رسالة البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو الى العراقيين      غبطة البطريرك يونان يرعى ويحضر الحفل الفلكلوري والعشاء القروي بمناسبة افتتاح اللقاء العالمي الأول لشبيبة الكنيسة السريانية الكاثوليكية      تعرّفوا على رسائل المسيحيين في برطلة إلى باقي المكونات      المسيحيون ضحايا التطرف الإسلامي والصراع السعودي – الإيراني وسباق التسلح والتدخل الغربي و البترول      للتخفيف من معاناة الشعب السوري والحفاظ على مستقبل المسيحيين في هذا البلد هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تمول أكثر من 40 مشروعا إنسانيا في سورية      في هذا البلد منحوا اللجوء لمسيحي فقط من أصل 400 سوري لاجئ…تفاصيل مخيفة      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقدم تعازيه لعائلة بيت شموئيل      تقرير اخباري ... الإيمان المسيحي في إيران هو الأكثر نموا في العالم      أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      حفل تخرج طلبة جامعة هولير الطبية المرحلة الأخيرة / قاعة الشهيد سعد عبدالله - أربيل      وفد من أبناء الجالية العراقية في مشيكان يقدم مذكرة احتجاج لقنصل جمهورية العراق      مجلس محافظة كركوك يحذر من تنامي الشقاق بين مكونات المحافظة      ليفربول يضم الحارس البرازيلي اليسون بيكر      العراق.. تظاهرات مرتقبة اليوم والعاصمة مؤمنة      شاهد .. حرائق تلتهم مساحات واسعة غرب الولايات المتحدة الأمريكية      المفوضية العليا لحقوق الانسان تعلن مقتل واصابة 211 متظاهرا واعتقال 540 منذ انطلاق التظاهرات      انطلاق سينودس الكنيسة السريانية الكاثوليكية في 23 تموز وتتويج اعماله برتبة تقديس الميرون والاحتفال بالذكرى الـ 50 لوفاة البطريرك الكردينال مار اغناطيوس جبرائيل الاول تبوني      "بقشيش فلكي" من رونالدو لـ 5 موظفين      عشرة آلاف ضحية لحوادث مرورية في إقليم كوردستان خلال 15 سنة
| مشاهدات : 674 | مشاركات: 0 | 2017-12-23 10:44:17 |

اكتشاف اثار لدير وكنيسة عمرهما 1500 سنة في بيت شيمش

 

عشتار تيفي كوم - لينغا/

أظهرت الحفريات أرضية من الفسيفساء الملونة المثيرة للأعجاب ومواد من الرخام المستورد. وقال مدير الحفريات ان المكان يعطي انطباعا ان ثروة المكان تشهد على انه كان بمثابة أحد مواقع الحج الرئيسية في منطقة سهل يهوذا*.  وهي قريبة من الموقع الذي دارت فيه المعركة بين الملك داود وجوليات.

وشارك أكثر من 1000 شاب من كلية سدي بوكر في الحفريات الاثرية التي تجريها سلطة الاثار الإسرائيلية في المنطقة.

وتعود الاثار للعهد البيزنطي وتم اكتشافها اثناء عمليات حفرية واسعة قبيل انشاء حي رمات بيت شيمش، وذلك بمبادرة وزارة الإسكان والبناء.

وقال مدير الحفريات والنائب عن سلطة الاثار الإسرائيلية، بنيامين ستورتشين: "لقد فوجئنا من التحف المكتشفة المحفوظة بشكل مثير مدهش، والتي تشير الى أهمية المكان وحجمه الكبير، وتشير الاكتشافات الى ان المكان ديرا وكنيسة مسيحية استقطب الحجاج.

وتم العثور على أعمدة من الرخام المزينة بالصلبان بالإضافة الى أعمدة رخام للنوافذ جُلبت خصيصا من منطقة تركيا اليوم عن طريق البحر ومن ثم نقلت الى المكان بواسطة عربات.
واكتشفت أرضية من الفسيفساء رائعة الجمال في احدى الغرف مزينة برسوم لطيور ملونة، بالإضافة الى أوراق الشجر وثمار الرمّان.

وقال مدير الحفريات انه تم اكتشاف العديد من الكنائس في منطقة يهوذا ولكن هذه الكنيسة مميزة لكونها محفوظة بشكل مدهش.

وحتى هذه اللحظة لم يتم اكتشاف الا نسبة ضئيلة من خطة حفريات الدير الذي تم هجره في القرن السابع الميلادي لأسباب ليست واضحة بعد.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0606 ثانية