مسيحيو كوردستان: نريد أن تكون حقوقنا راسخة وثابتة في الدستور المستقبلي لإقليم كوردستان      إعادة تأهيل دير مار ميخائيل التاريخي في نينوى      الكشف عن مخطط يستهدف المسيحيين في سوريا      حدث تذكاري للذكرى ال12 عشرة لإغتيال مؤسس ورئيس تحرير مجلة «أكوس» الأرمنية-التي تصدر بإسطنبول- هرانت دينك      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر أمسية متنوعة لإحياء التراث السرياني ...      الدراسة السريانية تشارك في حضور رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تقدم التهاني الى مطارنة الكنيسة الكلدانية الجدد      في عرس كنسي مهيب .. رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية      تمهيداً لافتتاحها.. غبطة المطران مار ميلس زيا يختار الدكتور ماثيو دِل نيفو عميداً لكلية نصيبين الاشورية للاهوت في سيدني      قداسة البطريرك إغناطيوس أفرام الثاني يصل الأردن في زيارته الراعوية الأولى      اتفاق ثلاثي لإنشاء ثلاثة سدود على حدود اقليم كوردستان مع تركيا      الدفاع المدني ينقذ خمسة أشخاص علقوا في الثلوج بجبل في كوردستان      من يقف وراء حرائق المؤسسات في العراق؟      دونالد ترامب يقترح تسوية لإنهاء أطول إغلاق حكومي بالولايات المتحدة      انتحار بطل الولايات المتحدة في التزحلق الفني على الجليد      شاهد .. عيد الغطاس في روسيا      البطريرك ساكو يحضر القداس الأول للأساقفة الجدد في بغداد      تجدد المظاهرات في البصرة والمحتجون يحرقون مقراً أمنياً      "بلاك ووتر" الأمريكية السيئة السمعة.. هل تعود من بوابة سوريا؟      مجلة أمريكية تتحدث عن السلاح الروسي الأكثر فتكا من الأسلحة النووية
| مشاهدات : 1165 | مشاركات: 0 | 2018-01-07 10:12:48 |

دراسة: جدولة الغذاء تساعد في عدم تطور الأمراض العصبية

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

كشفت دراسة حديثة نشرتها صحيفة «إكسربس» البريطانية، أن تناول الطعام في الوقت نفسه يوميا يساعد على مقاومة الأمراض العصبية مثل الخرف وألزهايمر.

ووجدت الدراسة أن هناك نقطةً جينيةً في الدماغ مرتبطةٌ بالسيطرة على الجسم، وأن العاداتِ المنتظمةَ في الوقتِ نفسهِ يوميا تُحسنُ من عاداتِ الجسمِ وصِحة القلب.

وأشارت الدراسة المنشورة في دورية «إي نيرو» إلى أنه مع عدم وجود علاج واضح لمرض ألزهايمر، فإن هناك بعض العادات للوقاية من ظروف المرض.

وأجرى الباحثون في جامعة كاليفورنيا بلوس أنجليس تجربة على مجموعتين من الفئران، الأولى تعطى الطعام في موعد محدد خلال 6 ساعات، والثانية حرة في تناول الطعام كلما أحببت.

وكشفت النتائج عن أن الفئران التي التزمت بموعد محدد لتناول الطعام لديهم تحسن أفضل من حيث الجينات وصحة القلب والأوعية الدموية.

وعلى هذا النحو، أثبت الفريق أن تناول الطعام بانتظام، بواقع وجبة رئيسية كل ثماني ساعات، يمكّن جسم الإنسان من صحة أفضل، ويقدم حماية من الأمراض العصبية كالخرف وألزهايمر.

وأشار البروفسور كريستوفر كولويل، الباحث في الدراسة، إلى أن جدولة الغذاء يمكن أن تلعب دورا في علاج مثل تلك الأمراض، وأن تغير نمط الحياة لشكل أكثر صحة يمكن أن يؤخر تطور تلك الأمراض.

ويعاني من مرض ألزهايمر في بريطانيا قرابة 6 آلاف شخص.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8434 ثانية