النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في مؤتمر اعلان باريس      أحد ابناء شعبنا الطالب عزيز عمانوئيل ينال شهادة الدكتوراه عن اطروحته (توثيق اللهجة الارامية الحديثة لمنطقة عقرة) باللغة الانكليزية      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يشارك في رسامة الأب أنطونيوس المالح      غبطة البطريرك يونان وقداسة البطريرك أفرام الثاني يزوران دير الصليب المقدس، قرب فيينا، النمسا      رئيس ديوان اوقاف الديانات يشارك في إستقبال الناشطة الايزيدية نادية مراد ويطرح عدد من المعوقات التي تمنع عودة النازحين الايزيديين إلى سنجار      وفد تحالف الاقليات العراقية الذي ضم السيدين حسام عبد الله ووليم وردا يشارك في جنيف بفعاليتي منتدى الاقليات ومناقشة تقرير العراق الى لجنة القضاء على التمييز العنصري      سيدني تشهد كرنفالاً عراقياً جمالياً مبهرا ً      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين      جنرال الكتريك تعلن عن مراحل مفاوضاتها مع بغداد لتطوير قطاع الطاقة في العراق      فرنسا بعد هجوم ستراسبورغ.. الإرهاب ونظرية المؤامرة على الاحتجاجات      اليابان تفتح أبوابها للمهاجرين لحل أزمة نقص اليد العاملة      حرائق كاليفورنيا.. السلطات تعلن التكلفة "المهولة"      بارزاني: الفرصة سانحة مع بغداد وسنفي بوعودنا لشعب كوردستان      كندا تطلق سراح مسؤولة "هواوي" بكفالة.. فما شروط الإفراج؟      الصين تستعد لشن حملة اختراق جديدة على الولايات المتحدة      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار
| مشاهدات : 1293 | مشاركات: 0 | 2018-01-10 09:40:36 |

المساعدات الأمريكية الإنمائية للعراق ستنحصر في الأقليات الإثنية والدينية

 

عشتار تيفي كوم - inp/

توصلت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى اتفاق مع وكالة التنمية الدولية التابعة للأمم المتحدة لتوفير المزيد من التمويل للأقليات الإثنية والدينية في العراق حيث سيخصص مبلغ 55 مليون دولارمن مجموع المساعدات إلى مرفق التمويل التابع لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي من أجل تحقيق الاستقرار في معالجة قضايا الأقليات في مناطق شمال العراق.

 وجاءت الصفقة بعد أكثر من شهرين من إعلان نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس ان الولايات المتحدة ستوقف تمويل برامج الإغاثة للأمم المتحدة “غير الفعالة” في العراق وتقديم المزيد من المساعدات مباشرة من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والجماعات الدينية.

 وتعهدت الولايات المتحدة بتقديم 150 مليون دولار لصندوق الاستقرار العراقي في يوليو/تموز الماضي، وقال مسؤولو الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إن هذه الأموال ستنقسم إلى شريحتين تبلغ قيمتهما 75 مليون دولار مع الإشارة إلى أن الشريحة الثانية من التمويل تتوقف على قيام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتحسين المساءلة والشفافية في صندوق تحقيق الاستقرار.

 وقالت الوكالة الأمريكية أنها تمضى قدما في تنفيذ آليات تسمح للوكالة بطلب مقترحات من مجموعات خارجية حول كيفية تسهيل عودة الأقليات العرقية والدينية إلى ديارهم في العراق في حين قال بنس في كلمة ألقاها في عشاء التضامن السنوي للمسيحيين في الشرق الأوسط إن منظمات الأمم المتحدة فشلت في مساعدة الأقليات الدينية بشكل فعال وخاصة المسيحيين في العراق. واضاف ان المسيحين في الشرق الأوسط وكل الذين يتعرضون للاضطهاد في المنطقة يجب الا يعتمدوا على مؤسسات متعددة الجنسية اذا كانت امريكا تستطيع مساعدتهم مباشرة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6083 ثانية