كنيسة الصليب الأرمنية في أختامار على القائمة الدائمة لليونسكو      أحتفال كنسي تراتيلي لتذكار القديسة مريم العذراء برعية الكرسي الأسقفي لكنيسة المشرق الآشورية – ستوكهولم – السويد      شاهد .. المسيحيون في بغداد يحيون قداس تذكار مريم العذراء      قرى الآشوريين في سوريا "خاوية على عروشها"      غبطة البطربرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال العذراء بالنفس والجسد إلى السماء في دير الشرفة      سالت على أرضها دماء الأبرياء وشهدت على كابوس داعش وها هي اليوم تعلو فيها أصوات الترانيم من جديد بينما سار أبناؤها في زياح ممجدين الله      حبيب افرام رئيس ​الرابطة السريانية: دور المسيحيين في لبنان ليس حصص في السلطة بل منارة ثقافية في الشرق      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من عائلات ضحايا انهيار جسر في مدينة جنوة الإيطالية      66 كنسية ومنشأة قبطية دمرها الإخوان يوم فض رابعة.. الجماعات الإسلامية استهدفت منشآت فى 9 محافظات ونهبت منازل الأقباط.. المنيا المحافظة الأكثر عنفا بـ17 عملية.. وفشل اقتحام 20 كنيسة أخرى بعد حصارهم      نائب لبناني تعليقا على تدني أعداد السوريين المسيحيين بسوريا:هل من أولوية أهم من عودة النازحين؟      تقارير: ايران استبعدت العبادي من التنافس على رئاسة الوزراء      حكومة إقليم كوردستان تعلن عن تسهيلات للسياح العراقيين      أجواء الحزن تلقي بظلالها على بداية رونالدو مع يوفنتوس      خفض تصنيف تركيا.. والليرة تواصل انهيارها      550 طفلاً مهاجراً ما زالوا محتجزين في الولايات المتحدة      بارزاني يوجه دعوة للأمم المتحدة : نحن نرفض تاجيل الانتخابات      الدولار يغيّر نهج العراق      مدينة ملبورن الأسترالية تخطط لبناء "نسخة عصرية" من حدائق بابل المعلقة      حالة طوارئ في كندا بعد اندلاع أكثر من 500 حريق      رسميًا.. إقامة مباريات الدورى الإسبانى فى الولايات المتحدة وكندا
| مشاهدات : 636 | مشاركات: 0 | 2018-02-11 14:29:06 |

الجبوري: لا يمكن تجاوز الطائفية بالعراق والقلق يساورنا بشأن نزاهة وشفافية الانتخابات

 

عشتار تيفي كوم - السومرية نيوز/

اكد رئيس البرلمان سليم الجبوري، الاحد، انه لا يمكن تجاوز الطائفية في العراق، فيما ابدى قلقه من نزاهة وشفافية الانتخابات المقبلة.

وقال الجبوري في حوار مع موقع اليوم السابع المصري، وتابعته السومرية نيوز، ان " الحديث كثر عن كتل عابرة للطائفية، والتشكيلات التي تتجاوز الانتماءات، لكن عمليًا لا يمكن تجاوز الطائفية في العراق لأنه أمر صعب"، مبينا "اننا تمنينا ان نقطع شوطا فيه، وحتى اللحظة هناك من ينظر إلى التحالفات التي حدثت بأن العراق تحول إلى مرحلة ما بعد الطائفية، لكن هذا لم يتحقق فعليًا".

واضاف الجبوري "كنت أطمح وأحلم بتوحيد القوى السنية كافة، ليس لكي يتسيد أي منا على الآخر ويفرض إرادته، لكن لدينا رغبة في تغيير العقلية السنية التي تتعاطى مع الدولة العراقية"، مشيرا الى انه "في الفترة الأخيرة نشأت حالة من الثقة المتبادلة بشكل ملموس، ويفكر السنة الآن بمرجعية الدولة، ويدعون الآخر لاحترام القانون في البلاد، لأن هذا يحميهم ويحمي الدولة التي تعتبر أساسًا لحماية المواطنين العراقيين كافة".

وبشأن ادلاء النازحين العراقيين بأصواتهم في الانتخابات المقبلة، اكد الجبوري "وجهت كتابًا إلى مفوضية الانتخابات بضرورة فتح مراكز في مواطن وجود النازحين سواء داخل أو خارج المحافظات، واستجابت المفاوضية إلى حد ما"، لافتا الى ان "القلق يساورنا بشأن نزاهة وشفافية الانتخابات المقبلة".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1771 ثانية