رسالة البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو الى العراقيين      غبطة البطريرك يونان يرعى ويحضر الحفل الفلكلوري والعشاء القروي بمناسبة افتتاح اللقاء العالمي الأول لشبيبة الكنيسة السريانية الكاثوليكية      تعرّفوا على رسائل المسيحيين في برطلة إلى باقي المكونات      المسيحيون ضحايا التطرف الإسلامي والصراع السعودي – الإيراني وسباق التسلح والتدخل الغربي و البترول      للتخفيف من معاناة الشعب السوري والحفاظ على مستقبل المسيحيين في هذا البلد هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تمول أكثر من 40 مشروعا إنسانيا في سورية      في هذا البلد منحوا اللجوء لمسيحي فقط من أصل 400 سوري لاجئ…تفاصيل مخيفة      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقدم تعازيه لعائلة بيت شموئيل      تقرير اخباري ... الإيمان المسيحي في إيران هو الأكثر نموا في العالم      أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      حفل تخرج طلبة جامعة هولير الطبية المرحلة الأخيرة / قاعة الشهيد سعد عبدالله - أربيل      وفد من أبناء الجالية العراقية في مشيكان يقدم مذكرة احتجاج لقنصل جمهورية العراق      مجلس محافظة كركوك يحذر من تنامي الشقاق بين مكونات المحافظة      ليفربول يضم الحارس البرازيلي اليسون بيكر      العراق.. تظاهرات مرتقبة اليوم والعاصمة مؤمنة      شاهد .. حرائق تلتهم مساحات واسعة غرب الولايات المتحدة الأمريكية      المفوضية العليا لحقوق الانسان تعلن مقتل واصابة 211 متظاهرا واعتقال 540 منذ انطلاق التظاهرات      انطلاق سينودس الكنيسة السريانية الكاثوليكية في 23 تموز وتتويج اعماله برتبة تقديس الميرون والاحتفال بالذكرى الـ 50 لوفاة البطريرك الكردينال مار اغناطيوس جبرائيل الاول تبوني      "بقشيش فلكي" من رونالدو لـ 5 موظفين      عشرة آلاف ضحية لحوادث مرورية في إقليم كوردستان خلال 15 سنة
| مشاهدات : 909 | مشاركات: 0 | 2017-12-11 18:40:18 |

لبنان: غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار بهنام وأخته ساره

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية/

 

في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الأحد 10 كانون الأول 2017، وهو أحد ميلاد يوحنّا المعمدان، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي بمناسبة عيد القديسين الشهيدين مار بهنام وأخته ساره، وذلك في كنيسة مار بهنام وساره في الفنار، المتن – جبل لبنان.

    عاون غبطتَه في القداس سيادةُ المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والخوراسقف إيلي حمزو كاهن الرعية، بمشاركة الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والأب مازن متّوكة مدير إكليريكية دير سيّدة النجاة – الشرفة، وطلاب الإكليريكية، والراهبات الأفراميات، وجمهور غفير من المؤمنين من أبناء الرعية، ومن لجان الطائفة ومؤسّساتها، ومن أصدقائها، وفعاليات المنطقة.

    بعد الإنجيل المقدّس، ارتجل غبطة أبينا البطريرك موعظة روحية، تحدّث فيها عن ميلاد يوحنّا المعمدان، الكارز بالحق والساعي الذي تقدّم الرب يسوع المسيح مهيّئاً الطريق أمامه، مشيراً إلى أنّ يوحنّا المعمدان تميّز بحياته النسكية وفضيلته وسيرته الصالحة، وقوله الحق حتى الرمق الأخير.

    ثمّ تكلّم غبطته عن القديسين الشهيدين بهنام وأخته ساره، اللذين تحتفل الكنيسة بعيدهما، وتطلب شفاعتهما، مستلهمةً من شجاعتهما وإيمانهما العميق بالرب يسوع حتّى الإستشهاد، منوّهاً إلى أنّ الكنيسة السريانية هي دائماً كنيسة شاهدة لإيمانها بالرب يسوع، وشهيدة من أجل هذا الإيمان، مستذكراً دير مار بهنام الشهيد في سهل نينوى بالعراق، حيث مدفن القديس، وقد تحرّر من أيدي الإرهابيين، وها هو اليوم يلبس حلّة العيد.

    كما أشار غبطته إلى الأوضاع الراهنة في الشرق، مصلّياً إلى الرب يسوع، بشفاعة والدته مريم العذراء والقديسين بهنام وساره، من أجل السلام والأمان في لبنان وسوريا والعراق ومصر والأراضي المقدسة، سائلاً الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى في التفجير الإرهابي الذي وقع في الأسبوع الفائت بمدينة حمص السورية.

    وفي نهاية القداس، منح غبطة أبينا البطريرك البركة بذخائر القديسين بهنام وسارة. ثمّ استقبل غبطته المؤمنين، وتبادل الجميع تهاني العيد في صالة الرعية.

 
















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0667 ثانية