بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البطريرك ساكو يستقبل السيد مارك كرين مسؤول المساعدات الامريكية للأقليات في العراق      مسيحيو لبنان رقم صعب عام 2040      إدلب... "النصرة" الإرهابية تستولى على عقارات مسيحيين      البطريرك ساكو: أهمية السينودس تكمن في الروح والأمل الذي سيقدمه للشباب      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في ذكرى شهداء حزب القوات اللبنانية في لينشوبينغ السويدية      لويس مرقوس نائب رئيس منظمة حمورابي يتداول مع رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة بشأن الخدمات في قضاء الحمدانية " بغديدا"      رئيس أرمينيا آرمين ساركيسيان يقبل استقالة حكومة نيكول باشينيان      منظمة بيث نهرين بالتعاون مع مكتب سورويو تيفي العراق تقيم دورتها الاولى في تعليم اسس التصوير والاعلام في بغديدا      بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      رئيس الوزراء العراقي يعلن تشكيل الحكومة الإثنين المقبل      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم      "جنرال إلكتريك" مرجحة للفوز بعقد ضخم في العراق بعد تدخل واشنطن      كندا.. تشريع القنب الهندي للترفيه يدخل حيز التنفيذ      توقعات بالاتفاق على اسماء المرشحين للوزارات اليوم وترجيحات بـ”شغور” بعضها      ماذا سيحدث للإنسان لو أطلق رصاصة واحدة في الفضاء؟      برشلونة يسعى لترميم دفاعه بـ"صاحب الـ34 عاما"
| مشاهدات : 1046 | مشاركات: 0 | 2017-12-17 09:59:49 |

نيافة الاسقف مار أبرس يوخنا، يشارك في مؤتمر لحوار الاديان حول التماسك الديني والاجتماعي في لبنان

 

عشتار تيفي كوم - اعلام كنيسة المشرق الاشورية/

بدعوة من مجلس الكنائس العالمي شارك نيافة الاسقف مار ابرس يوخنا ممثلا لقداسة البطريرك مار كيوركيس صليوا في مؤتمر حواري بعنوان (مؤتمر الحوار بين الأديان حول التماسك الديني والاجتماعي في العراق) في العاصمة اللبنانية بيروت ليومي 11 و12 من الشهرالجاري، شارك فيه 42 رجل دين واكاديمي وناشط من مختلف المكونات الدينية والمذهبية العراقية من المسيحيين والمسلمين والايزيدية والمندائيين والكاكئية.

ناقش المؤتمرون خلال جلسات المؤتمر محاور عديدة من بينها: رؤية مشتركة للعراق، دور الدين والزعماء الدينيين في المصالحة، دور التربية والتعليم، دور العدالة الانتقالية في تحقيق الاستقرار والمصالحة، وغيرها. حيث قدم نيافته مساهمته في محور (دور الدين والزعماء الدينيين في المصالحة).

كما شارك المجتمعون في مجاميع عمل لتقديم التوصيات لمتابعة العمل عليها في اربعة محاور هي: على المستوى الحكومي-القانوني، على المستوى الاعلامي، على المستوى التربوي-التعليمي، على مستوى المؤسسات الدينية ودور رجال الدين.

وقد صدر عن المؤتمر بيانا ختاميا تضمن خلاصة هذه التوصيات التي سيصار الى متابعتها من خلال الية عمل ومتابعة تضم جميع الاديان والمذاهب العراقية وبما يساهم في بناء مستقبل مشترك يقوم على العدالة والتكافؤ والاحترام بين الجميع ومع الجميع ولاجل الجميع.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2280 ثانية