قبل يوم واحد من افتتاحها، غبطة المطران مار ميلس زيا، يرعى صلاة تبريك كلية مار نرساي الجديدة      أبوظبي تشهد افتتاح أكبر كنيسة أنطاكية أرثوذكسية في الشرق الأوسط      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادةَ السفير الأسباني في لبنان      خطة بنس لدعم مسيحيي العراق تثير التحفظ والقلق      بالصور.. مراسيم الرسامة الشماسية الانجيلية في كنيسة أم المعونة الدائمة / عنكاوا      اجتماع في مقر المديرية العامة ... لاستحداث شُعَب جديدة لاقسام الدراسة السريانية في بغداد وكركوك ونينوى      مجلس نينوى يدعو المسيحيين للعودة بعد رجوع 9 آلاف عائلة نازحة      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل وفداً من منظمة الأمم المتحدة للطفولة      غبطة البطريرك ساكو يبعث برسالة شكر الى الكردينال مار جورج الن شيري كبير أساقفة كنيسة ملابار في الهند      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس: السلام لن يتحقق إلا بالعدالة الدولية      ماذا يعني إغلاق الحكومة الأميركية؟      دراسة: الرضاعة الطبيعية تقلل من نسبة إصابة الأم بالسكري      بيليه أسطورة كرة القدم في المستشفى بسبب الإرهاق الشديد      الكنيسة السريانية الكاثوليكية تشارك في اجتماع الجمعية العمومية لجمعية الكتاب المقدس      العبادي يجدد التأكيد على إجراء الانتخابات في موعدها      وزير مالية كوردستان : لم تبق هناك اية عوائق مع بغداد وقد ابلغونا بان نعد لوائح أسماء جميع الموظفين      هيئة النزاهة تكشف أكبر عملية تهريب لسعات الانترنت في العراق      عواصف قوية تضرب أوروبا وتشل حركة المواصلات في عدد من الدول      فيديو.. الأرثوذكس يحتفلون بعيد الغطاس في روسيا      ارتياح كوردي للتطورات مع بغداد وواشنطن تأمل "نتائج مقبولة" بشأن المطارات
| مشاهدات : 515 | مشاركات: 0 | 2017-12-23 10:44:17 |

اكتشاف اثار لدير وكنيسة عمرهما 1500 سنة في بيت شيمش

 

عشتار تيفي كوم - لينغا/

أظهرت الحفريات أرضية من الفسيفساء الملونة المثيرة للأعجاب ومواد من الرخام المستورد. وقال مدير الحفريات ان المكان يعطي انطباعا ان ثروة المكان تشهد على انه كان بمثابة أحد مواقع الحج الرئيسية في منطقة سهل يهوذا*.  وهي قريبة من الموقع الذي دارت فيه المعركة بين الملك داود وجوليات.

وشارك أكثر من 1000 شاب من كلية سدي بوكر في الحفريات الاثرية التي تجريها سلطة الاثار الإسرائيلية في المنطقة.

وتعود الاثار للعهد البيزنطي وتم اكتشافها اثناء عمليات حفرية واسعة قبيل انشاء حي رمات بيت شيمش، وذلك بمبادرة وزارة الإسكان والبناء.

وقال مدير الحفريات والنائب عن سلطة الاثار الإسرائيلية، بنيامين ستورتشين: "لقد فوجئنا من التحف المكتشفة المحفوظة بشكل مثير مدهش، والتي تشير الى أهمية المكان وحجمه الكبير، وتشير الاكتشافات الى ان المكان ديرا وكنيسة مسيحية استقطب الحجاج.

وتم العثور على أعمدة من الرخام المزينة بالصلبان بالإضافة الى أعمدة رخام للنوافذ جُلبت خصيصا من منطقة تركيا اليوم عن طريق البحر ومن ثم نقلت الى المكان بواسطة عربات.
واكتشفت أرضية من الفسيفساء رائعة الجمال في احدى الغرف مزينة برسوم لطيور ملونة، بالإضافة الى أوراق الشجر وثمار الرمّان.

وقال مدير الحفريات انه تم اكتشاف العديد من الكنائس في منطقة يهوذا ولكن هذه الكنيسة مميزة لكونها محفوظة بشكل مدهش.

وحتى هذه اللحظة لم يتم اكتشاف الا نسبة ضئيلة من خطة حفريات الدير الذي تم هجره في القرن السابع الميلادي لأسباب ليست واضحة بعد.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6015 ثانية