صلوات في جميع كنائس بغداد الكلدانية من اجل ضحايا الموصل      اتحاد النساء الاشوري ضمن "وقفة حداد وترحم " على ارواح شهداء فاجعة العبارة في الموصل      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يمثل كنيسة المشرق الآشورية في العلاقات الكنسية في هولندا      غبطة البطريرك يونان يتفقّد مشروع كنيسة ومركز مار أفرام البطريركي في ضهر صفرا، محافظة طرطوس، سوريا      رئيس السرياني العالمي التقى اساقفة زحلة      بيان منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشأن كارثة العبارة في الموصل      أساقفة الموصل يعزون أهاليهم بفاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      إعصاران يضربان شمالي أستراليا      انواء الاقليم: عودة الثلوج والامطار الى كوردستان      زيدان وزجته فيرونيك يحتفلان بمناسبة هامة في حياتهما!      بعد سقوطه بالعراق وسوريا.. وثائق تكشف خطة داعش الجديدة      اللقاء المسكوني العالمي للشبيبة 2019: الغلبة ’للقيامة‘ وصنع السلام!      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"
| مشاهدات : 1118 | مشاركات: 0 | 2018-02-12 09:31:24 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد المرفع وهو تذكار أعجوبة عرس قانا الجليل

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأحد 11 شباط 2018، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي بمناسبة أحد المرفع وهو تذكار أعجوبة تحويل الماء إلى خمر في عرس قانا الجليل، وذلك في كنيسة مار اغناطيوس الأنطاكي في الكرسي البطريركي، المتحف – بيروت، يعاونه الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

    في موعظته بعد الإنجيل المقدس، تحدّث غبطته عن أولى معجزات يسوع، وهي آية تحويل الماء إلى خمر فائق الجودة في عرس قانا الجليل، والتي رتّبتها الكنيسة يوم أحد المرفع الذي يسبق الصوم الكبير، متأمّلاً بهذه الآية الرائعة، ومؤكّداً أنّ الرب يسوع يدعونا إلى استقبال زمن الصوم بالفرح، للإتّحاد معه في مسيرة صومه وآلامه، والتأهُّل للوصول إلى عيد قيامته من بين الأموات بالمجد والظفر.

    ونوّه غبطته إلى دور مريم العذراء في هذه الآية وشفاعتها لدى ابنها الوحيد الرب يسوع ليقوم ببثّ الفرح والسعادة في عرس قانا الجليل، سائلاً الرب يسوع بشفاعة والدته مريم أن يبارك مسيرة الصوم ويجعلها زمن فرح رغم الصعوبات والآلام والمعاناة، لأنّنا شعبٌ موجَّهٌ نحو القيامة والمجد والخلاص.

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6894 ثانية