ارقام قوائم شعبنا لاجراء الانتخابات البرلمانية العراقية في 12/5/2018      وفد من لواء حراسات سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي      21 شباط اليوم العالمي للغة الأم حبيب افرام: شعب بأسره يموت فمن يسألْ عن لغة!      السيد وليم وردا في حديث لقناة الحرة عراق: تمثيل الاقليات العراقية في البرلمان يتطلب إعادة نظر لصالح حقوقهم      المجلس الشعبي يشارك في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن      النائب رائد اسحق يطالب بتضمين الموازنة التخصيصات المالية اللازمة لتعويض الدرجات الوظيفية الشاغرة من المكون المسيحي وتعويض المتضررين من جراء داعش      الخوري ايوب اسطيفان يحاضر في ذكرى الملفان نعوم فائق في النادي الآثوري في نورشوبينغ      كاردينال النمسا لـ " الأقباط متحدون " : الكنيسة متألمة لأوضاع المسيحيين ولكنها متفائلة      البطريرك يونان: السريان مكوّن اساسي في صلب نشأة لبنان يجب تمثيلهم في النيابة ووظائف الفئة الاولى      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الدبلوماسيين      إنفوغرافيك.. الدول التي تعهدت بالمساهمة في إعمار العراق      عون في العراق... وهذه الملفات التي يحملها      البيشمركة تتخذ قراراً بخصوص إعادة فتح طريقي أربيل- كركوك وأربيل- مخمور      قريبا.. "ليبرلاند" دولة إفتراضية ذات عملة رقمية خاصة      العبادي : قريباً سنعيد فتح المطارات في اقليم كوردستان      تشلسي وبرشلونة.. و"معضلة" التحكيم      علماء "يكشفون" سر العمر الطويل      دراسة تكشف أعظم أخطار "باراسيتامول"!      البطريرك ساكو يحتفل بالأحد الثاني للصوم في كنيسة سلطانة الوردية في الكرادة      قداسة البطريرك افرام الثاني يرسم الأب الراهب أفرام فرنانديز كاهنًا لكنيسة السيّدة العذراء مريم في دير مار أفرام السرياني في البرازيل
| مشاهدات : 772 | مشاركات: 0 | 2018-01-16 14:45:25 |

غبطة البطريرك يونان يوجّه الدعوة إلى المشاركة في اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية/

 

غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان يوجّه الدعوة إلى الشباب السرياني الكاثوليكي في العالم من عمر 18 حتى 35 سنة، للمشاركة في اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي، الذي سيُعقد في دير أمّ النور - فيطرون - لبنان، من الثلاثاء 17 حتى الأحد 22 تموز 2018، بعنوان "تعال وانظر".

    طيه رسالة غبطته والإعلان الرسمي للقاء مع عنوان الإيميل والويبسايت والفايسبوك للحصول على المعلومات عن اللقاء (باللغة العربية).

    فيما يلي نص رسالة غبطته:

الرقم: 14/2018

التاريخ: 15/1/2018

أصحاب السيادة الإخوة الأحبار الأجلاء آباء سينودس كنيستنا السريانية الكاثوليكية الأنطاكية

والآباء الخوارنة والكهنة وجميع المرشدين والعاملين مع الشبيبة

في جميع أبرشياتنا ورعايانا وإرسالياتنا السريانية الكاثوليكية في بلاد الشرق وعالم الإنتشار

 

    نهديكم البركة الرسولية وتحيّة المحبّة والسلام بالرب يسوع، مع الدعاء والتمنّيات كي تكون سنة 2018 سنة خير وبركة وسلام وأمان وصحّة وفرح على كنيستنا والعالم بأسره.

    إنّ الشبيبة هي حاضر الكنيسة ومستقبلها المُشرق، وهي العنصر الحيّ والفعّال في حياة الكنيسة وشهادتها. ومن هذا المنطلق قرّرنا، ومعنا آباء سينودس كنيستنا السريانية الكاثوليكية الأنطاكية، أن ندعو إلى عقد اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي Syriac Youth International Convention SYIC، بهدف التعارف بين الشباب السريان الكاثوليك في مختلف أنحاء العالم، وتعريفهم بكنيستهم السريانية ولغتها وتراثها وحضارتها، كي يشعر الجميع أنهم أعضاء في كنيسة واحدة وإن بَعُدت المسافات بينهم، وكي يلمسوا دورهم الهامّ في حياة الكنيسة، فهم مدعوون كي يصبحوا الحجارة التي تنبض بالحياة (1بط 2: 5-9)، وعليهم الإتّكال في نشر رسالة الكنيسة وعيشها في كلّ مكان. فضلاً عن أنّ هذا اللقاء سيكون نفحة رجاء وعلامة تعزية للشبيبة، أنّ كنيستنا حيّة رغم كلّ ما تعرّضت له ولا تزال تعانيه من جراح واضطهادات واقتلاع.

    لذا جئنا بهذا الكتاب نوجّه إليكم الدعوة كي تحثّوا الشبّان والشابّات في أبرشياتكم ورعاياكم وإرسالياتكم في بلاد الشرق وعالم الإنتشار، من عمر 18 حتى 35 سنة، للمشاركة في هذا اللقاء، الذي سيُعقَد في دير أمّ النور، فيطرون، جبل لبنان، من الثلاثاء 17 حتى الأحد 22 تمّوز 2018، بعنوان "تعال وانظر" (يو1: 46). سيتضمّن اللقاء مواضيع روحية وكنسية وثقافية وترفيهية ورحلات إلى الأماكن الدينية والسياحية، وقد شكّلنا لجنة لإعداد هذا اللقاء، مؤلّفة من الأب جول بطرس، المرشد العام للعمل الرعوي الجامعي في لبنان، ومجموعة من الشبّان والشابّات من العاملين في الحركات الكنسية في رعايانا في لبنان.

    للمزيد من المعلومات ولمتابعة أمور التسجيل وتفاصيل الشروط والبرنامج وسواها، نتمنّى أن تتواصلوا مع اللجنة على عنوان بريدها الإلكتروني info@syriacyouth.com، وأن تزوروا الصفحة الخاصة باللقاء على الإنترنت:www.syriacyouth.com وصفحة الفايسبوك: syriacyouth، وقد أرفقنا بكتابنا هذا الإعلان الرسمي عن اللقاء بمختلف اللغات، سائلينكم أن تقوموا بطبعه وتعميمه.

    وإذ لنا رجاء كبير بنجاح هذا اللقاء وبما ستجنيه كنيستنا منه من ثمار، ببركة الرب وعنايته، نجدّد تأكيدنا عليكم بحثّ الشبّان والشابّات للمشاركة في هذا اللقاء، ونصلّي كي يوفّقنا الرب جميعاً في هذا المسعى، والنعمة معكم.

 

    اغناطيوس يوسف الثالث يونان

    بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي

 









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6692 ثانية