البطريرك الكلداني لويس ساكو: إعلاني كاردينالاً دعم كبير لكنيسة العراق      رئيس مجمع الكنائس الشرقية: التفاتة أبوية للكنيسة المتألمة في العراق      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مديرية الثقافة السريانية في عنكاوا      مدير المرصد الآشوري يزور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      المجلس الشعبي في امريكا يستقبل الناشط المدني كامل زومايا      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التهاني من بطاركة الشرق والعديد من الشخصيات الكنسية والمدنية      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يلتقي بمدير عام شؤون المسيحيين في إقليم كوردستان العراق      النتائج النهائية التفصيلية والخاصة باصوات مرشحي قوائم كوتا المسيحيين، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      النتائج النهائية لكافة المحافظات والخاصة باصوات قوائم كوتا المسيحيين... والمجموع الكلي الخاص بكل القوائم، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      وفدا الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يجتمعان في بغداد      حمم بركان هاواي تتسرب إلى محطة للطاقة الحرارية      حجب الإنترنت عن الأطفال قد يعيق تطورهم      قبل نهائي الأبطال.. "يويفا" يعاقب ليفربول      البطريرك ساكو يحتفل بعيد القديسة ريتا في كنيسة سلطانة الوردية في الكرادة      الصدر خلال لقائه مع وفد الديمقراطي الكوردستاني: على الحكومة القادمة ان تحل جميع المشاكل العالقة مع الكورد      روسيا ستزود الأرض بالإنترنت      بوفون: أحتاج أسبوعا لحسم وجهتي      إعلان قداسة البابا بولس السادس والمطران أوسكار روميرو في 14 تشرين الأول 2018      هزتان أرضيتان تضربان مناطق حدودية بين إقليم كوردستان وكوردستان إيران
| مشاهدات : 1722 | مشاركات: 0 | 2018-01-15 16:20:35 |

دراسة: الإنسان يشعر بالموت قبل حدوثه

 

عشتارتيفي كوم- إيلاف/

 

لندن: جسم الإنسان جهاز بالغ التعقيد من الصعب فهمه. وما زال العلماء يحاولون أن يعرفوا كيف ولماذا تعمل اعضاؤه بالطريقة التي تعمل بها، بما في ذلك من أين تأتي المشاعر والعواطف ولماذا تنشأ. ومن الألغاز الأخرى اللحظة التي تسبق الموت.

قبل حدوثه
لاحظ كثير من الأطباء أن المرضى يقولون اشياء متماثلة قبل الوفاة. ويبدو أن المرضى يعرفون انهم على وشك الموت قبل الأطباء. والأشخاص الذين لديهم حاسة سادسة كثيرًا ما يودعون أحبتهم قبل الوفاة. والغريب أنهم يشعرون بقرب النهاية. ويبدأ هؤلاء الأشخاص بالتصالح مع أعدائهم السابقين وترميم العلاقات التي تحتاج إلى ترميم ليرحلوا من دون أن يخلفوا وراءهم قضايا عالقة.
هذه ليست ظاهرة شائعة، لكن الشائع أن يشعر المرء بالموت قبل حدوثه. وعلى الرغم من فظاعة مثل هذه اللحظة، فإنها تتيح فرصة لتوديع الأحبة.
ربما يجادل البعض بأن هذه مصادفات، وليس هناك شيء اسمه معرفة لحظة الموت قبل حدوثه، لذا أجرت كلية علم النفس في جامعة كينت البريطانية دراسة ركزت على إمكانية أن يعرف الأشخاص لحظة موتهم من الرائحة.

رائحة الموت
قام الباحثون بتحليل الجسم خلال عملية الاحتضار. واتضح أنه حين يموت الشخص يتحلل جسده وتنطلق روائح عديدة. واحدى هذه الروائح ناجمة عن مركب كيمياوي يُسمى بوتريسين تنبعث نتيجة عملية التفسخ. ولا يعرف البشر هذه الرائحة أو يلاحظونها، لكن العقل الباطن يميزها ويعرف أن النهاية باتت قريبة.
تعرض المتطوعون المشاركون في الدراسة إلى روائح مختلفة ثم درس الباحثون ردود أفعالهم عليها. وربط المتطوعون رائحة المركب الكيمياوي بوتريسين بعواطف سلبية على الرغم من أن احدًا منهم لم يعرف هذه الرائحة من قبل. لكن، لم يربط أي من المتطوعين هذه الرائحة بالموت أو الخوف، والسبب أن عقلنا الواعي لا يرى العلاقة، لكن العقل الباطن يراها.
كانت دراسات سابقة اظهرت وجود علاقة بين العواطف والرائحة. وعلى سبيل المثال، يسبب بعض الروائح شعورًا بالخوف أو التوتر العصبي.


أعدّت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "بيس كوارترز". الأصل منشور على الرابط التالي:
https://www.peacequarters.com/body-knows-death-near-begins-nose-study-reveals/








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0528 ثانية