بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      بالصور ... إيقاد شعلة عيد مار متي الناسك في دير مار متي / الموصل      مايك بينس يشيد بجمعية الثقافة الكلدانية في القوش      سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة      في بعض الدول .. بسعر “آيفون إكس” الجديد يمكنك السفر إلى 15 دولة
| مشاهدات : 1245 | مشاركات: 0 | 2018-01-10 09:40:36 |

المساعدات الأمريكية الإنمائية للعراق ستنحصر في الأقليات الإثنية والدينية

 

عشتار تيفي كوم - inp/

توصلت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى اتفاق مع وكالة التنمية الدولية التابعة للأمم المتحدة لتوفير المزيد من التمويل للأقليات الإثنية والدينية في العراق حيث سيخصص مبلغ 55 مليون دولارمن مجموع المساعدات إلى مرفق التمويل التابع لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي من أجل تحقيق الاستقرار في معالجة قضايا الأقليات في مناطق شمال العراق.

 وجاءت الصفقة بعد أكثر من شهرين من إعلان نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس ان الولايات المتحدة ستوقف تمويل برامج الإغاثة للأمم المتحدة “غير الفعالة” في العراق وتقديم المزيد من المساعدات مباشرة من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والجماعات الدينية.

 وتعهدت الولايات المتحدة بتقديم 150 مليون دولار لصندوق الاستقرار العراقي في يوليو/تموز الماضي، وقال مسؤولو الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إن هذه الأموال ستنقسم إلى شريحتين تبلغ قيمتهما 75 مليون دولار مع الإشارة إلى أن الشريحة الثانية من التمويل تتوقف على قيام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتحسين المساءلة والشفافية في صندوق تحقيق الاستقرار.

 وقالت الوكالة الأمريكية أنها تمضى قدما في تنفيذ آليات تسمح للوكالة بطلب مقترحات من مجموعات خارجية حول كيفية تسهيل عودة الأقليات العرقية والدينية إلى ديارهم في العراق في حين قال بنس في كلمة ألقاها في عشاء التضامن السنوي للمسيحيين في الشرق الأوسط إن منظمات الأمم المتحدة فشلت في مساعدة الأقليات الدينية بشكل فعال وخاصة المسيحيين في العراق. واضاف ان المسيحين في الشرق الأوسط وكل الذين يتعرضون للاضطهاد في المنطقة يجب الا يعتمدوا على مؤسسات متعددة الجنسية اذا كانت امريكا تستطيع مساعدتهم مباشرة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1174 ثانية