حين تضاء الدنيا بالأحمر‎ تضامنًا مع ضحايا الاضطهادات الدينية في العالم وبالأخص في سوريا والعراق      حبيب افرام رئيس الرابطة السريانية: همّي الوجود المسيحي المشرقي ولا يهمني مقعد نيابي      “فورين بوليسي”: إنتقادات لـ”ترامب” بعد رفض لجوء أكثر من 100 مسيحي إيراني      النائب جوزيف صليوا: اللجنة المشكلة لاعادة ممتلكات المسيحيين خجولة جدا      غبطة البطريرك يونان يلتقي سيادة رئيس أساقفة الأبرشية اللاتينية في مدينة لِيل - فرنسا      ساركيسيان: الجالية الأرمنية بلبنان هي النبض للأرمن بجميع أنحاء العالم      اللجنة المركزية للمجلس الشعبي تعقد إجتماعها الاعتيادي في اربيل      البطريرك ساكو يتفقد مقبرة الكلدان الكبرى في خان بني سعد      النائب رائد اسحق يحضر ختام الموسم الثقافي لكنيسة ميركي      الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك: وضع مسيحيي مصر أكثر استقرار.. وعلى أوروبا إدانة الإرهاب      داعش يهاجم بئرا نفطيا وانتحاري يفجر نفسه على "الحشد" في كركوك      أوروبا تدق ناقوس الخطر.. تحذير من غزو لعرائس داعش      الحرب في سوريا: مجلس الأمن يوافق بالإجماع على قرار يدعو إلى هدنة لمدة 30 يوما      ميسي "ملك الأسيست" بالدوري الإسباني      مفاجأة علمية.. نسخة طبق الأصل "لأحبائنا بعد موتهم"      تحذير.. لعبة الأطفال "سلايم" تسبب السرطان والفشل الكلوى      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي الثالث والثلاثين للشباب      نائب كوردي محذراً من تكرار سيناريو الموصل في كركوك : البيشمركة لن تقف مكتوفة الايدي      مؤتمر جديد لإعادة إعمار العراق      المالية النيابية تؤكد موافقة العبادي على تشكيل لجنة لحل الخلاف حول حصة اقليم كوردستان في الموازنة
| مشاهدات : 516 | مشاركات: 0 | 2018-02-11 14:29:06 |

الجبوري: لا يمكن تجاوز الطائفية بالعراق والقلق يساورنا بشأن نزاهة وشفافية الانتخابات

 

عشتار تيفي كوم - السومرية نيوز/

اكد رئيس البرلمان سليم الجبوري، الاحد، انه لا يمكن تجاوز الطائفية في العراق، فيما ابدى قلقه من نزاهة وشفافية الانتخابات المقبلة.

وقال الجبوري في حوار مع موقع اليوم السابع المصري، وتابعته السومرية نيوز، ان " الحديث كثر عن كتل عابرة للطائفية، والتشكيلات التي تتجاوز الانتماءات، لكن عمليًا لا يمكن تجاوز الطائفية في العراق لأنه أمر صعب"، مبينا "اننا تمنينا ان نقطع شوطا فيه، وحتى اللحظة هناك من ينظر إلى التحالفات التي حدثت بأن العراق تحول إلى مرحلة ما بعد الطائفية، لكن هذا لم يتحقق فعليًا".

واضاف الجبوري "كنت أطمح وأحلم بتوحيد القوى السنية كافة، ليس لكي يتسيد أي منا على الآخر ويفرض إرادته، لكن لدينا رغبة في تغيير العقلية السنية التي تتعاطى مع الدولة العراقية"، مشيرا الى انه "في الفترة الأخيرة نشأت حالة من الثقة المتبادلة بشكل ملموس، ويفكر السنة الآن بمرجعية الدولة، ويدعون الآخر لاحترام القانون في البلاد، لأن هذا يحميهم ويحمي الدولة التي تعتبر أساسًا لحماية المواطنين العراقيين كافة".

وبشأن ادلاء النازحين العراقيين بأصواتهم في الانتخابات المقبلة، اكد الجبوري "وجهت كتابًا إلى مفوضية الانتخابات بضرورة فتح مراكز في مواطن وجود النازحين سواء داخل أو خارج المحافظات، واستجابت المفاوضية إلى حد ما"، لافتا الى ان "القلق يساورنا بشأن نزاهة وشفافية الانتخابات المقبلة".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6872 ثانية