قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل سيادة المطران ميتيا ‏ليسكوفار، السفير البابوي إلى العراق‏ بمناسبة انتهاء مهامه ‏      صلاة الرمش ليوم الثلاثاء من اسبوع الالام- كنيسة ام النور في عنكاوا      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يلتقي بأخيه صاحب الغبطة مار ‏أغناطيوس يوسف الثالث يونان في الصرح البطريركي بالأشرفيّة – لبنان      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يلتقي بأخيه صاحب الغبطة والنيافة ‏مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي ببكركي ‏‏– لبنان      الجمعية الوطنية الفرنسية تصوت على قرار يعترف بـ"إبادة" بحق الآشوريين-الكلدانيين      أوغنا في ضيافة دائرة الدراسات السريانية في بيروت      وزارة التربية الاتحادية تختتم المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية) في محافظة اربيل      وزارة الثقافة والسياحة والآثار: استرداد 24 ألف قطعة أثرية خلال الأعوام الثلاثة الماضية      تحت ظلال زيتون بعشيقة ... أدباء الوطن يحتفلون ب " أكيتو "      البطريرك ساكو يستقبل سفير الفاتيكان بمناسبة إنتهاء مهامه      خبراء روس يبتكرون محولا كهربائيا يوفر الطاقة بشكل كبير      مجلس كنائس الشرق الأوسط يصدر الرزنامة المسكونيّة لشهر أيّار/ مايو 2024      استمرار الأمطار لأربعة أيام متواصلة.. حكومة إقليم كوردستان تطالب المواطنين بالحذر من الفيضانات المحتملة      اللواءان المشتركان من الجيش العراقي والبيشمركة يباشران مهامهما الأسبوع المقبل      معظمهم نساء وأطفال.. العراق يعيد 700 شخص مرتبطين بداعش من سوريا      نتائج صادمة.. امنعوا أطفالكم عن الهواتف قبل 13 عاماً      ريال مدريد يرفض الهزيمة وينتزع تعادلا مثيرا من معقل بايرن ميونيخ      استطلاع: ترامب يقلص الفارق إلى نقطة واحدة خلف بايدن      تعويض جزء من العجز في الكهرباء الناجم عن ضرب حقل كورمور      مصدر: صفقة «حماس» وإسرائيل قد تتم «خلال أيام»
| مشاهدات : 1561 | مشاركات: 0 | 2017-12-08 17:48:06 |

وزير التجارة الأمريكي: العنف الناشئ عن التعصّب الديني مشكلة عالمية ضخمة

https://www.japantimes.co.jp

 

عشتارتيفي كوم- أليتيا/

 

عبّر وزير التجارة الأمريكي ويلبر روس عن قلقه إزاء “العنف الناشئ عن التعصّب الديني” واعتبر أنّه “مشكلة عالمية ضخمة”، في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي حول الحرية الدينية.

 

وقال روس: “الحقيقة هي أنّ حريّة الفكر والمعتقد هي دعامة لأكثر الاقتصادات ابتكارا وحيوية في تاريخ البشرية- والولايات المتّحدة من بينها”؛ “وهذا يُشكّل جزءا لقلقنا إزاء رؤية تصاعد اضطّهاد المسيحيين في السنوات الأخيرة”.

 

ونُظِّم المؤتمر الدولي حول الحرية الدينية، برعاية رهبانية القديس الرسول أندراوس حامي البطريركية المسكونية، ويلبي مباشرة رغبة البابا فرنسيس والبطريرك المسكوني برثلماوس اللذين أعربا عن “قلقهما العميق والمشترك إزاء وضع المسيحيين في الشرق الأوسط وحقهم في التمتّع بالمواطنة الكاملة في بلادهم”.

 

قبيل افتتاح المؤتمر في نادي ميتروبوليتان، عُقد مؤتمر صحفي شارك فيه العديد من رجال الدين بمن فيهم الأسقف العام للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في المملكة المتحدة الأنبا أنجيلوس  وقد شدد على أنّ مشكلة اضطهاد المسيحيين أكبر من ما نتصوّر.

 

وقال الأسقف العام الذي ولد في مصر: “الوقت حان لنقف ونعمل سويا”؛ “ما يحصل هو انتشار وبائي في العالم ويؤثّر على الجميع. وتقع وطأته على المسيحيين”.

 

وكانت كلمة للمطران والنائب البطريركي في أبرشية شرقي الولايات المتحدة الأميركية جون كاواك ديونيسيوس شدد فيها على ضرورة إيجاد حلّ، مُشيرا إلى أنّ 50% من المسيحيين السوريين غادروا بلدهم. وقال: “إنّ هدفنا كمسيحيين شرق أوسطيين هو تعليم الجميع بقبول الآخر”، لافتا إلى ضرورة وقف الحرب، والتعاون لمساعدة الأكثر حاجة لذلك.

 

كما حضر رئيس الاتّحاد السرياني الآرامي العالمي جوني ميسو الذي قال: “إنّ هذا المؤتمر يقدّم لنا فرصة للتحدّث من أجل الأشخاص الذين لا صوت لهم”؛ “إذا نظرنا إلى سوريا والعراق اليوم، علينا أن نأمل بأن يهدأ الوضع فيهما إذ نرى أنّ كلّ مسيحي يغادرهما. من الضروري أن نتحرّك الآن وليس الغد”.

 

كما أشار مطران أميركا ديمتريوس إلى أنّ المؤتمر “يوفّر السياق لتكثيف صلواتنا إلى الله من أجل سلامة ورفاهية جميع المسيحيين الذين يواجهون الكراهية والتعصب الديني”.

 

الأبواب المفتوحة التابعة للولايات المتحدة الأمريكية مقرّها في كاليفورنيا وهي جمعية لا تبغي الربح تتعقّب المسيحيين المضطهدين منذ 25 عاما، وتبيّن أنّ ملايين المسيحيين يتعرّضون للتحقيق والتوقيق والتعذيب و/أو الموت بسبب معتقداتهم الدينية والهوية الثقافية أو العرقية. وتُظهر وزارة الخارجية الأمريكية أنّ المسيحيين يواجهون الاضطهاد في أكثر من 60 بلدا، وتُشير أبحاث مركز بيو إلى أنّ المسيحيين بين العامين 2007 و2014 هم أكثر من تعرّضوا للمضايقات في مختلف الدّول.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7537 ثانية