المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مديرية الثقافة السريانية في عنكاوا      مدير المرصد الآشوري يزور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      المجلس الشعبي في امريكا يستقبل الناشط المدني كامل زومايا      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التهاني من بطاركة الشرق والعديد من الشخصيات الكنسية والمدنية      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يلتقي بمدير عام شؤون المسيحيين في إقليم كوردستان العراق      النتائج النهائية التفصيلية والخاصة باصوات مرشحي قوائم كوتا المسيحيين، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      النتائج النهائية لكافة المحافظات والخاصة باصوات قوائم كوتا المسيحيين... والمجموع الكلي الخاص بكل القوائم، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      المدير التنفيذي للمرصد الاشوري لحقوق الانسان يزور متحف التراث السرياني في بلدة عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يتّصل بغبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو لتهنئته بتسميته كردينالاً      الصدر خلال لقائه مع وفد الديمقراطي الكوردستاني: على الحكومة القادمة ان تحل جميع المشاكل العالقة مع الكورد      روسيا ستزود الأرض بالإنترنت      بوفون: أحتاج أسبوعا لحسم وجهتي      إعلان قداسة البابا بولس السادس والمطران أوسكار روميرو في 14 تشرين الأول 2018      هزتان أرضيتان تضربان مناطق حدودية بين إقليم كوردستان وكوردستان إيران      تحالف الفتح: متفائلون بمباحثات ايجابية مع القوى الكوردية لتشكيل الكتلة النيابية الأكبر      هل يبقى العراق آمنا بينما هو جسر بين دمشق وطهران؟      الرئيس بارزاني: على جميع الاطراف مراعاة أسس «الشراكة والتوافق والتوازن» في العملية السياسية العراقية      وزير الخارجية الأمريكي يتعهد بفرض عقوبات على إيران هي الأشد في التاريخ      الموصل.. انتشال مئات الجثث من المدينة القديمة معظمها لعناصر داعش وبعضها مفخخ
| مشاهدات : 591 | مشاركات: 0 | 2018-02-06 09:53:07 |

أسف على أسف

عبدالحمزة سلمان

 

 

الأسف هو الحزن على زمان, عند الإمعان في مجرياته, مرت الساعات والأيام والأشهر مشكلة سنينا, تحمل غمامة سوداء مصابها مهول, تركت خلفها دمارا فكريا وبشريا وماديا, وهناك من هو مضرج بدموعه, ومن هو مضرج بدمائه, وكلاهما مقتول .

عصفت الليالي في بلدي, تفنن خلالها الإرهاب وحواضنه وأعوانه, ومن إستغل المرحلة التي ينزف فيها الشعب دما لصالحه, لتدر عليه ريعا وفيرا, ونهب خيرات العراق, إن ذلك أشد وقعا وأكثر إيلاما على القلب, فما بين هذا وذاك دموعا وحرقة .

عاتبتنا صناديق الإقتراع والقرطاس والقلم, حينما رسمنا الطريق لمستقبل شعبنا وأبنائنا بالإختيار الخاطئ, دفعت بنا لشفا الهاوية, إلى أن شاء الباري أن ينقذنا بنداء المرجعية, للدفاع والضرب بيد من حديد, فأعادت لنا شهقتنا, لتستقر الأنفاس, حينما تسابق أبناء البلد للدفاع, ونيل شرف الشهادة, بينما كان بعض من يتقلد المناصب المرموقة؛ يضع العقبات في طريقهم .

عادت شمس بلادي مشرقة من جديد, وسباب جدائلها الذهبية يمتد على ربوع بلدي, من قمم الجبال التي تعكسها على أطراف سعف النخيل, وهي تميل مع نسيم الرياح, لتلوح أن البلد تعافى من سقمه,   وكفكف دموعه وتعافى, لينهض من جديد بسواعد أبنائه, وأفكار قادة الرأي, الذين غرس حب الوطن بقلوبهم, ونحن نوشك على بداية مرحلة تاريخية جديدة, بدأت عقارب الساعة تقترب من وقت إنطلاقها, لتعود صناديق الإقتراع تفتح أبوابها من جديد .

ترتجف القلوب, وتتشتت الأفكار, وسط زوابع إعلامية تغزو الصحافة, ومواقع التواصل الإجتماعي, وغيرها من وسائل الإعلام الموجه, الدولية والمحلية, التي تسعى لتعيد العراق لزمن أسفنا عليه إستمر لسنين, ليس من السهل علاجها, بل صبرنا وضفرنا, وتم تحرير الأرض, وتحرير الإنسان من أطواق الضلالة والخرافة, وسط مخاض عسير إنبثق عراقنا الجديد .

نترقب خطواتنا القادمة بكل حذر وتأني, بإتجاه صناديق تقرير المصير, وكيف سيكون الإختيار؟ هل تتحكم عواطفنا ومشاعرنا بالإختيار, أم عقولنا وتجربتنا هي التي تنتصر؟ كما تحقق النصر في ساحات الوغى بها, أم يتجدد أسف على أسف, ستجيبنا الأيام القريبة عن ذلك .   

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8552 ثانية