بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البطريرك ساكو يستقبل السيد مارك كرين مسؤول المساعدات الامريكية للأقليات في العراق      مسيحيو لبنان رقم صعب عام 2040      إدلب... "النصرة" الإرهابية تستولى على عقارات مسيحيين      البطريرك ساكو: أهمية السينودس تكمن في الروح والأمل الذي سيقدمه للشباب      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في ذكرى شهداء حزب القوات اللبنانية في لينشوبينغ السويدية      لويس مرقوس نائب رئيس منظمة حمورابي يتداول مع رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة بشأن الخدمات في قضاء الحمدانية " بغديدا"      رئيس أرمينيا آرمين ساركيسيان يقبل استقالة حكومة نيكول باشينيان      منظمة بيث نهرين بالتعاون مع مكتب سورويو تيفي العراق تقيم دورتها الاولى في تعليم اسس التصوير والاعلام في بغديدا      بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      رئيس الوزراء العراقي يعلن تشكيل الحكومة الإثنين المقبل      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم      "جنرال إلكتريك" مرجحة للفوز بعقد ضخم في العراق بعد تدخل واشنطن      كندا.. تشريع القنب الهندي للترفيه يدخل حيز التنفيذ      توقعات بالاتفاق على اسماء المرشحين للوزارات اليوم وترجيحات بـ”شغور” بعضها      ماذا سيحدث للإنسان لو أطلق رصاصة واحدة في الفضاء؟      برشلونة يسعى لترميم دفاعه بـ"صاحب الـ34 عاما"
| مشاهدات : 744 | مشاركات: 0 | 2018-01-22 15:29:06 |

دواء واعد قد يوقف تكاثر خلايا السرطان بالجسم

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

اكتشف علماء أوروبيون دواءا قد يمنع تكاثر خلايا السرطان في الجسم، ويأمل العلماء أن يفتح هذا الكشف باب الأمل لدى الملايين ممن يعانون من هذا المرض في جميع أنحاء العالم.

ويستهدف الدواء الجديد، الذي لم يكشف عن اسمه حتى الآن لأنه لا يزال في مرحلة التطوير، إنزيما محددا يحفز انتشار الأورام، وفق ما كشفت دراسة حديثة أجراها مختصون في جامعة أوبسالا بالسويد.

وتستند آلية عمل الدواء الجديد على تحجيم الخلايا السرطانية ومنع إمكانية بقائها من خلال وقف اقترانها بالبروتين أو الإنزيم، الذي يعتبر مصدرا مهما لها من أجل البقاء، وفق ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

 وقال مؤلف الدراسة السير ديفيد لين، من معهد كارولينسكا في السويد، إن "الدراسة تساعد على تفسير سبب ارتباط بعض الأدوية بشكل مختلف بالبروتينات والبروتينات المعزولة داخل الخلايا".

وأضاف أنه "من خلال دراسة هياكل الخلايا السرطانية وآليات عملها، قد يصبح من الممكن استغلال سماتها الأكثر تميزا لتصميم علاجات جديدة أكثر انتقائية".

ويتم تشخيص حوالي 357 ألف شخص بالسرطان سنويا في المملكة المتحدة. ومن غير الواضح متى سيكون الدواء متاحا للمرضى.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3306 ثانية