مستشارين أمريكيين في العراق      فرصة أخيرة لرؤية "جوديث العبرانية" قبل بيعها في مزاد      العراقي رشيد يقترب من بنفيكا البرتغالي      تدشين ’دير بني ياس‘ أول موقع مسيحي يتم اكتشافه في الإمارات      تحذير نيابي من مشروع "ملغم" يجنس الاجانب في العراق      بعد ساعات من وصول هازارد.. "المشكلة الأولى" تدب بريال مدريد
| مشاهدات : 1205 | مشاركات: 0 | 2018-02-14 15:32:49 |

صدق أو لا تصدق: ابتكار دواء يقضي على الإنفلونزا تماماً في يومٍ واحدٍ!

 

عشتارتيفي كوم- هاف بوست عربي/

 

أسوأ ما في الإنفلونزا أنها تستغرق وقتاً للشفاء منها، وتظل عدة أيام تعاني من الزكام، وتتناول الأدوية. لكن ما رأيك بدواء تأخذ منه جرعةً واحدةً فقط فتشفى في غضون 24 ساعة؟

أعلن صانع أدوية ياباني يدعى شيونوجى، أن عقاره لمعالجة فيروس الإنفلونزا، المسمى "بالوكسافير ماربوكسيل-Baloxavir Marboxil" يتميز بمفعولٍ أسرع من جميع عقاقير الإنفلونزا الأخرى المتاحة، وأن تناول جرعة واحدة فقط منه كفيل بالقضاء بشكلٍ فعالٍ على الفيروس في يومٍ واحدٍ.

وقد أجريت العديد من التجارب على هذا الدواء، وفي المرحلة الثالثة من التجارب السريرية العام الماضي، ليتبين أن متوسط الوقت الذي يستغرقه المركب للقضاء على الفيروس لدى البالغين الذين يتمتعون بصحةٍ جيدةٍ، لم يتجاوز فترة الـ24 ساعة.

في المقابل، تطلَّب الأمر بالنسبة للمشاركين في تجربة سريرية أخرى، على عقار الإنفلونزا الشهير أوسيلتاميفير (يباع تحت اسم التجاري تاميفلو) فترة 72 ساعة، كما يحتاج لتناول جرعتين يومياً على مدار 5 أيام.

وربما بطرح هذا العقار في الأسواق، قد يقلص استعماله من احتمال انتشار عدوى الفيروس لدى الأشخاص الذين يتناولون هذا العقار، بحسب موقع Science Alert العلمي.

إذ يعمل هذا الدواء -الذي يؤخذ عن طريق الفم- بطريقة بيولوجية تختلف عن طريقة عمل العقاقير الأخرى، إذ يحمي الخلايا من قابلية العدوى بالفيروس في المقام الأول.

فيما ذكرت صحيفة "اساهى شيمبون" اليابانية، أن هذا الدواء الذي يستهدف كلاً من الفئتين A وB من فيروس الإنفلونزا حاز الضوء الأخضر من لجنة وزارة الصحة اليابانية، في مطلع فبراير/شباط 2018، ما يشير إلى احتمال انطلاق تصنيع وبيع وشيك، ويتوقع أن يبدأ إنتاجه الشهر المقبل، ما يعني توفره بالمتاجر، قبل مايو/أيار 2018.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9392 ثانية