المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعا في دهوك      النائب رائد اسحق يشارك ابناء برطلة احتفالهم بعيد مار كوركيس      بيان الرئيس الارمني عشية ذكرى الإبادة الأرمنية: يجب عدم العبث بأمن أرمينيا وآرتساخ ولا ينبغي تقسيم المجتمع - يجب ضبط النفس الأقصى وتذكر ذكرى شهدائنا المقدسة متحدين      24 نيسان ذكرى المحرقة الأرمنية ال103      تخرج الدورة التاسعة لمدرسة الفرح الاهلية للروم الارثوذكس في بغداد      قداس في دمشق على نية مطراني حلب المخطوفين وكل مخطوف      ارتياح قبطي لقرارات الحكومة المصرية في تقنين الكنائس غير المرخصة      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      الهيئة الوطنية للاستثمار ... توقف المشاريع الاستثمارية في برطلة      نيجيرفان البارزاني: نتوقع من ألمانيا المساعدة في حل المشاكل التي تواجه العراق واقليم كوردستان      ثلاثة مرشحين يتنافسون على منصب رئاسة الوزراء في الانتخابات القادمة      4 قتلى بإطلاق نار في ولاية تينيسي الأمريكية      صلاح أفضل لاعب في إنجلترا      دراسة استمرت 80 عاما تتوصل إلى "سر السعادة"      البابا يترأس الرسامة الكهنوتية لـ16 كاهنًا جديدًا من مختلف أنحاء العالم      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه      إيران تهدد بـ"إجراءات جذرية" إن تخلى ترامب عن الاتفاق      احتفالا باليوم العالمي للأرض.. نصائح للمحافظة على البيئة      "أفاتار".. 4 أجزاء جديدة في طريقها إلى السينما
| مشاهدات : 679 | مشاركات: 0 | 2018-01-07 10:12:48 |

دراسة: جدولة الغذاء تساعد في عدم تطور الأمراض العصبية

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

كشفت دراسة حديثة نشرتها صحيفة «إكسربس» البريطانية، أن تناول الطعام في الوقت نفسه يوميا يساعد على مقاومة الأمراض العصبية مثل الخرف وألزهايمر.

ووجدت الدراسة أن هناك نقطةً جينيةً في الدماغ مرتبطةٌ بالسيطرة على الجسم، وأن العاداتِ المنتظمةَ في الوقتِ نفسهِ يوميا تُحسنُ من عاداتِ الجسمِ وصِحة القلب.

وأشارت الدراسة المنشورة في دورية «إي نيرو» إلى أنه مع عدم وجود علاج واضح لمرض ألزهايمر، فإن هناك بعض العادات للوقاية من ظروف المرض.

وأجرى الباحثون في جامعة كاليفورنيا بلوس أنجليس تجربة على مجموعتين من الفئران، الأولى تعطى الطعام في موعد محدد خلال 6 ساعات، والثانية حرة في تناول الطعام كلما أحببت.

وكشفت النتائج عن أن الفئران التي التزمت بموعد محدد لتناول الطعام لديهم تحسن أفضل من حيث الجينات وصحة القلب والأوعية الدموية.

وعلى هذا النحو، أثبت الفريق أن تناول الطعام بانتظام، بواقع وجبة رئيسية كل ثماني ساعات، يمكّن جسم الإنسان من صحة أفضل، ويقدم حماية من الأمراض العصبية كالخرف وألزهايمر.

وأشار البروفسور كريستوفر كولويل، الباحث في الدراسة، إلى أن جدولة الغذاء يمكن أن تلعب دورا في علاج مثل تلك الأمراض، وأن تغير نمط الحياة لشكل أكثر صحة يمكن أن يؤخر تطور تلك الأمراض.

ويعاني من مرض ألزهايمر في بريطانيا قرابة 6 آلاف شخص.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6955 ثانية