بيان من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بمناسبة الذكرى الثالثة بعد المائة لمذابح سيفو      بالصور .. الأرمن في دهوك يحيون الذكرى 103 للابادة الجماعية      وصول قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الهند      المطران مار باوي سورو يترأس أحتفالية تكريس كنيسة القديس بولص الكلدانية في مدينة فانكوفر      منظمة ميزوبوتاميا الفرنسية تدشن مشروعها في حماية الارث المسيحي في العراق بدعم من منظمة حمورابي لحقوق الانسان      دونالد ترامب بمناسبة الذكرى الـ 103 للإبادة الجماعية الأرمنية: في هذا اليوم المهيب نقف مع الشعب الأرمني في جميع أنحاء العالم      مئات الآلاف يتجهون لنصب شهداء الإبادة في يريفان      المجلس الشعبي يشارك في مؤتمر المفوضية الأمريكية للحرية الدينية الدولية في واشنطن      هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تنشر تقريرا بشأن عودة النازحين المسيحيين إلى سهل نينوى      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة تدعو عراقيي الخارج الى المشاركة في الانتخابات العراقية المقبلة      استطلاع رأي يتوقع نتائج انتخابات أيار في كوردستان: تراجع كل الاحزاب بإستثناء واحدة      البصرة.. الفقر يسبح فوق بحر من النفط      قائد امريكي يجدد دعم بلاده لاقليم كوردستان "موحدا وقويا"      مقتل 16 مسيحي في هجوم على كنيسة بنيجيريا      "واتسآب" يستثني مستخدميه في الشرق الأوسط وأفريقيا من هذا الشرط      إذا رأيت طفلك يجلس بهذه الطريقة.. امنعه على الفور      النوارس تودع كأس الاتحاد الاسيوي وتمنح بطاقة العبور للصقور      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس بمناسبة عيد مار كوركيس في بغداد الجديدة      أربيل.. مقتل مدير عام في مفوضية انتخابات إقليم كوردستان      اربيل.. المفوضية تحدد الموعد النهائي لتوزيع بطاقات الناخب
| مشاهدات : 820 | مشاركات: 0 | 2017-12-11 18:40:18 |

لبنان: غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار بهنام وأخته ساره

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية/

 

في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الأحد 10 كانون الأول 2017، وهو أحد ميلاد يوحنّا المعمدان، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي بمناسبة عيد القديسين الشهيدين مار بهنام وأخته ساره، وذلك في كنيسة مار بهنام وساره في الفنار، المتن – جبل لبنان.

    عاون غبطتَه في القداس سيادةُ المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والخوراسقف إيلي حمزو كاهن الرعية، بمشاركة الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والأب مازن متّوكة مدير إكليريكية دير سيّدة النجاة – الشرفة، وطلاب الإكليريكية، والراهبات الأفراميات، وجمهور غفير من المؤمنين من أبناء الرعية، ومن لجان الطائفة ومؤسّساتها، ومن أصدقائها، وفعاليات المنطقة.

    بعد الإنجيل المقدّس، ارتجل غبطة أبينا البطريرك موعظة روحية، تحدّث فيها عن ميلاد يوحنّا المعمدان، الكارز بالحق والساعي الذي تقدّم الرب يسوع المسيح مهيّئاً الطريق أمامه، مشيراً إلى أنّ يوحنّا المعمدان تميّز بحياته النسكية وفضيلته وسيرته الصالحة، وقوله الحق حتى الرمق الأخير.

    ثمّ تكلّم غبطته عن القديسين الشهيدين بهنام وأخته ساره، اللذين تحتفل الكنيسة بعيدهما، وتطلب شفاعتهما، مستلهمةً من شجاعتهما وإيمانهما العميق بالرب يسوع حتّى الإستشهاد، منوّهاً إلى أنّ الكنيسة السريانية هي دائماً كنيسة شاهدة لإيمانها بالرب يسوع، وشهيدة من أجل هذا الإيمان، مستذكراً دير مار بهنام الشهيد في سهل نينوى بالعراق، حيث مدفن القديس، وقد تحرّر من أيدي الإرهابيين، وها هو اليوم يلبس حلّة العيد.

    كما أشار غبطته إلى الأوضاع الراهنة في الشرق، مصلّياً إلى الرب يسوع، بشفاعة والدته مريم العذراء والقديسين بهنام وساره، من أجل السلام والأمان في لبنان وسوريا والعراق ومصر والأراضي المقدسة، سائلاً الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى في التفجير الإرهابي الذي وقع في الأسبوع الفائت بمدينة حمص السورية.

    وفي نهاية القداس، منح غبطة أبينا البطريرك البركة بذخائر القديسين بهنام وسارة. ثمّ استقبل غبطته المؤمنين، وتبادل الجميع تهاني العيد في صالة الرعية.

 
















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3501 ثانية