بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البطريرك ساكو يستقبل السيد مارك كرين مسؤول المساعدات الامريكية للأقليات في العراق      مسيحيو لبنان رقم صعب عام 2040      إدلب... "النصرة" الإرهابية تستولى على عقارات مسيحيين      البطريرك ساكو: أهمية السينودس تكمن في الروح والأمل الذي سيقدمه للشباب      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في ذكرى شهداء حزب القوات اللبنانية في لينشوبينغ السويدية      لويس مرقوس نائب رئيس منظمة حمورابي يتداول مع رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة بشأن الخدمات في قضاء الحمدانية " بغديدا"      رئيس أرمينيا آرمين ساركيسيان يقبل استقالة حكومة نيكول باشينيان      منظمة بيث نهرين بالتعاون مع مكتب سورويو تيفي العراق تقيم دورتها الاولى في تعليم اسس التصوير والاعلام في بغديدا      بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      رئيس الوزراء العراقي يعلن تشكيل الحكومة الإثنين المقبل      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم      "جنرال إلكتريك" مرجحة للفوز بعقد ضخم في العراق بعد تدخل واشنطن      كندا.. تشريع القنب الهندي للترفيه يدخل حيز التنفيذ      توقعات بالاتفاق على اسماء المرشحين للوزارات اليوم وترجيحات بـ”شغور” بعضها      ماذا سيحدث للإنسان لو أطلق رصاصة واحدة في الفضاء؟      برشلونة يسعى لترميم دفاعه بـ"صاحب الـ34 عاما"
| مشاهدات : 1128 | مشاركات: 0 | 2018-01-16 14:28:48 |

البطريرك ساكو يزور ثلاث ابرشيات ملابار في ولاية كيرالا الهندية

 

 عشتارتيفي كوم/  

اعلام البطريركية                   

   

 توجه صباح الاثنين 15 كانون الثاني 2018 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو برفقة اصحاب السيادة مار يوسف توما ومار باسيليوس يلدو والمطران ديمتريوس سلاخاس الاسقف الفخري لليونان الكاثوليك، لزيارات ثلاث ابرشيات للملابار في ولاية كيرالا الهندية، فكانت البداية في ابرشية بالايPalai حيث وصلوا باكراً اليها وتناولوا الفطور مع راعي الابرشية والاباء الكهنة في المطرانية ويقدر عدد كهنة هذه الابرشية ما يقارب 400 كاهناً وحوالي 3000 راهبة، وقد قاموا بزيارة قبر القديسة الفونسا شفيعة الابرشية واقيمت رتبة صلاة في مزارها حسب الطقس الكلداني.

بعد ذلك توجه غبطته والوفد المرافق له الى سمنير مار توما الرسول في ابرشية كوتيامKottayam الذي فيه اكثر من 250 طالباً وكان لهم لقاء مع ادارة وتلاميذ السمنير، وقد تحدث غبطته عن مستقبل الكنيسة من خلال الدعوات الكهنوتية والرهبانية، بعد ذلك اجاب على اسئلة التلاميذ بكل رحابة صدر وتناولوا الغداء معهم.

ثم كانت المحطة الاخيرة في ابرشية جنكاناشير Changanacherry التي يتراوح عدد الكهنة فيها ما بين 350 الى 400 مع الرهبان وعدد الراهبات يفوق 4000 راهبة، بالاضافة الى 150 طالباً في المعهد الكهنوتي. وفي هذه الابرشية اقام راعيها حفل استقبال حار الى غبطته والوفد المرافق له مع عشاء حضره عدد من رؤساء الكنائس الشقيقة والاباء الكهنة والاخوات الراهبات.

 




















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1120 ثانية