موقف الخارجية الأمريكية من قبول الاجئين العراقيين المسيحيين      القضاء العراقي يعيد كتاباً أثرياً مقدساً إلى متحف كنيسة مارتوما للسريان الكاثوليك      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة الصعود حي الأمين      غبطة البطريرك يونان يقيم لقاءً يبارك فيه اللجان التي عملت على تنظيم وتنفيذ اللقاء العالمي الأول للشبيبة السريانية الكاثوليكية      باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي تلبي دعوة المسؤولين في GIZ (المنظمة الالمانية للتطوير ) عن ورشة تدريبية بشان موضوع اللامركزية وتوزيع السلطات      السيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي الجديد يزور مقر البطريركية الكلدانية      هؤلاء هم القدوة في الزمن الصعب      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح المؤتمر الأول لرجال الأعمال السريان في العالم - ألمانيا      مجهولون يعتدون على ناشط مسيحي في قامشلو      الفاتيكان يعلن التوصل لاتفاق تاريخي أولي مع الصين لتعيين أساقفة      من هو فؤاد حسين مرشح الحزب الديمقراطي الكوردستاني للرئاسة العراقية؟      ضربة أميركية بالحرب التجارية.. وبكين ترد بخطوة "انتقامية"      بعد مصر.. سيمنس تبحث تطوير "كهرباء العراق"      الحشد الشعبي يتهم الدنمارك بقصف أحد معسكراته غربي الانبار      مأساة إنسانية عمرها 49 يوما بالمحيط.. ونهاية أقرب للمعجزات      رونالدو يعلن "فعليا" خسارة جائزة أفضل لاعب في العالم      البابا فرنسيس يلتقي الكهنة والمكرّسين والإكليريكيين في ليتوانيا      نيجيرفان البارزاني يجتمع مع كبار المسؤولين الحكوميين وقياديي الأحزاب والقوى العراقية ببغداد      مجلة أمريكية تتحدث عن إمكانية عقد مفاوضات مع تنظيمي القاعدة وداعش      "الوحش" كويكب بحجم لندن 3 مرات يهدد الأرض
| مشاهدات : 1557 | مشاركات: 0 | 2018-01-08 09:37:57 |

غبطة المطران مار ميلس زيا، يستقبل الدكتور وليم اشعيا الوزير المفوض في وزارة الخارجية العراقية

 

 عشتار تيفي كوم/

في يوم السبت المصادف 6/1/2018، استقبل غبطة المطران مار ميلس زيا، الوكيل البطريركي لكنيسة المشرق الآشورية لابرشيات، استراليا ونيوزلندا ولبنان، الدكتور وليم اشعيا، الوزير المفوض في وزارة الخارجية العراقية.

وبعد الترحيب بالضيف الزائر، تطرق الحديث الى جوانب عدة خاصة وعامة شملت أفق الامة والكنيسة الآشورية، الروحي والقومي.

حيث تم تناول مخرجات نظام التعليم التي تتبعه الكنيسة في استراليا والذي يلقي بظلاله على مستقبل التواجد في بلاد المهجر، وما تلبيه هذه المؤسسات من مقومات حضارية، لانها مستقاة من تاريخها ولغتها، وروحانيتها المشرقية، ولكون نهوض اية امة لا يكتب له النجاح اذا انتزع من جسدها، لسانها وروحها.

 كما أشاد الضيف بهوية المدارس الآشورية في سيدني وما تهدف اليه في إقرار وجود وتميز خاص وعام في استراليا، وقدوة للاحتداء والتعميم في دول اخرى، لايجاد موطئ قدم في بلدان متعددة الثقافات والحضارات، لانه سبيلها الوحيد لمنع تفشي امراض التغرب في جسدها.  

كما تطرق الحديث ايضاً على اهمية ان يكون هناك توافق واجماع جاد بين ابناء شعبنا ومؤسساته واحزابه، لغرض توحيد الخطاب القومي العام ولبلورة وتثبيت، الرؤى الموحدة.

 وعن استضافة الكويت لمؤتمر الدول المانحة لاعادة تعمير المدن المدمرة جراء الاحداث الاخيرة، مطلع هذا العام، تم التأكيد على أهمية ان يكون هناك تركيز على مدن وقرى شعبنا في سهل نينوى والاماكن الاخرى، بسبب اهميتها الحضارية في المنطقة وكونها رسالة اطمئنان للنازحين والمهاجرين من بيتهم الحضاري الاول.

 في ختام اللقاء، قدم غبطة المطران مار ميلس زيا تهانيه الشخصية الى الدكتور وليم اشعيا، لمناسبة تعيينه سفيراً لجمهورية العراق، ومتمنياً له كل التوفيق والسداد والنجاح في المهام المستقبلية الملقاة على عاتقه في السلك الدبلوماسي.

 يذكر ان الدكتور وليم اشعيا، هو مرشح شعبنا لمنصب سفير ضمن قائمة وزارة الخارجية العراقية التي تم التصويت عليها، استناداً الى قرار مجلس الوزراء العراقي المرقم 396 لسنة 2017 في جلسة مجلس الوزراء العراقي الاعتيادية السادسة والاربعين والتي ترأسها رئيس الوزراء السيد حيدر العبادي بتاريخ 28/11/2017.

 

مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الآشورية في سيدني

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0450 ثانية