المجلس الشعبي يلتقي أندرو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وسوريا في واشنطن      الكردينال بييترو بارولين، امين سر دولة الفاتيكان في زيارة للعراق      اربع احتفالات لتخرج طلبة المدارس والمؤسسات الاشورية في سيدني لعام 2018      شاهد.. اضاءة شجرة الميلاد في معليا- الجليل      كونسيرت خاص لعيد الميلاد في كنيسة مار كيوركيس الشهيد في كركوك      5 أمور يتعين معرفتها عن أرمينيا      في حفل ميلادي وتوزيع حصص غذائية الرابطة السريانية: ملتزمون وجع شعبنا      اتحاد النساء الاشوري ضمن مؤتمر أطلاق التقرير الوطني حول تنفيذ الخطة الوطنية العراقية لقرار مجلس الامن 1325 برعاية رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي      طلبة كلية مار نرساي الاشورية المسيحية في سيدني يحصدون ثمار تفوقهم للعام الدراسي 2018      القضاء العراقي يعفي الكنائس من أجور الكهرباء والماء ويسترد المبالغ المدفوعة سابقا      نيجيرفان بارزاني يؤكد لماكغورك مواصلة الحوارات لتشكيل حكومة كوردستان      ملكة جمال كوردستان: لن أغادر أربيل لأنها أكثر عواصم العالم أماناً      متنبىء جوي يتوقع ان تشهد البلاد "اقوى" موجة برد      العراق يحث ربع مليون لاجئ في ألمانيا على العودة الطوعية      عادل عبد المهدي يقترح 4 حلول لتشكيل الحكومة      ملف الهجرة في أستراليا في 2018 مثير للجدل      الامم المتحدة تتبنى ميثاقا عالميا حول اللاجئين دون الولايات المتحدة والمجر      أوكرانيا تعلن قيام كنيسة أرثوذكسية مستقلة عن روسيا على اراضيها      البابا فرنسيس يستقبل وفدًا من اللجنة الدولية لمناهضة عقوبة الإعدام      فيديو.. بطل العالم بالملاكمة أرتيوم دالاكيان يحافظ عن لقبه بالتغلب على الدومينيكي جريجوريو ليبونو
| مشاهدات : 1670 | مشاركات: 0 | 2018-01-08 09:37:57 |

غبطة المطران مار ميلس زيا، يستقبل الدكتور وليم اشعيا الوزير المفوض في وزارة الخارجية العراقية

 

 عشتار تيفي كوم/

في يوم السبت المصادف 6/1/2018، استقبل غبطة المطران مار ميلس زيا، الوكيل البطريركي لكنيسة المشرق الآشورية لابرشيات، استراليا ونيوزلندا ولبنان، الدكتور وليم اشعيا، الوزير المفوض في وزارة الخارجية العراقية.

وبعد الترحيب بالضيف الزائر، تطرق الحديث الى جوانب عدة خاصة وعامة شملت أفق الامة والكنيسة الآشورية، الروحي والقومي.

حيث تم تناول مخرجات نظام التعليم التي تتبعه الكنيسة في استراليا والذي يلقي بظلاله على مستقبل التواجد في بلاد المهجر، وما تلبيه هذه المؤسسات من مقومات حضارية، لانها مستقاة من تاريخها ولغتها، وروحانيتها المشرقية، ولكون نهوض اية امة لا يكتب له النجاح اذا انتزع من جسدها، لسانها وروحها.

 كما أشاد الضيف بهوية المدارس الآشورية في سيدني وما تهدف اليه في إقرار وجود وتميز خاص وعام في استراليا، وقدوة للاحتداء والتعميم في دول اخرى، لايجاد موطئ قدم في بلدان متعددة الثقافات والحضارات، لانه سبيلها الوحيد لمنع تفشي امراض التغرب في جسدها.  

كما تطرق الحديث ايضاً على اهمية ان يكون هناك توافق واجماع جاد بين ابناء شعبنا ومؤسساته واحزابه، لغرض توحيد الخطاب القومي العام ولبلورة وتثبيت، الرؤى الموحدة.

 وعن استضافة الكويت لمؤتمر الدول المانحة لاعادة تعمير المدن المدمرة جراء الاحداث الاخيرة، مطلع هذا العام، تم التأكيد على أهمية ان يكون هناك تركيز على مدن وقرى شعبنا في سهل نينوى والاماكن الاخرى، بسبب اهميتها الحضارية في المنطقة وكونها رسالة اطمئنان للنازحين والمهاجرين من بيتهم الحضاري الاول.

 في ختام اللقاء، قدم غبطة المطران مار ميلس زيا تهانيه الشخصية الى الدكتور وليم اشعيا، لمناسبة تعيينه سفيراً لجمهورية العراق، ومتمنياً له كل التوفيق والسداد والنجاح في المهام المستقبلية الملقاة على عاتقه في السلك الدبلوماسي.

 يذكر ان الدكتور وليم اشعيا، هو مرشح شعبنا لمنصب سفير ضمن قائمة وزارة الخارجية العراقية التي تم التصويت عليها، استناداً الى قرار مجلس الوزراء العراقي المرقم 396 لسنة 2017 في جلسة مجلس الوزراء العراقي الاعتيادية السادسة والاربعين والتي ترأسها رئيس الوزراء السيد حيدر العبادي بتاريخ 28/11/2017.

 

مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الآشورية في سيدني

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4099 ثانية