النائب رائد اسحق يشارك ابناء برطلة احتفالهم بعيد مار كوركيس      بيان الرئيس الارمني عشية ذكرى الإبادة الأرمنية: يجب عدم العبث بأمن أرمينيا وآرتساخ ولا ينبغي تقسيم المجتمع - يجب ضبط النفس الأقصى وتذكر ذكرى شهدائنا المقدسة متحدين      24 نيسان ذكرى المحرقة الأرمنية ال103      تخرج الدورة التاسعة لمدرسة الفرح الاهلية للروم الارثوذكس في بغداد      قداس في دمشق على نية مطراني حلب المخطوفين وكل مخطوف      ارتياح قبطي لقرارات الحكومة المصرية في تقنين الكنائس غير المرخصة      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      الهيئة الوطنية للاستثمار ... توقف المشاريع الاستثمارية في برطلة      البطريرك ساكو يحضر حفل توقيع كتاب للمونسنيور بيوس قاشا      نيجيرفان البارزاني: نتوقع من ألمانيا المساعدة في حل المشاكل التي تواجه العراق واقليم كوردستان      ثلاثة مرشحين يتنافسون على منصب رئاسة الوزراء في الانتخابات القادمة      4 قتلى بإطلاق نار في ولاية تينيسي الأمريكية      صلاح أفضل لاعب في إنجلترا      دراسة استمرت 80 عاما تتوصل إلى "سر السعادة"      البابا يترأس الرسامة الكهنوتية لـ16 كاهنًا جديدًا من مختلف أنحاء العالم      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه      إيران تهدد بـ"إجراءات جذرية" إن تخلى ترامب عن الاتفاق      احتفالا باليوم العالمي للأرض.. نصائح للمحافظة على البيئة      "أفاتار".. 4 أجزاء جديدة في طريقها إلى السينما
| مشاهدات : 985 | مشاركات: 0 | 2017-12-17 09:59:49 |

نيافة الاسقف مار أبرس يوخنا، يشارك في مؤتمر لحوار الاديان حول التماسك الديني والاجتماعي في لبنان

 

عشتار تيفي كوم - اعلام كنيسة المشرق الاشورية/

بدعوة من مجلس الكنائس العالمي شارك نيافة الاسقف مار ابرس يوخنا ممثلا لقداسة البطريرك مار كيوركيس صليوا في مؤتمر حواري بعنوان (مؤتمر الحوار بين الأديان حول التماسك الديني والاجتماعي في العراق) في العاصمة اللبنانية بيروت ليومي 11 و12 من الشهرالجاري، شارك فيه 42 رجل دين واكاديمي وناشط من مختلف المكونات الدينية والمذهبية العراقية من المسيحيين والمسلمين والايزيدية والمندائيين والكاكئية.

ناقش المؤتمرون خلال جلسات المؤتمر محاور عديدة من بينها: رؤية مشتركة للعراق، دور الدين والزعماء الدينيين في المصالحة، دور التربية والتعليم، دور العدالة الانتقالية في تحقيق الاستقرار والمصالحة، وغيرها. حيث قدم نيافته مساهمته في محور (دور الدين والزعماء الدينيين في المصالحة).

كما شارك المجتمعون في مجاميع عمل لتقديم التوصيات لمتابعة العمل عليها في اربعة محاور هي: على المستوى الحكومي-القانوني، على المستوى الاعلامي، على المستوى التربوي-التعليمي، على مستوى المؤسسات الدينية ودور رجال الدين.

وقد صدر عن المؤتمر بيانا ختاميا تضمن خلاصة هذه التوصيات التي سيصار الى متابعتها من خلال الية عمل ومتابعة تضم جميع الاديان والمذاهب العراقية وبما يساهم في بناء مستقبل مشترك يقوم على العدالة والتكافؤ والاحترام بين الجميع ومع الجميع ولاجل الجميع.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6429 ثانية