المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مديرية الثقافة السريانية في عنكاوا      مدير المرصد الآشوري يزور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      المجلس الشعبي في امريكا يستقبل الناشط المدني كامل زومايا      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التهاني من بطاركة الشرق والعديد من الشخصيات الكنسية والمدنية      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يلتقي بمدير عام شؤون المسيحيين في إقليم كوردستان العراق      النتائج النهائية التفصيلية والخاصة باصوات مرشحي قوائم كوتا المسيحيين، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      النتائج النهائية لكافة المحافظات والخاصة باصوات قوائم كوتا المسيحيين... والمجموع الكلي الخاص بكل القوائم، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      المدير التنفيذي للمرصد الاشوري لحقوق الانسان يزور متحف التراث السرياني في بلدة عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يتّصل بغبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو لتهنئته بتسميته كردينالاً      الصدر خلال لقائه مع وفد الديمقراطي الكوردستاني: على الحكومة القادمة ان تحل جميع المشاكل العالقة مع الكورد      روسيا ستزود الأرض بالإنترنت      بوفون: أحتاج أسبوعا لحسم وجهتي      إعلان قداسة البابا بولس السادس والمطران أوسكار روميرو في 14 تشرين الأول 2018      هزتان أرضيتان تضربان مناطق حدودية بين إقليم كوردستان وكوردستان إيران      تحالف الفتح: متفائلون بمباحثات ايجابية مع القوى الكوردية لتشكيل الكتلة النيابية الأكبر      هل يبقى العراق آمنا بينما هو جسر بين دمشق وطهران؟      الرئيس بارزاني: على جميع الاطراف مراعاة أسس «الشراكة والتوافق والتوازن» في العملية السياسية العراقية      وزير الخارجية الأمريكي يتعهد بفرض عقوبات على إيران هي الأشد في التاريخ      الموصل.. انتشال مئات الجثث من المدينة القديمة معظمها لعناصر داعش وبعضها مفخخ
| مشاهدات : 730 | مشاركات: 0 | 2018-02-07 10:09:55 |

انطلاق عملية عسكرية مشتركة ضد "الرايات البيض" في طوزخورماتو

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

انطلقت صباح اليوم الأربعاء، 7 شباط، 2018، عملية عسكرية مشتركة شرقي قضاء طوزخورماتو، لتطهير منطقة الجبل المحاذية للقضاء من عناصر المجموعة المعروفة باسم "الرايات البيض".

وقال مراسل شبكة رووداو الإعلامية في كَرميان، هلو محمد، إن الهجوم بدأ صباح اليوم من أربعة محاور، حيث يتواصل القصف المدفعي في قرى بلكانة الكبيرة وبلكانة الصغيرة، وشوراو وقوشلان وغرة.

وأضاف أن البيشمركة والقوات الكوردية تشارك في العملية، حيث تتولى حماية 20 قرية دون القيام بعمليات قتالية.

وأوضح هلو محمد أن قوات الحشد الشعبي وقوات الرد السريع والشرطة الاتحادية، وأمن كَرميان التابع للواء 136 من قوات البيشمركة ستشارك في العملية، بمشاركة الطيران الحربي العراقي.

إلى ذلك، قال المتحدث باسم قوات الرد السريع، المقدم عبدالأمير المحمداوي، لشبكة رووداو الإعلامية، إن "الهدف من العملية هو تطهير المنطقة من مسلحي داعش المتمركزين في هذه المواقع، بعد فرارهم من صلاح الدين والموصل".

وكان قائد الرد السريع اللواء الحقوقي ثامر الحسيني قد قال في وقت سابق لـ"الغد برس" إن "قوات من الفرقة 9 المدرعة من الجيش العراقي وألوية تابعة للحشد الشعبي وفرقتنا تشارك في العملية"، مشيراً إلى أن "هناك تنسيق وتعاون مع البيشمركة بهذا الخصوص".

وتعرف الجماعة المستهدفة راية "بيضاء" يتوسطها رسم لأسد، وهي على نقيض اللون الذي تتصف به رايات داعش السوداء، وتقدر أعداد عناصرها بالمئات، الذين يتخذون من الجبال والمرتفعات مقراً لهم.

ورغم الاختلاف حول من هم "أصحاب الرايات البيضاء"، لكن الأرجح أنهم بقايا تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش.

وأفاد مسؤولون أمنيون بمحافظة ديالى في تصريحات صحفية أن شخصاً كان ينشط ضمن تنظيم داعش يدعى "أحمد حكومة" يقود هذه الجماعة المسلحة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7375 ثانية