منظمة الرسل الصغار تنشر تقريرها حول الاوضاع التي يمرّ بها أهالي سهل نينوى      المطران الدكتور مار يوسف توما والوفد المرافق له يزور جامعة الموصل ويلتقي بالطلاب المسيحيين والإيزيديين والمسلمين الذي كانوا في ضيافة ابرشية كركوك      وفد قيادي من معهد الولايات المتحدة الامريكية للسلام بمعية السيد وليم وردا يزور مناطق في سهل نينوى      الرئيس عون بعد زيارته كنيسة سيدة النجاة في بغداد: لم نرَ سابقاً جريمة إرهابية تطال المؤمنين وهم يؤدون الصلاة      ارقام قوائم شعبنا لاجراء الانتخابات البرلمانية العراقية في 12/5/2018      وفد من لواء حراسات سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي      21 شباط اليوم العالمي للغة الأم حبيب افرام: شعب بأسره يموت فمن يسألْ عن لغة!      السيد وليم وردا في حديث لقناة الحرة عراق: تمثيل الاقليات العراقية في البرلمان يتطلب إعادة نظر لصالح حقوقهم      المجلس الشعبي يشارك في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن      النائب رائد اسحق يطالب بتضمين الموازنة التخصيصات المالية اللازمة لتعويض الدرجات الوظيفية الشاغرة من المكون المسيحي وتعويض المتضررين من جراء داعش      الأمم المتحدة: ينبغي رفع الحظر على الرحلات الدولية بمطارات كوردستان ودفع رواتب موظفي الإقليم      ريال مدريد وبرشلونة في "فضيحة" تلاعب بالنتائج      اطلاق مشروع بناء ساعة تعمل 10 آلاف سنة دون توقف      إنفوغرافيك.. الدول التي تعهدت بالمساهمة في إعمار العراق      عون في العراق... وهذه الملفات التي يحملها      البيشمركة تتخذ قراراً بخصوص إعادة فتح طريقي أربيل- كركوك وأربيل- مخمور      قريبا.. "ليبرلاند" دولة إفتراضية ذات عملة رقمية خاصة      العبادي : قريباً سنعيد فتح المطارات في اقليم كوردستان      تشلسي وبرشلونة.. و"معضلة" التحكيم      علماء "يكشفون" سر العمر الطويل
| مشاهدات : 609 | مشاركات: 0 | 2017-12-07 10:50:03 |

كوريا الشمالية: الحرب مع أمريكا أصبحت حتمية

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

اعتبر متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية إن التدريبات الواسعة النطاق بين الجيشين الأمريكي والكوري الجنوبي والتهديدات الأمريكية بشن حرب استباقية ضد بيونغ يانغ تجعل مسألة اندلاع حرب في شبه الجزيرة الكورية حقيقة مؤكدة.

وقال المتحدث  في بيان نشرته وكالة الأنباء الكورية الرسمية أن السؤال المتبقي هو متى ستندلع الحرب؟

وأضاف: أن بيونغ يانغ لا تتمنى نشوب حرب، لكن ينبغي ان لا تختبئ منها.. وإذا أساءت الولايات المتحدة تقدير صبرها وأشعلت فتيل حرب نووية، فبالتأكيد  ستدفع الولايات المتحدة الثمن غاليا من خلال قوت كوريا الشمالية  النووية الهائلة 
وتجري الولايات المتحدة تدريب جوي مشترك واسع النطاق مع كوريا الجنوبية يتضمن تحليق قاذفات استراتيجية فوق شبه الجزيرة.

وجاءت التدريبات، التي بدأت الاثنين وتستمر حتى الجمعة، بعدما اختبرت كوريا الشمالية ما وصفته بأنه أكثر صواريخها الباليستية العابرة للقارات تطورا وقادر على الوصول إلى الولايات المتحدة.

وحذرت كوريا الشمالية من أن التدريبات من شأنها دفع شبه الجزيرة الكورية إلى "حافة حرب نووية".

وقالت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء نقلا عن مصدر عسكري إن قاذفات أمريكية من الطراز بي-1 لانسر ستحلق فوق شبه الجزيرة الكورية اليوم.

في إطار تدريب جوي مشترك وواسع النطاق مع كوريا الجنوبية هذا الأسبوع، تأتي التدريبات، بعدما اختبرت كوريا الشمالية ما وصفته بأنه أكثر صواريخها الباليستية العابرة للقارات تطورا والقادر على الوصول إلى الولايات المتحدة.

 وحذرت كوريا الشمالية من أن التدريبات من شأنها دفع شبه الجزيرة الكورية إلى "حافة حرب نووية".

ولم يتمكن مسؤول بوزارة الدفاع الكورية الجنوبية من تأكيد تقرير يونهاب.
ومع تصاعد التوتر، حذر السناتور الأميركي الجهوري ليندساي غراهام، من أن الولايات المتحدة تقترب من شن ضربة استباقية ضد كوريا الشمالية.

وقال غراهام عبر قناة "سي بي اس" "إذا أجريت تجربة نووية تحت الأرض عندها يتعين عليك أن تكون مستعدا لمختلف أشكال الرد من الولايات المتحدة".

وأجرى النظام المعزول في كوريا الشمالية ست تجارب نووية منذ عام 2006، آخرها كان في ايلول/سبتمبر الماضي.

وقال غراهام "مع كل تجربة صاروخية، وكل تجربة نووية تحت الأرض، هذا يعني أن التزاوج بينهما بات مرجحا".

ويتفق في ذلك مع مستشار الأمن القومي هربرت ماكماستر، الذي قال خلال منتدى أمنى في واشنطن، إن احتمالات الحرب مع كوريا الشمالية "تزداد يوما بعد يوم".

وادعت كوريا الشمالية أن صاروخ هواسونغ-15 الذي تمت تجربته، الأربعاء الماضي، قادر على ايصال "رأس نووي خارق" إلى أي مكان على الأرض الأميركية.

ويتفق المحللون أن التجربة الأخيرة لبيونغ يانغ، أظهرت تقدما كبيرا من ناحية مدى الصواريخ، لكنهم يرجحون أن ذلك تحقق بواسطة رأس نووي زائف أخف وزنا.

ويقولون إن صاروخا يحمل رأسا نوويا أكثر وزنا لن يكون بإمكانه عبور هذه المسافة.

وهو يشككون بقدرة بيونغ يانغ على حيازة التقنية المطلوبة لحماية الرأس النووي، من درجات الحرارة المرتفعة والإجهاد الذي سيواجهه عند عودة الصاروخ من الفضاء إلى الأرض.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7970 ثانية