منظمة شلومو للتوثيق في لاهاي تؤكد بأن ما تعرض له شعبنا إبادة جماعية وان قانون 4 ارهاب لاينصف المسيحيين والايزيديين      ريحان حنا النائب في مجلس النواب العراقي عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في اجتماع مهم حول كركوك في مقر بعثة الامم المتحدة ببغداد      صحيفة: نينوى هي الاعلى بجريمة الاستيلاء على منازل المسيحيين... تحويل 350 عقار تابعة للمكون المسيحي لأسماء جديدة      البابا فرنسيس أسف لتزايد عدد المسيحيين القتلى في العالم      كتلة الحزب الديموقراطي الكوردستاني في البرلمان العراقي: وزارة الهجرة ستذهب إلى الأقليات (المسيحية)      جهود لاستعادة أملاك المسيحيين بالموصل      هكذا صنع مسيحيو المشرق دورهم التنويري      محمد الحلبوسي رئيس البرلمان العراقي يبعث برقية جوابية الى غبطة الكاردينال ساكو      جمعية الثقافة الكلدانية في القوش تستقبل وفداً أمريكياً      بتنسيق مع حكومة عبد المهدي ..إدارة ترامب: سنرمم نينوى ونضغط لتوزيع الثروات ودعم الاقليات      لأول مرة بعد الانتخابات.. وفد الديمقراطي الكوردستاني يجتمع بالاتحاد لبحث ملفين      كندا تستقبل أكبر عدد من طلبات اللجوء في 30 عاما      الطواحين تسقط أبطال العالم وترسل ألمانيا الى المستوى الثاني      اكتشاف مسيحي نادر في إسرائيل…خبيرة الأثار صعقت فكان ينظر إلى عينيها      البيان الختامي للدورة الثانية والخمسين لمجلس البطاركة والاساقفة في لبنان      زلزال كروي.. كيف سيؤثر "البريكست" على "البريميرليغ"؟      متحدث حكومة كوردستان: الفرصة مواتية لحل المشاكل مع بغداد      العراق..مرشح توافقي للداخلية وعبد المهدي يهدد بالانسحاب      "داعش" يهدد أستراليا بهجمات جديدة      هل تخسر الولايات المتحدة مواجهة عسكرية مع روسيا أو الصين
| مشاهدات : 901 | مشاركات: 0 | 2018-02-07 10:09:55 |

انطلاق عملية عسكرية مشتركة ضد "الرايات البيض" في طوزخورماتو

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

انطلقت صباح اليوم الأربعاء، 7 شباط، 2018، عملية عسكرية مشتركة شرقي قضاء طوزخورماتو، لتطهير منطقة الجبل المحاذية للقضاء من عناصر المجموعة المعروفة باسم "الرايات البيض".

وقال مراسل شبكة رووداو الإعلامية في كَرميان، هلو محمد، إن الهجوم بدأ صباح اليوم من أربعة محاور، حيث يتواصل القصف المدفعي في قرى بلكانة الكبيرة وبلكانة الصغيرة، وشوراو وقوشلان وغرة.

وأضاف أن البيشمركة والقوات الكوردية تشارك في العملية، حيث تتولى حماية 20 قرية دون القيام بعمليات قتالية.

وأوضح هلو محمد أن قوات الحشد الشعبي وقوات الرد السريع والشرطة الاتحادية، وأمن كَرميان التابع للواء 136 من قوات البيشمركة ستشارك في العملية، بمشاركة الطيران الحربي العراقي.

إلى ذلك، قال المتحدث باسم قوات الرد السريع، المقدم عبدالأمير المحمداوي، لشبكة رووداو الإعلامية، إن "الهدف من العملية هو تطهير المنطقة من مسلحي داعش المتمركزين في هذه المواقع، بعد فرارهم من صلاح الدين والموصل".

وكان قائد الرد السريع اللواء الحقوقي ثامر الحسيني قد قال في وقت سابق لـ"الغد برس" إن "قوات من الفرقة 9 المدرعة من الجيش العراقي وألوية تابعة للحشد الشعبي وفرقتنا تشارك في العملية"، مشيراً إلى أن "هناك تنسيق وتعاون مع البيشمركة بهذا الخصوص".

وتعرف الجماعة المستهدفة راية "بيضاء" يتوسطها رسم لأسد، وهي على نقيض اللون الذي تتصف به رايات داعش السوداء، وتقدر أعداد عناصرها بالمئات، الذين يتخذون من الجبال والمرتفعات مقراً لهم.

ورغم الاختلاف حول من هم "أصحاب الرايات البيضاء"، لكن الأرجح أنهم بقايا تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش.

وأفاد مسؤولون أمنيون بمحافظة ديالى في تصريحات صحفية أن شخصاً كان ينشط ضمن تنظيم داعش يدعى "أحمد حكومة" يقود هذه الجماعة المسلحة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1545 ثانية