قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 1251 | مشاركات: 0 | 2018-02-10 19:07:08 |

خبير قانوني عراقي : العبادي يماطل ويتلاعب بالوقت مع اربيل

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

قال خبير قانوني عراقي ، اليوم السبت ، ان تأخر بغداد في التوصل الى اتفاق مع اربيل بخصوص القضايا العالقة بين الجانبين سيعود بالضرر على رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، لافتاً الى ان هذا الاخير يتلاعب بالوقت في التعامل مع اربيل.

الخبير القانوني العراقي المعروف طارق حرب ، قال لـ(باسنيوز) ان " قسماً من المشاكل بين اربيل وبغداد تحولت من قانونية الى سياسية مع خرق بغداد للدستور " .

وبصدد التأجيل والمماطلة في تنفيذ قرار رفع الحظر الجوي عن الرحلات الدولية من والى مطارات اقليم كوردستان وعدم صرف بغداد رواتب ومستحقات موظفي اقليم كوردستان المالية ، اتهم الخبير القانوني العراقي الحكومة العراقية بالاهمال في تنفيذ القرارات ، "كان الاجدى بها تنفيذ ذلك قبل الان " قال طارق حرب .

 كما اشار حرب ، الى تحول موضوع رواتب موظفي كوردستان والمشاكل الاخرى العالقة بين اربيل وبغداد الى مواضيع سياسية وانتخابية ، ولم تعد قانونية. مشدداً على ان رئيس الحكومة العراقية هو المسؤول عن ذلك " انه (العبادي) يتلاعب بالوقت في مسألة حلها وفي النهاية سينتهي بخسارته".

 وكانت بغداد قطعت حصة اقليم كوردستان من الموازنة ورواتب الموظفين في الاقليم منذ العام 2014 ، ومنذ تسلمه منصب رئاسة الوزراء خلفاً لنوري المالكي ، استمر حيدر العبادي بالسير على منوال سلفه .

وكان نائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني في البرلمان العراقي انتقد الثلاثاء الماضي بشدة رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي بسبب عدم الوفاء بوعوده الخاصة بصرف رواتب الموظفين في إقليم كوردستان، واصفا إياه بـ"اكثر شخصية سياسية مارست الخداع والكذب" على مر التاريخ السياسي بالعراق.

النائب بختيار شاويس ، كان قد قال في تصريح صحفي وسط جموع من التدريسيين والمعلمين المحتجين في السليمانية والذين كانوا قد تجمعوا امام مكتب البرلمان العراقي في المدينة احتجاجاً على عدم وفاء العبادي بإرسال رواتبهم ، موجهاً كلامه للعبادي " أقول لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي انه لا يوجد على مر التاريخ السياسي للعراق شخص غير صادق بتنفيذ وعوده مثلك".

 وكانت بغداد قد فرضت جملة من الإجراءات العقابية على إقليم كوردستان في أعقاب استفتاء تقرير المصير الذي حظي بتأييد الغالبية المطلقة من الكوردستانيين، من بينها حظر الرحلات الدولية من مطارات كوردستان.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6058 ثانية