جامعة سان دييغو في كاليفورنيا تستضيف حفلا لجمع التبرعات للمسيحيين العراقيين      حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      مسرور بارزاني: يجب ألا يتم تهميش أي من مكونات العراق      شرطي يبسط وحيداً سلطة القانون بمنطقة صحراوية شاسعة في أستراليا      الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن استراتيجية للدفاع البيولوجي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما      المالية العراقية تكشف سعر برميل النفط وصادراته في موازنة 2019      بالصّور: انتخاب كلب عمدة لمدينة أميركية      اليوم السابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة
| مشاهدات : 855 | مشاركات: 0 | 2017-12-17 10:32:42 |

بارزاني: نؤكد على الحوار والتعايش وعدم كسر إرادة شعب كوردستان

 

عشتار تيفي كوم - كوردستان24/

 جدد الزعيم الكوردي مسعود بارزاني السبت تأكيد هلى الرغبة في الحوار والحفاظ على التعايش بين مكونات اقليم كوردستان وعدم التفريط بتاريخ شعب كوردستان المليء بقيم المقاومة.

وقال بارزاني خلال لقائه بالشخصيات الاجتماعية والبارزة في المدينة من المسلمين والمسيحيين والإيزيديين والمكونات الأخرى ان "الاستفتاء من اهم مكتسبات شعب كوردستان".

 وتحدث بارزاني عن الأوضاع التي أعقبت الاستفتاء لافتا الى أن ممارسات بغداد لم تكن نتيجة لإجراء الاستفتاء بل جرى التخطيط لها بشكل مسبق.

وتدهورت العلاقت بين اربيل وبغداد بعد الاستفتاء التاريخي الذي حظي بالتاييد الكاسح للاستقلال عن العراق فيما ردت بغداد على حق تقرير المصير الكوردي بعنف وقامت بإجراءات عقابية ضد كوردستان وصلت الى الهجوم العسكري على كركوك ومناطق اخرى.

وقال بارزاني ان الحكومات العراقية المتعاقبة انتهكت مواد الدستور العراقي دوما بل عمدت الى تطبيق المواد التي تصب في مصلحة جهات سياسية معينة واعتمدت الانتقائية في تطبيق مواد الدستور.

واعتبرت بغداد الاستفتاء اجراء "غير دستوري" لكن القادة الكورد مصرون على أن الحكومة العراقية هي من تنتهك الدستور ولا تلتزم به خصوصا المواد التي تتعلق بشعب كوردستان وقوات البيشمركة.

وجدد الزعيم الكوردي رغبة شعب كوردستان في حل الخلافات مع بغداد بالطرق السلمية والحفاظ على حالة التعايش بين المكونات وحفظ السلم الاهلي مشيرا الى أهمية صون قاموس المقاومة في كوردستان.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6711 ثانية