بيان من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بمناسبة الذكرى الثالثة بعد المائة لمذابح سيفو      بالصور .. الأرمن في دهوك يحيون الذكرى 103 للابادة الجماعية      وصول قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الهند      المطران مار باوي سورو يترأس أحتفالية تكريس كنيسة القديس بولص الكلدانية في مدينة فانكوفر      منظمة ميزوبوتاميا الفرنسية تدشن مشروعها في حماية الارث المسيحي في العراق بدعم من منظمة حمورابي لحقوق الانسان      دونالد ترامب بمناسبة الذكرى الـ 103 للإبادة الجماعية الأرمنية: في هذا اليوم المهيب نقف مع الشعب الأرمني في جميع أنحاء العالم      مئات الآلاف يتجهون لنصب شهداء الإبادة في يريفان      المجلس الشعبي يشارك في مؤتمر المفوضية الأمريكية للحرية الدينية الدولية في واشنطن      هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تنشر تقريرا بشأن عودة النازحين المسيحيين إلى سهل نينوى      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة تدعو عراقيي الخارج الى المشاركة في الانتخابات العراقية المقبلة      استطلاع رأي يتوقع نتائج انتخابات أيار في كوردستان: تراجع كل الاحزاب بإستثناء واحدة      البصرة.. الفقر يسبح فوق بحر من النفط      قائد امريكي يجدد دعم بلاده لاقليم كوردستان "موحدا وقويا"      مقتل 16 مسيحي في هجوم على كنيسة بنيجيريا      "واتسآب" يستثني مستخدميه في الشرق الأوسط وأفريقيا من هذا الشرط      إذا رأيت طفلك يجلس بهذه الطريقة.. امنعه على الفور      النوارس تودع كأس الاتحاد الاسيوي وتمنح بطاقة العبور للصقور      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس بمناسبة عيد مار كوركيس في بغداد الجديدة      أربيل.. مقتل مدير عام في مفوضية انتخابات إقليم كوردستان      اربيل.. المفوضية تحدد الموعد النهائي لتوزيع بطاقات الناخب
| مشاهدات : 1013 | مشاركات: 1 | 2017-12-15 12:42:56 |

البطريرك بنيامين الأول يبرق معزياً بوفاة المطران اندريه حداد رئيس اساقفة الفرزل و زحلة والبقاع السابق للروم الملكيين الكاثوليك

 

عشتارتيفي كوم/

 

على اثر اعلان وفاة رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المثلث الرحمة المطران أندريه حداد، ارسل صاحب القداسة البطريرك بنيامين الأول عبود بطريرك كنيسة الوحدة برقية تعزية إلى صاحب الغبطة البطريرك يوسف العبسي بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك عبر خلالها عن تعازيه الخالصة للكنيسة الملكية الكاثوليكية بهذه المناسبة الحزينة ، سائلا الله ان يتغمد المطران الراحل بواسع رحماته ويسكنه ملكوته السماوي صحبة القديسين والاحبار الصالحين.

والجدير بالذكر أن صاحب القداسة البطريرك بنيامين الأول كانت تجمعه والمطران الراحل حداد علاقة قديمة تمتد لأكثر من ثلاثين عاماً، وسيقدم قداسته يوم الأحد القادم الذبيحة الإلهية لراحة نفسه.

 

نص البرقية :

غبطة البطريرك يوسف العبسي بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك الجزيلّ البرّ

سيادة المطران عصام يوحنا درويش رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك الموقرّ

                                                  

بعد المعانقة الاخوية والسلام نقول:

في هذه الأيام الهامة من السنة الليتورجية المعروفة بـ "زمن المجيء"،  والتي نتحضر فيها لميلاد ربنا يسوع المسيح بالجسد، بلغنا نبأ رقاد المثلث الرحمات المطران أندريه حداد رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع السابق، الذي رقد بشيخوخة صالحة وسيرةٍ عطرة، بعد ستين عاماً ونيف قضاها في خدمة الكنيسة والوطن.

بهذه المناسبة الحزينة وبينما نرفع صلواتنا إلى الرب ليتغمد الراحل بواسع رحماته، ويسكنه فسيح جناته صحبة القديسين والأحبار الحقيقين الأبرار، فإننا نتقدم بخالص التعازي لكم يا صاحبي الغبطة والسيادة، ومن خلالكم إلى سينودس ورهبانيات ومجلس أعلى ومؤمني كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك في العالم بشكل عام، وأهالي زحلة والبقاع بشكل خاص، بالإضافة إلى عائلة المطران الراحل، سائلين الله ان يسكب على قلوبكم جميعاً نعمة الصبر والسلوان، ويعوض الكنيسة دائما بكهنة وأساقفة صالحين.

 

في الختام نشارككم الصلاة لراحة وخلاص نفسه، وليكن ذكره مؤبداً.

المسيح قام .. حقا قام

 

بروكسيل 14 كانون الأول/ ديسمبر 2017

 

                                                       بنيامين الأول عبود

                                                       بطريرك كنيسة الوحدة

 






مشاركاتكم (1)
Saeed Khummi | 2017-12-15 23:02:47
الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته ، مع القديسيّن الأبرار والصالحين ، ولأهله وذويه الصبر والسلوان ، نصلي لأجله ، آمين يا رب !!!


شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6921 ثانية