البطريركية الكلدانية: تهنئة بمناسبة حلول عيد الاضحى      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ الاخوة المسلمين بمناسبة حلول عيد الاضحى      السيد عماد ججو يجري جولة تربوية في قضاء الحمدانية (بخديدا)      إنفوغرافيك.. المسيحية العراقية .. اللغة والدين      الترجمة العربية للرسالة الرسمية التي وجّهها بالإنكليزية غبطةُ البطريرك يونان إلى غبطة الكردينال اقليميس كاثوليكوس كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك في كيرالا، الهند      لقاء قناة EWTN News الأمريكية مع لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يرسم الشماس الإنجيلي يوسف البرني كاهنًا في أبرشية دمشق البطريركية      رسالة شكر الى قناة عشتار الفضائية وموقعها الالكتروني من السيد عزيز عبد النور / لندن      كهنة الكنائس المسيحية في الجزيرة والفرات يطالبون الإدارة الذاتية بالتراجع عن قرار إغلاق المدارس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل وفدًا من الكنيسة السريانية الهندية في البحرين      ماذا تعني رموز الأسماك في المسيحية؟      "قنبلة المطر" حل أستراليا الوحيد      نيجيرفان البارزاني: كوردستان تخطو صوب مستقبل أكثر إشراقاً      ميسي ولقب أفضل لاعب أوروبي.. مفاجأة "صاعقة" أخرى      حكومة إقليم كوردستان توجه رسالة إلى الأطراف الكوردستانية      جرحى بإطلاق نار في لندن      الرئيس مسعود البارزاني يوجه رسالة تهنئة للكورد والعراقيين بعيد الأضحى      الشابة الإيزيدية أشواق ترد على الادعاء العام الألماني "على ألمانيا والدول الأوربية أن تفرق بين اللاجئ والإرهابي"      في حالة فريدة من نوعها..أسترالي يحصل على حق اللجوء في كندا!      العراق.. "تكتل برلماني عابر للطائفية" يمهد لتشكيل الحكومة
| مشاهدات : 824 | مشاركات: 0 | 2018-02-07 10:09:55 |

انطلاق عملية عسكرية مشتركة ضد "الرايات البيض" في طوزخورماتو

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

انطلقت صباح اليوم الأربعاء، 7 شباط، 2018، عملية عسكرية مشتركة شرقي قضاء طوزخورماتو، لتطهير منطقة الجبل المحاذية للقضاء من عناصر المجموعة المعروفة باسم "الرايات البيض".

وقال مراسل شبكة رووداو الإعلامية في كَرميان، هلو محمد، إن الهجوم بدأ صباح اليوم من أربعة محاور، حيث يتواصل القصف المدفعي في قرى بلكانة الكبيرة وبلكانة الصغيرة، وشوراو وقوشلان وغرة.

وأضاف أن البيشمركة والقوات الكوردية تشارك في العملية، حيث تتولى حماية 20 قرية دون القيام بعمليات قتالية.

وأوضح هلو محمد أن قوات الحشد الشعبي وقوات الرد السريع والشرطة الاتحادية، وأمن كَرميان التابع للواء 136 من قوات البيشمركة ستشارك في العملية، بمشاركة الطيران الحربي العراقي.

إلى ذلك، قال المتحدث باسم قوات الرد السريع، المقدم عبدالأمير المحمداوي، لشبكة رووداو الإعلامية، إن "الهدف من العملية هو تطهير المنطقة من مسلحي داعش المتمركزين في هذه المواقع، بعد فرارهم من صلاح الدين والموصل".

وكان قائد الرد السريع اللواء الحقوقي ثامر الحسيني قد قال في وقت سابق لـ"الغد برس" إن "قوات من الفرقة 9 المدرعة من الجيش العراقي وألوية تابعة للحشد الشعبي وفرقتنا تشارك في العملية"، مشيراً إلى أن "هناك تنسيق وتعاون مع البيشمركة بهذا الخصوص".

وتعرف الجماعة المستهدفة راية "بيضاء" يتوسطها رسم لأسد، وهي على نقيض اللون الذي تتصف به رايات داعش السوداء، وتقدر أعداد عناصرها بالمئات، الذين يتخذون من الجبال والمرتفعات مقراً لهم.

ورغم الاختلاف حول من هم "أصحاب الرايات البيضاء"، لكن الأرجح أنهم بقايا تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش.

وأفاد مسؤولون أمنيون بمحافظة ديالى في تصريحات صحفية أن شخصاً كان ينشط ضمن تنظيم داعش يدعى "أحمد حكومة" يقود هذه الجماعة المسلحة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0446 ثانية