جمعية حدياب للكفاءات في عنكاوا تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل والاساتذة المتقاعدين      حزب الاتحاد المسيحي في هولندا يطرح مشروعين للاعتراف بالابادة الأرمنية      مداخلة الكاردينال كوخ في مؤتمر حول مسيحيي الشرق الأوسط في الذكرى الثانية للقاء البابا فرنسيس والبطريرك كيريل      لمدّ الجسور في مجتمعات سهل نينوى... المنظمة الأيزيدية للتوثيق تقيم ورشة و جلسة حوارية في برطلة      "تحديات الوجود المسيحي في المشرق" كتاب جديد سطر مواقف البطريرك يوحنا العاشر منذ توليه السدة البطريركية!      ملك الاردن: سنؤمن عودة المسيحيين إلى ديارهم في سوريا والعراق      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في يوم الشهيد الشيوعي      البطريرك ساكو يستقبل لجنة التعليم المسيحي في بغداد      برنامج سورايا من فضائية كوردستان 24 : وثائقي حول بلدة القوش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في ورشة عمل حول المصالحة المجتمعية وحقوق الانسان      نيجيرفان البارزاني يجتمع مع العبادي في ميونخ      إستنفار في ناحيتين شرق ديالى بالعراق تحسبا لوصول سيول      مستشار الأمن القومي الأميركي: حان وقت التصرف ضد إيران      من يخلف ميسي ورونالدو على عرش كرة القدم العالمية؟      الأمم المتحدة تطلق برنامج "التعافي والصمود" لدعم العراق      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة درب الصليب يوم الجمعة الأولى من زمن الصوم الكبير      اللكاش: بغداد مستعدة لتقديم كل الحقوق لإقليم كوردستان وفقاً للدستور      انتشال 40 جثة من تحت أنقاض الموصل والمئات ما زالت مطمورة      فيديو.. الأمطار "تغرق" شوارع بغداد      حظر العلاقات الغرامية بين الوزراء وموظفيهم في أستراليا
| مشاهدات : 511 | مشاركات: 0 | 2018-01-07 10:12:48 |

دراسة: جدولة الغذاء تساعد في عدم تطور الأمراض العصبية

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

كشفت دراسة حديثة نشرتها صحيفة «إكسربس» البريطانية، أن تناول الطعام في الوقت نفسه يوميا يساعد على مقاومة الأمراض العصبية مثل الخرف وألزهايمر.

ووجدت الدراسة أن هناك نقطةً جينيةً في الدماغ مرتبطةٌ بالسيطرة على الجسم، وأن العاداتِ المنتظمةَ في الوقتِ نفسهِ يوميا تُحسنُ من عاداتِ الجسمِ وصِحة القلب.

وأشارت الدراسة المنشورة في دورية «إي نيرو» إلى أنه مع عدم وجود علاج واضح لمرض ألزهايمر، فإن هناك بعض العادات للوقاية من ظروف المرض.

وأجرى الباحثون في جامعة كاليفورنيا بلوس أنجليس تجربة على مجموعتين من الفئران، الأولى تعطى الطعام في موعد محدد خلال 6 ساعات، والثانية حرة في تناول الطعام كلما أحببت.

وكشفت النتائج عن أن الفئران التي التزمت بموعد محدد لتناول الطعام لديهم تحسن أفضل من حيث الجينات وصحة القلب والأوعية الدموية.

وعلى هذا النحو، أثبت الفريق أن تناول الطعام بانتظام، بواقع وجبة رئيسية كل ثماني ساعات، يمكّن جسم الإنسان من صحة أفضل، ويقدم حماية من الأمراض العصبية كالخرف وألزهايمر.

وأشار البروفسور كريستوفر كولويل، الباحث في الدراسة، إلى أن جدولة الغذاء يمكن أن تلعب دورا في علاج مثل تلك الأمراض، وأن تغير نمط الحياة لشكل أكثر صحة يمكن أن يؤخر تطور تلك الأمراض.

ويعاني من مرض ألزهايمر في بريطانيا قرابة 6 آلاف شخص.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3391 ثانية