بيان من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بمناسبة الذكرى الثالثة بعد المائة لمذابح سيفو      وصول قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الهند      المطران مار باوي سورو يترأس أحتفالية تكريس كنيسة القديس بولص الكلدانية في مدينة فانكوفر      منظمة ميزوبوتاميا الفرنسية تدشن مشروعها في حماية الارث المسيحي في العراق بدعم من منظمة حمورابي لحقوق الانسان      دونالد ترامب بمناسبة الذكرى الـ 103 للإبادة الجماعية الأرمنية: في هذا اليوم المهيب نقف مع الشعب الأرمني في جميع أنحاء العالم      مئات الآلاف يتجهون لنصب شهداء الإبادة في يريفان      المجلس الشعبي يشارك في مؤتمر المفوضية الأمريكية للحرية الدينية الدولية في واشنطن      هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تنشر تقريرا بشأن عودة النازحين المسيحيين إلى سهل نينوى      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة تدعو عراقيي الخارج الى المشاركة في الانتخابات العراقية المقبلة      غبطة البطريرك ساكو يستقبل مدير عام الدراسات السريانية السيد عماد ججو      استطلاع رأي يتوقع نتائج انتخابات أيار في كوردستان: تراجع كل الاحزاب بإستثناء واحدة      البصرة.. الفقر يسبح فوق بحر من النفط      قائد امريكي يجدد دعم بلاده لاقليم كوردستان "موحدا وقويا"      مقتل 16 مسيحي في هجوم على كنيسة بنيجيريا      "واتسآب" يستثني مستخدميه في الشرق الأوسط وأفريقيا من هذا الشرط      إذا رأيت طفلك يجلس بهذه الطريقة.. امنعه على الفور      النوارس تودع كأس الاتحاد الاسيوي وتمنح بطاقة العبور للصقور      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس بمناسبة عيد مار كوركيس في بغداد الجديدة      أربيل.. مقتل مدير عام في مفوضية انتخابات إقليم كوردستان      اربيل.. المفوضية تحدد الموعد النهائي لتوزيع بطاقات الناخب
| مشاهدات : 632 | مشاركات: 0 | 2017-12-23 10:44:17 |

اكتشاف اثار لدير وكنيسة عمرهما 1500 سنة في بيت شيمش

 

عشتار تيفي كوم - لينغا/

أظهرت الحفريات أرضية من الفسيفساء الملونة المثيرة للأعجاب ومواد من الرخام المستورد. وقال مدير الحفريات ان المكان يعطي انطباعا ان ثروة المكان تشهد على انه كان بمثابة أحد مواقع الحج الرئيسية في منطقة سهل يهوذا*.  وهي قريبة من الموقع الذي دارت فيه المعركة بين الملك داود وجوليات.

وشارك أكثر من 1000 شاب من كلية سدي بوكر في الحفريات الاثرية التي تجريها سلطة الاثار الإسرائيلية في المنطقة.

وتعود الاثار للعهد البيزنطي وتم اكتشافها اثناء عمليات حفرية واسعة قبيل انشاء حي رمات بيت شيمش، وذلك بمبادرة وزارة الإسكان والبناء.

وقال مدير الحفريات والنائب عن سلطة الاثار الإسرائيلية، بنيامين ستورتشين: "لقد فوجئنا من التحف المكتشفة المحفوظة بشكل مثير مدهش، والتي تشير الى أهمية المكان وحجمه الكبير، وتشير الاكتشافات الى ان المكان ديرا وكنيسة مسيحية استقطب الحجاج.

وتم العثور على أعمدة من الرخام المزينة بالصلبان بالإضافة الى أعمدة رخام للنوافذ جُلبت خصيصا من منطقة تركيا اليوم عن طريق البحر ومن ثم نقلت الى المكان بواسطة عربات.
واكتشفت أرضية من الفسيفساء رائعة الجمال في احدى الغرف مزينة برسوم لطيور ملونة، بالإضافة الى أوراق الشجر وثمار الرمّان.

وقال مدير الحفريات انه تم اكتشاف العديد من الكنائس في منطقة يهوذا ولكن هذه الكنيسة مميزة لكونها محفوظة بشكل مدهش.

وحتى هذه اللحظة لم يتم اكتشاف الا نسبة ضئيلة من خطة حفريات الدير الذي تم هجره في القرن السابع الميلادي لأسباب ليست واضحة بعد.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6216 ثانية