قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 3702 | مشاركات: 0 | 2018-01-12 12:42:36 |

بابا الفاتيكان لنيجيرفان البارزاني: نأمل باستمرار حالة التعايش والسلم في كوردستان للأبد

نيجيرفان البارزاني والبابا فرنسيس

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

عبر بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس، خلال استقباله رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الجمعة، عن أمله باستمرار حالة التعايش والسلم الموجودة في كوردستان للأبد، فيما دعا الأخير البابا إلى أداء "دوره ومن خلال موقعه ومكانته لحلحلة المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد".

وأفاد الموقع الرسمي لحكومة إقليم كوردستان، في بيان بأن "السيد نيجرفان البارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان استقبل صباح اليوم الجمعة 12/1/2018 بشكل رسمي من قبل قداسة البابا فرنسيس".

وأضاف: "في اجتماع ثنائي قدم قداسة البابا شكره للزيارة وعبر عن ارتياحه للاجتماع مع السيد نيجرفان البارزاني مرة ثانية، كما وشكر حكومة وشعب إقليم كوردستان لاستضافتهم النازحين بشكل عام والمسيحيين على وجه الخصوص الذين تشردوا إلى إقليم كوردستان نتيجة الحرب على إرهابيي داعش".

وتابع أن "قداسة البابا عبر عن أمله في أن تستمر حالة التعايش والسلم والوئام الموجودة في إقليم كوردستان للأبد متمنياً الاستقرار والسلام لشعوب المنطقة ولكوردستان وكافة مكوناتها على وجه الخصوص قائلاً نبتهل لكم من الرب لكي تنجحوا وتستمروا في التعايش والوئام".

من جانبه،  عبر نيجرفان البارزاني عن "ارتياحه لزيارة ولقاء قداسة البابا فرنسيس مرة ثانية، وقدم مختصراً حول الوضع الراهن للمنطقة والمستجدات السياسية والاقتصادية في إقليم كوردستان منذ لقائهم الأول بقداسته لغاية اليوم، من الانتصار على داعش، والمشاكل العالقة مع بغداد إلى الأحداث الأخيرة التي أدت إلى إعادة تشرد أعداد غفيرة من المواطنين إلى إقليم كوردستان من الذين كانوا قد عادوا إلى مناطقهم الأصلية".

وقد أبدى رئيس وزراء كوردستان تمنياته بأن "يلعب قداسته دوره ومن خلال موقعه ومكانته لحلحلة المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد، كما وأوضح أن حكومة اقليم كوردستان وعلى الرغم من أوضاعها الصعبة إلا أن قلبها وأبوابها كانت مفتوحة على مصراعيها لاستقبال النازحين وبذلت الجهود الجدية من أجل عودة الأخوات والأخوة المسيحيين إلى مناطقهم وحاولت جاهدة بالتنسيق مع كنائس إقليم كوردستان ألا يرحل المجتمع المسيحي عن بلدهم. كما وأكد على أن حكومة اقليم كوردستان ستستمر في الحفاظ على هذا التعايش والوئام بين المكونات وهو جزء مهم من تراث وثقافة إقليم كوردستان".

وأشار البيان أنه "بعد ذلك وفي الفاتيكان أيضاً وفي اجتماع مع السيد بييترو بارولين رئيس وزراء فاتيكان ألقى السيد نيجرفان بارزاني الضوء على الوضع السياسي والاقتصادي لإقليم كوردستان وآخر المستجدات بين أربيل وبغداد والجهود التي تبذل من أجل البدء بالحوار بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية".

ومضى بالقول: "إلى جانب شكره حكومة وشعب إقليم كوردستان لمساعدة وتعاون النازحين، عبر السيد بييترو بارولين رئيس وزراء الفاتيكان عن أمله في أن تحل كافة المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد عن طريق الحوار والتفاهم المشترك".

واجتمع رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني، مع قداسة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان ظهر اليوم الجمعة.

وعقد نيجيرفان البارزاني إجتماعاً آخر مع رئيس وزراء الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين.

ويعتبر هذا ثاني لقاء بين نيجيرفان البارزاني وبابا الفاتيكان منذ 2015.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6167 ثانية