غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية      المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      بيان صادر من مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق بمناسبة تأهيل كنيسة القديسة مريم العذراء في محلة الميدان/ بغداد      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في عمّان ... غدًا      وفد من الدراسة السريانية يزور المطرانين جان سليمان وافاك اسادوريان في بغداد      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      إلغاء النقاط والرسوم الجمركية بين بغداد وإقليم كوردستان      معركة" إيران والعراق تنتهي سلبية.. واليمن يودع كأس آسيا      الازمات الدولية تتوقع ان يتحول العراق ساحة مواجهة بين امريكا وايران      موجة حارة تضرب استراليا ودرجات الحرارة تقترب من 50      كلمة صاحب الغبطة والنّيافة مار بشاره بطرس الرّاعي افتتاح اللّقاء التّشاوريّ مع رؤساء الكتل النّيابيّة والنوّاب الموارنة      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟
| مشاهدات : 945 | مشاركات: 0 | 2018-02-10 19:07:08 |

خبير قانوني عراقي : العبادي يماطل ويتلاعب بالوقت مع اربيل

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

قال خبير قانوني عراقي ، اليوم السبت ، ان تأخر بغداد في التوصل الى اتفاق مع اربيل بخصوص القضايا العالقة بين الجانبين سيعود بالضرر على رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، لافتاً الى ان هذا الاخير يتلاعب بالوقت في التعامل مع اربيل.

الخبير القانوني العراقي المعروف طارق حرب ، قال لـ(باسنيوز) ان " قسماً من المشاكل بين اربيل وبغداد تحولت من قانونية الى سياسية مع خرق بغداد للدستور " .

وبصدد التأجيل والمماطلة في تنفيذ قرار رفع الحظر الجوي عن الرحلات الدولية من والى مطارات اقليم كوردستان وعدم صرف بغداد رواتب ومستحقات موظفي اقليم كوردستان المالية ، اتهم الخبير القانوني العراقي الحكومة العراقية بالاهمال في تنفيذ القرارات ، "كان الاجدى بها تنفيذ ذلك قبل الان " قال طارق حرب .

 كما اشار حرب ، الى تحول موضوع رواتب موظفي كوردستان والمشاكل الاخرى العالقة بين اربيل وبغداد الى مواضيع سياسية وانتخابية ، ولم تعد قانونية. مشدداً على ان رئيس الحكومة العراقية هو المسؤول عن ذلك " انه (العبادي) يتلاعب بالوقت في مسألة حلها وفي النهاية سينتهي بخسارته".

 وكانت بغداد قطعت حصة اقليم كوردستان من الموازنة ورواتب الموظفين في الاقليم منذ العام 2014 ، ومنذ تسلمه منصب رئاسة الوزراء خلفاً لنوري المالكي ، استمر حيدر العبادي بالسير على منوال سلفه .

وكان نائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني في البرلمان العراقي انتقد الثلاثاء الماضي بشدة رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي بسبب عدم الوفاء بوعوده الخاصة بصرف رواتب الموظفين في إقليم كوردستان، واصفا إياه بـ"اكثر شخصية سياسية مارست الخداع والكذب" على مر التاريخ السياسي بالعراق.

النائب بختيار شاويس ، كان قد قال في تصريح صحفي وسط جموع من التدريسيين والمعلمين المحتجين في السليمانية والذين كانوا قد تجمعوا امام مكتب البرلمان العراقي في المدينة احتجاجاً على عدم وفاء العبادي بإرسال رواتبهم ، موجهاً كلامه للعبادي " أقول لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي انه لا يوجد على مر التاريخ السياسي للعراق شخص غير صادق بتنفيذ وعوده مثلك".

 وكانت بغداد قد فرضت جملة من الإجراءات العقابية على إقليم كوردستان في أعقاب استفتاء تقرير المصير الذي حظي بتأييد الغالبية المطلقة من الكوردستانيين، من بينها حظر الرحلات الدولية من مطارات كوردستان.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2490 ثانية