شاهد .. المسيحيون في بغداد يحيون قداس تذكار مريم العذراء      قرى الآشوريين في سوريا "خاوية على عروشها"      غبطة البطربرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال العذراء بالنفس والجسد إلى السماء في دير الشرفة      سالت على أرضها دماء الأبرياء وشهدت على كابوس داعش وها هي اليوم تعلو فيها أصوات الترانيم من جديد بينما سار أبناؤها في زياح ممجدين الله      حبيب افرام رئيس ​الرابطة السريانية: دور المسيحيين في لبنان ليس حصص في السلطة بل منارة ثقافية في الشرق      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من عائلات ضحايا انهيار جسر في مدينة جنوة الإيطالية      66 كنسية ومنشأة قبطية دمرها الإخوان يوم فض رابعة.. الجماعات الإسلامية استهدفت منشآت فى 9 محافظات ونهبت منازل الأقباط.. المنيا المحافظة الأكثر عنفا بـ17 عملية.. وفشل اقتحام 20 كنيسة أخرى بعد حصارهم      نائب لبناني تعليقا على تدني أعداد السوريين المسيحيين بسوريا:هل من أولوية أهم من عودة النازحين؟      بلد عربي يغلق الكنائس ويضيّق على المسيحيين      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يتقدم باحر التهاني الى الحزب الديمقراطي الكوردستاني      بارزاني يوجه دعوة للأمم المتحدة : نحن نرفض تاجيل الانتخابات      الدولار يغيّر نهج العراق      مدينة ملبورن الأسترالية تخطط لبناء "نسخة عصرية" من حدائق بابل المعلقة      حالة طوارئ في كندا بعد اندلاع أكثر من 500 حريق      رسميًا.. إقامة مباريات الدورى الإسبانى فى الولايات المتحدة وكندا      احتفال كبير في كنيسة انتقال مريم العذراء في سيدني      حكومة إقليم كوردستان توزع رواتب المتقاعدين قبل حلول عيد الأضحى      البابا تواضروس يعزي شعب الكنيسة في رحيل الأنبا أرسانيوس      علماء يكتشفون أثر قدم عمرها 3000 عام      7 أرقام قياسية تنتظر ميسي في غياب رونالدو
| مشاهدات : 1002 | مشاركات: 0 | 2018-01-16 14:45:25 |

غبطة البطريرك يونان يوجّه الدعوة إلى المشاركة في اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية/

 

غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان يوجّه الدعوة إلى الشباب السرياني الكاثوليكي في العالم من عمر 18 حتى 35 سنة، للمشاركة في اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي، الذي سيُعقد في دير أمّ النور - فيطرون - لبنان، من الثلاثاء 17 حتى الأحد 22 تموز 2018، بعنوان "تعال وانظر".

    طيه رسالة غبطته والإعلان الرسمي للقاء مع عنوان الإيميل والويبسايت والفايسبوك للحصول على المعلومات عن اللقاء (باللغة العربية).

    فيما يلي نص رسالة غبطته:

الرقم: 14/2018

التاريخ: 15/1/2018

أصحاب السيادة الإخوة الأحبار الأجلاء آباء سينودس كنيستنا السريانية الكاثوليكية الأنطاكية

والآباء الخوارنة والكهنة وجميع المرشدين والعاملين مع الشبيبة

في جميع أبرشياتنا ورعايانا وإرسالياتنا السريانية الكاثوليكية في بلاد الشرق وعالم الإنتشار

 

    نهديكم البركة الرسولية وتحيّة المحبّة والسلام بالرب يسوع، مع الدعاء والتمنّيات كي تكون سنة 2018 سنة خير وبركة وسلام وأمان وصحّة وفرح على كنيستنا والعالم بأسره.

    إنّ الشبيبة هي حاضر الكنيسة ومستقبلها المُشرق، وهي العنصر الحيّ والفعّال في حياة الكنيسة وشهادتها. ومن هذا المنطلق قرّرنا، ومعنا آباء سينودس كنيستنا السريانية الكاثوليكية الأنطاكية، أن ندعو إلى عقد اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي Syriac Youth International Convention SYIC، بهدف التعارف بين الشباب السريان الكاثوليك في مختلف أنحاء العالم، وتعريفهم بكنيستهم السريانية ولغتها وتراثها وحضارتها، كي يشعر الجميع أنهم أعضاء في كنيسة واحدة وإن بَعُدت المسافات بينهم، وكي يلمسوا دورهم الهامّ في حياة الكنيسة، فهم مدعوون كي يصبحوا الحجارة التي تنبض بالحياة (1بط 2: 5-9)، وعليهم الإتّكال في نشر رسالة الكنيسة وعيشها في كلّ مكان. فضلاً عن أنّ هذا اللقاء سيكون نفحة رجاء وعلامة تعزية للشبيبة، أنّ كنيستنا حيّة رغم كلّ ما تعرّضت له ولا تزال تعانيه من جراح واضطهادات واقتلاع.

    لذا جئنا بهذا الكتاب نوجّه إليكم الدعوة كي تحثّوا الشبّان والشابّات في أبرشياتكم ورعاياكم وإرسالياتكم في بلاد الشرق وعالم الإنتشار، من عمر 18 حتى 35 سنة، للمشاركة في هذا اللقاء، الذي سيُعقَد في دير أمّ النور، فيطرون، جبل لبنان، من الثلاثاء 17 حتى الأحد 22 تمّوز 2018، بعنوان "تعال وانظر" (يو1: 46). سيتضمّن اللقاء مواضيع روحية وكنسية وثقافية وترفيهية ورحلات إلى الأماكن الدينية والسياحية، وقد شكّلنا لجنة لإعداد هذا اللقاء، مؤلّفة من الأب جول بطرس، المرشد العام للعمل الرعوي الجامعي في لبنان، ومجموعة من الشبّان والشابّات من العاملين في الحركات الكنسية في رعايانا في لبنان.

    للمزيد من المعلومات ولمتابعة أمور التسجيل وتفاصيل الشروط والبرنامج وسواها، نتمنّى أن تتواصلوا مع اللجنة على عنوان بريدها الإلكتروني info@syriacyouth.com، وأن تزوروا الصفحة الخاصة باللقاء على الإنترنت:www.syriacyouth.com وصفحة الفايسبوك: syriacyouth، وقد أرفقنا بكتابنا هذا الإعلان الرسمي عن اللقاء بمختلف اللغات، سائلينكم أن تقوموا بطبعه وتعميمه.

    وإذ لنا رجاء كبير بنجاح هذا اللقاء وبما ستجنيه كنيستنا منه من ثمار، ببركة الرب وعنايته، نجدّد تأكيدنا عليكم بحثّ الشبّان والشابّات للمشاركة في هذا اللقاء، ونصلّي كي يوفّقنا الرب جميعاً في هذا المسعى، والنعمة معكم.

 

    اغناطيوس يوسف الثالث يونان

    بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي

 









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1535 ثانية