موقف الخارجية الأمريكية من قبول الاجئين العراقيين المسيحيين      القضاء العراقي يعيد كتاباً أثرياً مقدساً إلى متحف كنيسة مارتوما للسريان الكاثوليك      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة الصعود حي الأمين      غبطة البطريرك يونان يقيم لقاءً يبارك فيه اللجان التي عملت على تنظيم وتنفيذ اللقاء العالمي الأول للشبيبة السريانية الكاثوليكية      باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي تلبي دعوة المسؤولين في GIZ (المنظمة الالمانية للتطوير ) عن ورشة تدريبية بشان موضوع اللامركزية وتوزيع السلطات      السيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي الجديد يزور مقر البطريركية الكلدانية      هؤلاء هم القدوة في الزمن الصعب      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح المؤتمر الأول لرجال الأعمال السريان في العالم - ألمانيا      مجهولون يعتدون على ناشط مسيحي في قامشلو      الفاتيكان يعلن التوصل لاتفاق تاريخي أولي مع الصين لتعيين أساقفة      من هو فؤاد حسين مرشح الحزب الديمقراطي الكوردستاني للرئاسة العراقية؟      ضربة أميركية بالحرب التجارية.. وبكين ترد بخطوة "انتقامية"      بعد مصر.. سيمنس تبحث تطوير "كهرباء العراق"      الحشد الشعبي يتهم الدنمارك بقصف أحد معسكراته غربي الانبار      مأساة إنسانية عمرها 49 يوما بالمحيط.. ونهاية أقرب للمعجزات      رونالدو يعلن "فعليا" خسارة جائزة أفضل لاعب في العالم      البابا فرنسيس يلتقي الكهنة والمكرّسين والإكليريكيين في ليتوانيا      نيجيرفان البارزاني يجتمع مع كبار المسؤولين الحكوميين وقياديي الأحزاب والقوى العراقية ببغداد      مجلة أمريكية تتحدث عن إمكانية عقد مفاوضات مع تنظيمي القاعدة وداعش      "الوحش" كويكب بحجم لندن 3 مرات يهدد الأرض
| مشاهدات : 1179 | مشاركات: 0 | 2018-01-07 09:54:57 |

زيارة وفد من مجلس الشيوخ Sénat الفرنسي للبطريركية الكلدانية

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

زار ظهر السبت 6 كانون الثاني 2017 وفد من مجلس الشيوخ Sénat الفرنسي البطريركية الكلدانية وكان على رأس المستقبلين غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الكلي الطوبى، يرافقه معاونيه أصحاب السيادة مار شليمون وردوني، ومار باسيليوس يلدو. والسفير البابوي المطران البرتو أورتيغا مارتن وسكرتير السفارة البابوية، الأب خوسيه ناحوم كاستانيدا.
ضمَّ الوفد الفرنسي كل من:
–       السيد برونو روتايو، رئيس مجموعة مسيحي الشرق الاوسط، عضو مجلس الشيوخ في مقاطعة فوندية
–       السيد دومينيك دو ليج، عضو مجلس الشيوخ في مقاطعة ايل اية فيلاني
–       السيد ميشيل بوتان، عضو مجلس الشيوخ في مقاطعة ايل-ايه-فيلين
–       السيد جاك لو ناي، عضو مجلس الشيوخ في مقاطعة موربيان
–       السيد اوليفية ديلامار، موظف اداري في مجلس الشيوخ
–       السيد فابيان ريكر، صحفي في القناة العامة LCP
السيد جان فرانسوا غييوم، القائم بالاعمال لدى سفارة فرنسا في بغداد
السيد هنري داراغون، المستشار السياسي لدى سفارة فرنسا في بغداد .

وقد جرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا ذات الأهمية للعراق وللمكون المسيحي بشكل خاص. طلب غبطته خلال اللقاء الوقوف الى جانب العراق في محاربة التطرف والإرهاب والفساد ودعم مساعي الحكومة في عملية الإصلاح. أما فيما يخص وضع المكون المسيحي، فقد دار الحوار عن مستلزمات عودة النازحين الى ديارهم؛ وحدة سهل نينوى؛ الملف الأمني؛ إعمار البلدات وتقديم الخدمات؛ ودور فرنسا في دعم عملية الإعمار.

وفي ختام اللقاء دعاهم غبطة البطريرك  الى غذاء المحبة. بعد تناول وجبة الغذاء زار الوفد كاتدرائية
مار يوسف – خربندة  وأبدوا إعجابهم بفن الريازة الكنسية المتميز، مما يضفي على المكان جواً من الخشوع والتقوى.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1953 ثانية