البطريرك ساكو يدعو إلى تشكيل حكومة عراقية جامعة ’تعمِّر ما تهدَّم‘      منظمة حكماء العراق للعدالة الانتقالية تعقد اجتماعا في مقر اتحاد بيث نهرين الوطني      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في احتفالية شهداء السيفو في مدينة نوشبوري السويدية      دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      البابا فرنسيس: المسيحي يحب عدوّه ويصلّي من أجله      هبوط أول طائرة تابعة لشركة كردية عراقية في أربيل      كأس العالم 2018 بإنتظار البطاقة الحمراء الأولى      لهذا السبب.. إسبانيا تنبش قبر الديكتاتور فرانكو      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم
| مشاهدات : 2665 | مشاركات: 0 | 2018-01-12 12:42:36 |

بابا الفاتيكان لنيجيرفان البارزاني: نأمل باستمرار حالة التعايش والسلم في كوردستان للأبد

نيجيرفان البارزاني والبابا فرنسيس

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

عبر بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس، خلال استقباله رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الجمعة، عن أمله باستمرار حالة التعايش والسلم الموجودة في كوردستان للأبد، فيما دعا الأخير البابا إلى أداء "دوره ومن خلال موقعه ومكانته لحلحلة المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد".

وأفاد الموقع الرسمي لحكومة إقليم كوردستان، في بيان بأن "السيد نيجرفان البارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان استقبل صباح اليوم الجمعة 12/1/2018 بشكل رسمي من قبل قداسة البابا فرنسيس".

وأضاف: "في اجتماع ثنائي قدم قداسة البابا شكره للزيارة وعبر عن ارتياحه للاجتماع مع السيد نيجرفان البارزاني مرة ثانية، كما وشكر حكومة وشعب إقليم كوردستان لاستضافتهم النازحين بشكل عام والمسيحيين على وجه الخصوص الذين تشردوا إلى إقليم كوردستان نتيجة الحرب على إرهابيي داعش".

وتابع أن "قداسة البابا عبر عن أمله في أن تستمر حالة التعايش والسلم والوئام الموجودة في إقليم كوردستان للأبد متمنياً الاستقرار والسلام لشعوب المنطقة ولكوردستان وكافة مكوناتها على وجه الخصوص قائلاً نبتهل لكم من الرب لكي تنجحوا وتستمروا في التعايش والوئام".

من جانبه،  عبر نيجرفان البارزاني عن "ارتياحه لزيارة ولقاء قداسة البابا فرنسيس مرة ثانية، وقدم مختصراً حول الوضع الراهن للمنطقة والمستجدات السياسية والاقتصادية في إقليم كوردستان منذ لقائهم الأول بقداسته لغاية اليوم، من الانتصار على داعش، والمشاكل العالقة مع بغداد إلى الأحداث الأخيرة التي أدت إلى إعادة تشرد أعداد غفيرة من المواطنين إلى إقليم كوردستان من الذين كانوا قد عادوا إلى مناطقهم الأصلية".

وقد أبدى رئيس وزراء كوردستان تمنياته بأن "يلعب قداسته دوره ومن خلال موقعه ومكانته لحلحلة المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد، كما وأوضح أن حكومة اقليم كوردستان وعلى الرغم من أوضاعها الصعبة إلا أن قلبها وأبوابها كانت مفتوحة على مصراعيها لاستقبال النازحين وبذلت الجهود الجدية من أجل عودة الأخوات والأخوة المسيحيين إلى مناطقهم وحاولت جاهدة بالتنسيق مع كنائس إقليم كوردستان ألا يرحل المجتمع المسيحي عن بلدهم. كما وأكد على أن حكومة اقليم كوردستان ستستمر في الحفاظ على هذا التعايش والوئام بين المكونات وهو جزء مهم من تراث وثقافة إقليم كوردستان".

وأشار البيان أنه "بعد ذلك وفي الفاتيكان أيضاً وفي اجتماع مع السيد بييترو بارولين رئيس وزراء فاتيكان ألقى السيد نيجرفان بارزاني الضوء على الوضع السياسي والاقتصادي لإقليم كوردستان وآخر المستجدات بين أربيل وبغداد والجهود التي تبذل من أجل البدء بالحوار بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية".

ومضى بالقول: "إلى جانب شكره حكومة وشعب إقليم كوردستان لمساعدة وتعاون النازحين، عبر السيد بييترو بارولين رئيس وزراء الفاتيكان عن أمله في أن تحل كافة المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد عن طريق الحوار والتفاهم المشترك".

واجتمع رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني، مع قداسة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان ظهر اليوم الجمعة.

وعقد نيجيرفان البارزاني إجتماعاً آخر مع رئيس وزراء الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين.

ويعتبر هذا ثاني لقاء بين نيجيرفان البارزاني وبابا الفاتيكان منذ 2015.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9848 ثانية