خطة بنس لدعم مسيحيي العراق تثير التحفظ والقلق      بالصور.. مراسيم الرسامة الشماسية الانجيلية في كنيسة أم المعونة الدائمة / عنكاوا      اجتماع في مقر المديرية العامة ... لاستحداث شُعَب جديدة لاقسام الدراسة السريانية في بغداد وكركوك ونينوى      مجلس نينوى يدعو المسيحيين للعودة بعد رجوع 9 آلاف عائلة نازحة      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل وفداً من منظمة الأمم المتحدة للطفولة      غبطة البطريرك ساكو يبعث برسالة شكر الى الكردينال مار جورج الن شيري كبير أساقفة كنيسة ملابار في الهند      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس: السلام لن يتحقق إلا بالعدالة الدولية      المجلس الشعبي يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل رئيسة مجلس إغاثة مسيحيي العراق      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور مطبعة نصيبين      العبادي يجدد التأكيد على إجراء الانتخابات في موعدها      وزير مالية كوردستان : لم تبق هناك اية عوائق مع بغداد وقد ابلغونا بان نعد لوائح أسماء جميع الموظفين      هيئة النزاهة تكشف أكبر عملية تهريب لسعات الانترنت في العراق      عواصف قوية تضرب أوروبا وتشل حركة المواصلات في عدد من الدول      فيديو.. الأرثوذكس يحتفلون بعيد الغطاس في روسيا      ارتياح كوردي للتطورات مع بغداد وواشنطن تأمل "نتائج مقبولة" بشأن المطارات      واشنطن تحذر من تأجيل الانتخابات العراقية      البنك المركزي العراقي يفتح حساب مصرفي خاص باقليم كوردستان والعبادي هو الشخص الوحيد المسؤول عنه      تقرير بريطاني: مصرع 3378 شخصا بالعراق و3641 آخرين فى سوريا عام 2017      زيدان : ارفض الحديث عن رونالدو وتجديد عقدي لا يشغلني
| مشاهدات : 916 | مشاركات: 0 | 2017-12-17 09:59:49 |

نيافة الاسقف مار أبرس يوخنا، يشارك في مؤتمر لحوار الاديان حول التماسك الديني والاجتماعي في لبنان

 

عشتار تيفي كوم - اعلام كنيسة المشرق الاشورية/

بدعوة من مجلس الكنائس العالمي شارك نيافة الاسقف مار ابرس يوخنا ممثلا لقداسة البطريرك مار كيوركيس صليوا في مؤتمر حواري بعنوان (مؤتمر الحوار بين الأديان حول التماسك الديني والاجتماعي في العراق) في العاصمة اللبنانية بيروت ليومي 11 و12 من الشهرالجاري، شارك فيه 42 رجل دين واكاديمي وناشط من مختلف المكونات الدينية والمذهبية العراقية من المسيحيين والمسلمين والايزيدية والمندائيين والكاكئية.

ناقش المؤتمرون خلال جلسات المؤتمر محاور عديدة من بينها: رؤية مشتركة للعراق، دور الدين والزعماء الدينيين في المصالحة، دور التربية والتعليم، دور العدالة الانتقالية في تحقيق الاستقرار والمصالحة، وغيرها. حيث قدم نيافته مساهمته في محور (دور الدين والزعماء الدينيين في المصالحة).

كما شارك المجتمعون في مجاميع عمل لتقديم التوصيات لمتابعة العمل عليها في اربعة محاور هي: على المستوى الحكومي-القانوني، على المستوى الاعلامي، على المستوى التربوي-التعليمي، على مستوى المؤسسات الدينية ودور رجال الدين.

وقد صدر عن المؤتمر بيانا ختاميا تضمن خلاصة هذه التوصيات التي سيصار الى متابعتها من خلال الية عمل ومتابعة تضم جميع الاديان والمذاهب العراقية وبما يساهم في بناء مستقبل مشترك يقوم على العدالة والتكافؤ والاحترام بين الجميع ومع الجميع ولاجل الجميع.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4041 ثانية