حين تضاء الدنيا بالأحمر‎ تضامنًا مع ضحايا الاضطهادات الدينية في العالم وبالأخص في سوريا والعراق      حبيب افرام رئيس الرابطة السريانية: همّي الوجود المسيحي المشرقي ولا يهمني مقعد نيابي      “فورين بوليسي”: إنتقادات لـ”ترامب” بعد رفض لجوء أكثر من 100 مسيحي إيراني      النائب جوزيف صليوا: اللجنة المشكلة لاعادة ممتلكات المسيحيين خجولة جدا      غبطة البطريرك يونان يلتقي سيادة رئيس أساقفة الأبرشية اللاتينية في مدينة لِيل - فرنسا      ساركيسيان: الجالية الأرمنية بلبنان هي النبض للأرمن بجميع أنحاء العالم      اللجنة المركزية للمجلس الشعبي تعقد إجتماعها الاعتيادي في اربيل      البطريرك ساكو يتفقد مقبرة الكلدان الكبرى في خان بني سعد      النائب رائد اسحق يحضر ختام الموسم الثقافي لكنيسة ميركي      الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك: وضع مسيحيي مصر أكثر استقرار.. وعلى أوروبا إدانة الإرهاب      داعش يهاجم بئرا نفطيا وانتحاري يفجر نفسه على "الحشد" في كركوك      أوروبا تدق ناقوس الخطر.. تحذير من غزو لعرائس داعش      الحرب في سوريا: مجلس الأمن يوافق بالإجماع على قرار يدعو إلى هدنة لمدة 30 يوما      ميسي "ملك الأسيست" بالدوري الإسباني      مفاجأة علمية.. نسخة طبق الأصل "لأحبائنا بعد موتهم"      تحذير.. لعبة الأطفال "سلايم" تسبب السرطان والفشل الكلوى      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي الثالث والثلاثين للشباب      نائب كوردي محذراً من تكرار سيناريو الموصل في كركوك : البيشمركة لن تقف مكتوفة الايدي      مؤتمر جديد لإعادة إعمار العراق      المالية النيابية تؤكد موافقة العبادي على تشكيل لجنة لحل الخلاف حول حصة اقليم كوردستان في الموازنة
| مشاهدات : 655 | مشاركات: 0 | 2018-02-14 15:32:49 |

صدق أو لا تصدق: ابتكار دواء يقضي على الإنفلونزا تماماً في يومٍ واحدٍ!

 

عشتارتيفي كوم- هاف بوست عربي/

 

أسوأ ما في الإنفلونزا أنها تستغرق وقتاً للشفاء منها، وتظل عدة أيام تعاني من الزكام، وتتناول الأدوية. لكن ما رأيك بدواء تأخذ منه جرعةً واحدةً فقط فتشفى في غضون 24 ساعة؟

أعلن صانع أدوية ياباني يدعى شيونوجى، أن عقاره لمعالجة فيروس الإنفلونزا، المسمى "بالوكسافير ماربوكسيل-Baloxavir Marboxil" يتميز بمفعولٍ أسرع من جميع عقاقير الإنفلونزا الأخرى المتاحة، وأن تناول جرعة واحدة فقط منه كفيل بالقضاء بشكلٍ فعالٍ على الفيروس في يومٍ واحدٍ.

وقد أجريت العديد من التجارب على هذا الدواء، وفي المرحلة الثالثة من التجارب السريرية العام الماضي، ليتبين أن متوسط الوقت الذي يستغرقه المركب للقضاء على الفيروس لدى البالغين الذين يتمتعون بصحةٍ جيدةٍ، لم يتجاوز فترة الـ24 ساعة.

في المقابل، تطلَّب الأمر بالنسبة للمشاركين في تجربة سريرية أخرى، على عقار الإنفلونزا الشهير أوسيلتاميفير (يباع تحت اسم التجاري تاميفلو) فترة 72 ساعة، كما يحتاج لتناول جرعتين يومياً على مدار 5 أيام.

وربما بطرح هذا العقار في الأسواق، قد يقلص استعماله من احتمال انتشار عدوى الفيروس لدى الأشخاص الذين يتناولون هذا العقار، بحسب موقع Science Alert العلمي.

إذ يعمل هذا الدواء -الذي يؤخذ عن طريق الفم- بطريقة بيولوجية تختلف عن طريقة عمل العقاقير الأخرى، إذ يحمي الخلايا من قابلية العدوى بالفيروس في المقام الأول.

فيما ذكرت صحيفة "اساهى شيمبون" اليابانية، أن هذا الدواء الذي يستهدف كلاً من الفئتين A وB من فيروس الإنفلونزا حاز الضوء الأخضر من لجنة وزارة الصحة اليابانية، في مطلع فبراير/شباط 2018، ما يشير إلى احتمال انطلاق تصنيع وبيع وشيك، ويتوقع أن يبدأ إنتاجه الشهر المقبل، ما يعني توفره بالمتاجر، قبل مايو/أيار 2018.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6449 ثانية