جمعية حدياب للكفاءات في عنكاوا تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل والاساتذة المتقاعدين      حزب الاتحاد المسيحي في هولندا يطرح مشروعين للاعتراف بالابادة الأرمنية      مداخلة الكاردينال كوخ في مؤتمر حول مسيحيي الشرق الأوسط في الذكرى الثانية للقاء البابا فرنسيس والبطريرك كيريل      لمدّ الجسور في مجتمعات سهل نينوى... المنظمة الأيزيدية للتوثيق تقيم ورشة و جلسة حوارية في برطلة      "تحديات الوجود المسيحي في المشرق" كتاب جديد سطر مواقف البطريرك يوحنا العاشر منذ توليه السدة البطريركية!      ملك الاردن: سنؤمن عودة المسيحيين إلى ديارهم في سوريا والعراق      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في يوم الشهيد الشيوعي      البطريرك ساكو يستقبل لجنة التعليم المسيحي في بغداد      برنامج سورايا من فضائية كوردستان 24 : وثائقي حول بلدة القوش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في ورشة عمل حول المصالحة المجتمعية وحقوق الانسان      نيجيرفان البارزاني يجتمع مع العبادي في ميونخ      إستنفار في ناحيتين شرق ديالى بالعراق تحسبا لوصول سيول      مستشار الأمن القومي الأميركي: حان وقت التصرف ضد إيران      من يخلف ميسي ورونالدو على عرش كرة القدم العالمية؟      الأمم المتحدة تطلق برنامج "التعافي والصمود" لدعم العراق      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة درب الصليب يوم الجمعة الأولى من زمن الصوم الكبير      اللكاش: بغداد مستعدة لتقديم كل الحقوق لإقليم كوردستان وفقاً للدستور      انتشال 40 جثة من تحت أنقاض الموصل والمئات ما زالت مطمورة      فيديو.. الأمطار "تغرق" شوارع بغداد      حظر العلاقات الغرامية بين الوزراء وموظفيهم في أستراليا
| مشاهدات : 573 | مشاركات: 0 | 2018-02-07 10:09:55 |

انطلاق عملية عسكرية مشتركة ضد "الرايات البيض" في طوزخورماتو

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

انطلقت صباح اليوم الأربعاء، 7 شباط، 2018، عملية عسكرية مشتركة شرقي قضاء طوزخورماتو، لتطهير منطقة الجبل المحاذية للقضاء من عناصر المجموعة المعروفة باسم "الرايات البيض".

وقال مراسل شبكة رووداو الإعلامية في كَرميان، هلو محمد، إن الهجوم بدأ صباح اليوم من أربعة محاور، حيث يتواصل القصف المدفعي في قرى بلكانة الكبيرة وبلكانة الصغيرة، وشوراو وقوشلان وغرة.

وأضاف أن البيشمركة والقوات الكوردية تشارك في العملية، حيث تتولى حماية 20 قرية دون القيام بعمليات قتالية.

وأوضح هلو محمد أن قوات الحشد الشعبي وقوات الرد السريع والشرطة الاتحادية، وأمن كَرميان التابع للواء 136 من قوات البيشمركة ستشارك في العملية، بمشاركة الطيران الحربي العراقي.

إلى ذلك، قال المتحدث باسم قوات الرد السريع، المقدم عبدالأمير المحمداوي، لشبكة رووداو الإعلامية، إن "الهدف من العملية هو تطهير المنطقة من مسلحي داعش المتمركزين في هذه المواقع، بعد فرارهم من صلاح الدين والموصل".

وكان قائد الرد السريع اللواء الحقوقي ثامر الحسيني قد قال في وقت سابق لـ"الغد برس" إن "قوات من الفرقة 9 المدرعة من الجيش العراقي وألوية تابعة للحشد الشعبي وفرقتنا تشارك في العملية"، مشيراً إلى أن "هناك تنسيق وتعاون مع البيشمركة بهذا الخصوص".

وتعرف الجماعة المستهدفة راية "بيضاء" يتوسطها رسم لأسد، وهي على نقيض اللون الذي تتصف به رايات داعش السوداء، وتقدر أعداد عناصرها بالمئات، الذين يتخذون من الجبال والمرتفعات مقراً لهم.

ورغم الاختلاف حول من هم "أصحاب الرايات البيضاء"، لكن الأرجح أنهم بقايا تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش.

وأفاد مسؤولون أمنيون بمحافظة ديالى في تصريحات صحفية أن شخصاً كان ينشط ضمن تنظيم داعش يدعى "أحمد حكومة" يقود هذه الجماعة المسلحة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6621 ثانية