كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل
| مشاهدات : 1154 | مشاركات: 0 | 2017-12-11 18:40:18 |

لبنان: غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار بهنام وأخته ساره

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية/

 

في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الأحد 10 كانون الأول 2017، وهو أحد ميلاد يوحنّا المعمدان، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي بمناسبة عيد القديسين الشهيدين مار بهنام وأخته ساره، وذلك في كنيسة مار بهنام وساره في الفنار، المتن – جبل لبنان.

    عاون غبطتَه في القداس سيادةُ المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والخوراسقف إيلي حمزو كاهن الرعية، بمشاركة الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والأب مازن متّوكة مدير إكليريكية دير سيّدة النجاة – الشرفة، وطلاب الإكليريكية، والراهبات الأفراميات، وجمهور غفير من المؤمنين من أبناء الرعية، ومن لجان الطائفة ومؤسّساتها، ومن أصدقائها، وفعاليات المنطقة.

    بعد الإنجيل المقدّس، ارتجل غبطة أبينا البطريرك موعظة روحية، تحدّث فيها عن ميلاد يوحنّا المعمدان، الكارز بالحق والساعي الذي تقدّم الرب يسوع المسيح مهيّئاً الطريق أمامه، مشيراً إلى أنّ يوحنّا المعمدان تميّز بحياته النسكية وفضيلته وسيرته الصالحة، وقوله الحق حتى الرمق الأخير.

    ثمّ تكلّم غبطته عن القديسين الشهيدين بهنام وأخته ساره، اللذين تحتفل الكنيسة بعيدهما، وتطلب شفاعتهما، مستلهمةً من شجاعتهما وإيمانهما العميق بالرب يسوع حتّى الإستشهاد، منوّهاً إلى أنّ الكنيسة السريانية هي دائماً كنيسة شاهدة لإيمانها بالرب يسوع، وشهيدة من أجل هذا الإيمان، مستذكراً دير مار بهنام الشهيد في سهل نينوى بالعراق، حيث مدفن القديس، وقد تحرّر من أيدي الإرهابيين، وها هو اليوم يلبس حلّة العيد.

    كما أشار غبطته إلى الأوضاع الراهنة في الشرق، مصلّياً إلى الرب يسوع، بشفاعة والدته مريم العذراء والقديسين بهنام وساره، من أجل السلام والأمان في لبنان وسوريا والعراق ومصر والأراضي المقدسة، سائلاً الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى في التفجير الإرهابي الذي وقع في الأسبوع الفائت بمدينة حمص السورية.

    وفي نهاية القداس، منح غبطة أبينا البطريرك البركة بذخائر القديسين بهنام وسارة. ثمّ استقبل غبطته المؤمنين، وتبادل الجميع تهاني العيد في صالة الرعية.

 


















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6201 ثانية